صور وفيديو نشاط الفلسطينيين في النرويج لانهاء الانقسام والاحتلال

 

صور وفيديو نشاط الفلسطينيين في النرويج لانهاء الانقسام والاحتلال يوم الخامس عشر من آذار/ مارس الجاري

http://www.youtube.com/watch?v=i2GVUrfovJU

أوسلو – الصفصاف : أقامت مجموعة من الشباب الفلسطيني برعاية ومشاركة الجالية الفلسطينية في النرويج نشاطاً فلسطينيا وطنيا مميزا دعا إلى إنهاء الانقسام وتعزيز الوحدة الوطنية ، والى إنهاء الاحتلال والاستيطان ورفع شعارات هامة عديدة منها إعادة الاعتبار للميثاق الوطني الفلسطيني وإعادة بناء وتفعيل منظمة التحرير الفلسطينية وانتخاب مجلس وطني فلسطيني جديد يمثل كل الشعب الفلسطيني ، وضد الاعتقال السياسيي ، وللتأكيد على سيادة الشعب وحقوقه وعلى حق العودة وثوابت شعب فلسطين.

شارك في النشاط مجموعة من الفلسطينيين المقيمين في أوسلو وضواحيها يمثلون كل ألوان الطيف الفلسطيني في النرويج، بالإضافة لعدد قليل حضر من مدينة ستافنغر وعلى رأسهم الأخت كرمل عباسي منسقة هذا التحرك في النرويج ، وشقيقتها نور التي حضرت بالطائرة خصيصاً إلى أوسلو وعادت بنفس اليوم بعد أن شاركت في هذا النشاط.

ألقت كرمل عباسي كلمة باسم التحرك الشبابي ثم قامت رنا عيسى عضو  الهيئة الادارية للجالية الفلسطينية في النرويج بقراءة بيان التحرك باللغة الانجليزية وتبعها  محمد الحلو الذي قرأ البيان باللغة العربية. بعد ذلك قام الحضور بالهتاف لفلسطين وضد الاحتلال باللغات العربية والنرويجية والانجليزية .. وأنشد الشباب أغاني وطنية فلسطينية وقدموا دبكة شعبية في ميدان يونغس تورغيه.

انتهى الخبر

——————————————————————————-

مهرجان فلوكلوري فلسطيني في أوسلو يوم 30-4-2011

على صعيد آخر علم موقع الصفصاف من مصادر في الجالية الفلسطينية في النرويج ولجنة فلسطين النرويجية أنه سوف يكون هناك  في المستقبل القريب حفل فني فولكلوري فلسطيني كبير تقيمه الجالية الفلسطينية في النرويج و لجنة فلسطين النرويجية في الثلاثين من نيسان / ابريل القادم في مدرسة إلفي باكين سكوله في أوسلو.

 تشارك فيه فرقة رؤيا الفلسطينية للغناء الشعبي والدبكة الفلسطينية ، وهذه الفرقة سوف تحضر من القدس المحتلة وتتألف الفرقة من 15  عضواً بين مغني وراقص وعازف ، كلهم من الشباب و الصبايا.

 ندعو الجميع للتعاون معنا في إنجاح هذا المشروع الثقافي الوطني الفلسطيني ..

 لمزيد من المعلومات سوف ننشر التفاصيل قريبا في صفحة الجالية الفلسطينية في النرويج على الرابط التالي : www.palnor.no

 

**

**

**

**

 

 

 

 

الصفصاف- تاريخ النشر:16-3-2011

 

العودة إلى الصفحة الرئيسية

 

اترك تعليقاً