أخبار الجالية في النرويج

اتصال بالخارجية وتجمع صامت أقامته الجالية امام البرلمان النرويجي في اوسلو

اتصال بالخارجية وتجمع صامت أقامته الجالية الفلسطينية الثلاثاء امام البرلمان النرويجي في اوسلو

 اوسلو – الصفصاف :أقامت الجالية الفلسطينية في النرويج تجمعاً صامتاً أمام البرلمان النرويجي شاركت فيه جموع من الفلسطينيين والعرب والنرويجيين. حيث أشعلت الشموع والمشاعل وأقيم مجسم من الشموع مع عبارة ” تذكروا غزة”. وقام المشاركون فيه التجمع بالتوقيع على عريضة تضامن مع غزة وضد العدوان الصهيوني.  هذا وتمت تغطية التجمع من قبل فضائية الجزيرة. هنا بعض الصور واللقطات من التجمع

MARKERING UTENFOR STORTINGET I OSLO TIRSDAG 30-12-2008 KL 15.00

 

TA MED FALKER OG PALESTINSKE FLAGG

 

 

 

*

 

 

*

 

www.safsaf.org

*

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع الصفصاف2008©

اتصالات بين الجالية الفلسطينية في النرويج ووزارة الخارجية النرويجية حول أوضاع قطاع غزة

30/12/2008  19:33

http://www.arabs48.com/display.x?cid=6&sid=7&id=59572

اتصالات بين الجالية الفلسطينية في النرويج ووزارة الخارجية النروي..

اوسلو – الصفصاف: أجرى اليوم نضال حمد رئيس الجالية الفلسطينية في النرويج اتصالاً هاتفياً مع ريمون يوهانسن مدير وزارة الخارجية النرويجية. حيث دار الحديث عن الأوضاع المأساوية في القطاع . وعن العدوان الاسرائيلي الهمجي المستمر .
و تصدر الحديث الوضع الانساني الصعب للسكان ودور النرويج في تقديم المساعدات الطارئة التي يجب ارسالها للسكان هناك. كذلك الموقف الرسمي النرويجي من العدوان. وقد عبر حمد عن مطالب الجالية والعرب والمسلمين في النرويج بموقف رسمي نرويجي واضح بادانته للعدوان والقتل العشوائي.


وبتقديم مساعدات عاجلة للقطاع. وبلعب دور نرويجي سياسي لوقف العدوان والمساعدة على ايجاد حل لحصار غزة من خلال هدنة تفتح المعابر وتفك الحصار. وطالب النرويج باستخدام علاقاتها الدولية لفتح المعابر والسماح من الجانبين الصهيوني والمصري بدخول المساعدات الى القطاع.

من جهته قال ريمون يوهانسن : أن بلاده تدين الهجمات على غزة بشدة. كما انها تتابع الوضع عبر الاتصالات الدولية التي تجريها مع كافة الأطراف الفاعلة والمؤثرة في المنطقة. و سوف تقدم مساعدات عاجلة للمؤسسات والمنظمات النرويجية العاملة في المجال الانساني والطبي من أجل مساعدة سكان القطاع. وأضاف أنه يجب العودة للتهدئة ووقف الهجمات. ورفض مقارنة الهجمات الاسرائليية الكبيرة على غزة بعمليات اطلاق الصواريخ التي تقوم بها المقاومة، لان الفارق بينهما كبير . لكنه أدان أيضاً اطلاق الصواريخ. هذا واتفق الطرفان على التواصل وتبادل الآراء والمعلومات فيما يخص الوضع الفلسطيني والتطورات في غزة وكل فلسطين. وفي الموقف النرويجي

اترك تعليقاً