الأرجنتين تدك مرمى بارغواي بستة اهداف .. وتتأهل لمواجهة تشيلي

الأرجنتين تُمطر شباك الباراغواي بستة أهداف مقابل واحد، في نصف نهائي بطولة “كوبا أميركا” 2015 لكرة القدم.

ألحق المنتخب الأرجنتيني هزيمة فادحة بنظيره الباراغوياني 6-1، في نصف نهائي “كوبا أميركا” 2015 ليوجّه إنذاراً شديد اللهجة لمضيف البطولة تشيلي الذي يواجهه على الكأس القارية، يوم السبت المقبل.

وعرفت المباراة تألقاً كبيراً من ليونيل ميسي، نجم برشلونة وأفضل لاعبي العالم أربع مرات، الذي صنع أربعة أهداف في أفضل عروض أبناء المدرب جيراردو “تاتا” مارتينو الذين كانوا قد سجلوا أربعة أهداف فقط في نفس العدد من المباريات خلال البطولة حتى الآن.

وجاءت أهداف الأرجنتين عن طريق ماركوس روخو (15) وخافيير باستوري (27) وأنخل دي ماريا (47 و52) وسيرجيو أغويرو (80) وغونزالو هيغواين (83)، فيما سجل لوكاس باريوس الأرجنتيني الأصل هدف الباراغواي الوحيد (43).

وترك منتخب “التانغو” وراء ظهره التعادل بهدفين أمام الباراغواي في مستهل مشواره في البطولة، بعد التقدم بهدفين في الشوط الأول، ليقطع الخطوة قبل الأخيرة نحو معادلة الرقم القياسي للأوروغواي بـ 15 لقباً.

ويلتقي منتخبا البيرو والباراغواي على المركز الثالث الجمعة، فيما يستضيف الملعب الوطني بسانتياغو يوم السبت المقبل لقاء النهائي.

وسجل روخو أول أهداف المباراة بعد مرور ربع الساعة، من ركلة حرة نفذها ميسي لتسقط أمام الظهير الأيسر لمانشستر يونايتد في خطأ دفاعي لفيكتور كاسيريس، ليضعها بسهولة على يمين فيار.

وتألق ميسي في تخطي الدفاع ومرر لباستوري في شبه انفراد لكن فيار أبعد تصويبته لركنية (21).

ومرر ميسي كرة مميزة في لباستوري الذي هيأ الكرة لنفسه ببراعة وسدد على يمين الحارس (27).

وحاول ميسي مجدداً من ركلة حرة حصل عليها بنفسه، لكن الكرة علت العارضة، قبل أن يمرر نيكولاس أوتاميندي كرة خاطئة قطعها برونو فالديز ليمرر إلى البديل باريوس، الذي أطلق تصويبة مباشرة اصطدمت بقدم مارتن ديميكيليس وتابعت طريقها إلى شباك سيرجيو روميرو (43).

ولم تكد تمر دقيقتان من الشوط الثاني حتى أراح دي ماريا أعصاب جماهير بلاده بهدف ثالث من انفراد بعد تمريرة رائعة لباستوري وضعته في مواجهة فيار، فسدد الكرة إلى يساره.

وتألق ميسي مجدداً ومرر لباستوري الذي سدد في فيار، لتعود الكرة إلى دي ماريا الذي سجل رابع أهداف الأرجنتين والثاني له (53).

وبعد فاصل من المراوغة للمتألق ميسي، تبادل الكرة مع باستوري قبل أن يسدد من وضعية صعبة لكن المتألق على الجانب الآخر فيار أبعدها (68).

وسجل أغويرو خامس الأهداف من رأسية بعد عرضية لأنخل دي ماريا من الجانب الأيسر، في هجمة بدأت عند ميسي كالعادة (80).

وغادر أغويرو الملعب، وشارك بدلاً منه هيغواين الذي من اختتام مهرجان أهداف الأرجنتين بتمريرة من ميسي (83).

المصدر: وكالة الأنباء الإسبانية

اترك تعليقاً