جائزة دولة فلسطين في الآداب للكاتب محمد علي طه

علمنا من مصادر موثوقة أن الأديب محمد علي طه حاز على جائزة دولة فلسطين للآداب، وهي أرفع جائزة فلسطينيّة تقرّها لجنة تحكيم مختصّة في الآداب والفنون والعلوم الإنسانيّة، وقد حصل عليها الأديب “طه” لهذه السنة، مناصفة مع الكاتب زيّاد خدّاش.

وفي اتّصال لنا مع الأديب محمد علي طه، أكّد أن معالي نائب رئيس الوزراء ووزير الثّقافة الفلسطينيّ د.زياد أبو عمرو أرسل له رسالة جاء فيها: تهديكم وزارة الثّقافة أطيب تحيّاتها ويسعدني أن أبلغكم أن لجنة تحكيم جوائز دولة فلسطين في الآداب والفنون والعلوم الانسانيّة قد أنجزت أعمالها وتمّت المصادقة على نتائجها . ويطيب لي أن أقدّم لك التّهنئة بمناسبة فوزكم بجائزة دولة فلسطين للآداب وذلك مناصفة مع الكاتب زيّاد خدّاش . وسيقام حفل خاصّ يوم الاثنين السّادس عشر من شهر نوفمبر الجاري في قصر الثّقافة بمدينة رام الله السّاعة السّادسة والنصف مساءً لتسليم الجوائز.

ومن الجدير ذكره أن للكاتب محمد علي طه 12 مجموعة قصصيّة ورواية واحدة و6 كتب من المقالات الأدبيّة و4 مسرحيّات و20 كتابا من أدب الأطفال وقد صدر له في الشّهر الماضي مجموعة قصصيّة جديدة بعنوان “مدّرس الواقعيّة السحريّة” كما قدّم مسرح الجوّال مسرحيته الجديدة “شوفير أخو أخته” في الشهر الماضي .

اترك تعليقاً