ايران: تجربة لقاح ضد فيروس كورونا “أعطى نتائج إيجابيّة

إيران تتقدم في انتاج لقاح ضد فيروس كورونا

وزير الصحة الإيراني سعيد نمكي، يعلن عن تجربة لقاح ضد فيروس كورونا “أعطى نتائج إيجابيّة على القردة، وسيتمّ تجرباه على البشر في غضون أسبوعين أو ثلاثة”.

أعلن وزير الصحة الإيراني سعيد نمكي، اليوم الإثنين، عن تجربة لقاح ضد فيروس كورونا، مشيراً إلى أنه “أعطى نتائج إيجابيّة على القردة، وسيتمّ تجربته على البشر في غضون أسبوعين أو ثلاثة”.

وقال نمكي إن “كل الخطوات التي تتخذها إيران في إنتاج اللقاح تتطابق مع المعايير الدوليّة وبروتوكولات الصحة العالميّة ومؤسسة الأدوية والأغذية”، مؤكداً أنّه “سيقدّم تقرير هذه الإجراءات إلى منظمة الصحة العالميّة اعتباراً من اليوم”.

نمكي أشار إلى أنّه “رغم كل أشكال الحظر القاسي، إلا أن المختصين الإيرانيين ينشطون في قطاع صناعة الأدوية وحتى ذات التأثيرات الضئيلة في علاج فيروس كورونا، مثل “فافيبيرافير” و “ريمديسيفير”، ونستهلك منتجاتنا حالياً”.

إلى ذلك، أعلنت وزارة الصحة الإيرانيّة اليوم عن تسجيل 4206 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ووصول اجمالي الحالات إلى 504.281 إصابة، كما أعلنت عن تسجيل 272 وفاة جديدة بكوفيد-19 وارتفاع الإجمالي إلى 28.816 وفاة.

وأفادت الوزارة بارتفاع عدد المتعافين إلى 409.121، فيما أكدت أن هناك 4.533 مصاباً بفيروس كورونا في حالة صحيّة حرجة في غرف العناية المركزة.

  • المصدر: وكالات – الميادين