لقاء عمل بين غينا بارستا عضو البرلمان النرويجي ورئيس الجالية الفلسطينية في النرويج

لقاء عمل بين غينا بارستا عضو البرلمان النرويجي ورئيس الجالية الفلسطينية في النرويج

أوسلو – الصفصاف : التقى يوم أمس الاثنين الموافق 31/08/2010  في اوسلو نضال حمد رئيس الهيئة الادارية للجالية الفلسطينية في النرويج مع غرينا بارستا عضو البرمان النرويجي عن حزب اليسار الاشتراكي المشارك في الائتلاف الحكومي النرويجي الحالي. وعضو مجموعة أصدقاء فلسطين في البرلمان النرويجي.

 جاء اللقاء تكملة لسلسلة من اللقاءات كانت الهيئة الادارية للجالية أجرتها مع مجموعة من أعضاء البرلمان النرويجي خلال هذا العام وفي العام المنصرم. بحثت خلالها موضوعات هامة تخص الطرفين وتتعلق بالمقام الاول بالقضية الفلسطينية والتضامن النرويجي مع الشعب الفلسطيني في نضاله العادل لأجل تحرير وطنه وحريته.

دار الحديث يوم أمس عن دور مجموعة فلسطين البرلمانية في تعزيز التضامن الشعبي والرسمي والحزبي النرويجي مع الفلسطينيين وحقوقهم العادلة. وعن ترتيب لقاءات دورية بين المجموعة ورئاسة الجالية ورؤساء منظمات نرويجية تعمل لمناصرة الشعب الفلسطيني.

 واتفق الجانبان على متابعة هذا الأمر. وتطرق الحديث لدور البرلمانيين النرويجيين في حملة سفن فك الحصار عن غزة ، حيث كانت مجموعة منهم أبلغت وفد الجالية الذي التقى بها قبل عدة اسابيع، نيتها التوجه الى غزة على متن سفينة ترفع العلم النرويجي في أول فرصة مناسبة.

وفي اللقاء أكدت غينا بارستا عزمها على التوجه الى غزة المحاصرة .

 هذا وناقش الطرفان كذلك مسألة مقاطعة اسرائيل وتعزيز حملة المقاطعة في النرويج.

 كما قام حمد بتوجيه التحية للموقف الرسمي النرويجي الذي سحب امواله المستثمرة في شركات اسرائيلية وطالب بالمزيد من العقوبات على كيان الاحتلال والارهاب الاسرائيلي.

 في ختام اللقاء اتفق الجانبان على اعادة اجراء  لقاء آخر.

غينا بارستا ونضال حمد في لقاء الامس

اترك تعليقاً