من هنا وهناك

فلسطين بمرحلة صعبة – مازن قمصية

نمر هنا في فلسطين بمرحلة صعبة جدا ومحاولات تصفية للقضية الفلسطينية. ويمضي الكيان الصهيوني بخطته واثقا ويدمر البيوت ونجح باغتيال الشباب بدون محاسبة وستعطيه أمريكا 40 مليار دولار بدون حتى سؤال عن هذا من أي زعيم عربي .. يرجع هذا لتدهور وتخبط القيادة الفلسطينية . منظمة التحرير انتهت من معظم النواحي وبقيت فقط للتوقيع على وثيقة إنهاء حقوق اللاجئين. الشعب الفلسطيني يبقى يتيما ميتما وتصبح القضية العربية الأولى والأهم قضية تباع وتشترى لمصالح صغار القوم. بالنسبة لأي محاسبة لهؤلاء فمن الصعب أن نتنبأ بهذا (من أين لك هذا برنامج سيأتي لا محالة مع التحرير ولهذا فالتحرير ضد مصلحة من استنفعوا).
هذا إذا نظرنا إلى السلبيات. أما إذا نظرنا إلى الإيجابيات فإنها بعدد الملايين في العالم الذين يضحون من أجل إعلاء كلمة الحق. يحزننا استشهاد جو كوكس البريطانية التي دافعت عنا في مجلس العموم البريطاني كما أحزننا استشهاد زميلتنا راشيل كوري وقوافل شهداء الحرية مثل بهاء عليان
 
والآلاف الذين يروون فلسطين بدمائهم الطاهرة . هؤلاء الأبطال والتاريخ سيذكرهم بينما يُنسى المهجنين
 
من بريتوريا إلى هرتسيليا!

اللجنة الوطنية الفلسطينية للمقاطعة تطالب بمحاسبة وعزل كل من شارك في مؤتمر هرتسيليا الصهيوني

استراتيجية إسرائيلية لإسقاط الأسد: سبع نقاط تأسيسية

 
ولكن من فلسطين من يعمل ايجابيا وليس نظريا وخطابيا . كم أنا محظوظ بالعمل مع مئات الشرفاء غير الملوثين بالفلوس. رمضان يرينا الكثير من الخير ومن من يطعم الفقراء ويواسي عائلات الشهداء ويعمل خلف الكواليس. كم أتمنا أن يرى القادة السياسيين هذا ويتواصلوا مع الشعب العادي البسيط الطيب في القرى والمخيمات (وليس في عااصمة الكمبرادور رامالله) … هاك مثل واحد من آلاف:
 
يا ريت نكرم شهدائنا وأسرانا بحل مشاكلنا الداخلية وخاصة بشهر رمضان .. 
 
شو النا حجة إنو نضل زعلانين على بعض (مثلا فتح وحماس) ومنا الي متصالح مع الصهيونية (كم آلمنا أن أربع دول عربية صوتت للكيان الصهيوني ليرئس لجنة قانونية في الأمم المتحدة) 
 
ليش ما نعمل صلح وطني ونتخلى عن أوهام التعامل مع أمريكا والصهيونية ونشعر بألم جسدنا الواحد العربي الإسلامي والمسيحي
 
رمضان يجمعنا؟ 
 
مازن قمصية
 

______________________________

_________________
Palestine newsletter
This message was sent to sofsafi@gmail.com.  To unsubscribe, visit:
الآراء الواردة في المقالات تعبر عن رأي أصحابها ومواقفهم ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع.

اترك تعليقاً