الأخبار

البيان الختامي للمؤتمر الثالث لإتحاد الجاليات والمؤسسات والفعاليات الفلسطينية في الشتات – أوروبا

 

في مؤتمره الثالث المنعقد في دمشق عاصمة المقاومة والعروبة اختتم إتحاد الجاليات والمؤسسات والفعاليات الفلسطينية في الشتات- أوربا مناقشته لجدول العمل المقرر وتوصل الى القرارات والتوصيات التاليه:-

أولاً: إن المنطقة تمر بمنعطف حاد وخطير بسبب المشروع الأمريكي الصهيوني الذي يستهدف أطراف ودول محور المقاومة والممانعة وعلى رأسهم  سوريا التي تتصدى لقوى الشر والعدوان الأمريكية الصهيونيه – وحلفائها المستعربين الذين يشنون حرباً وحشية تدميريه ظلامية وتكفيريه من أجل تصفية  قضية فلسطين القضية المركزية للأمتين العربية والإسلامية وإخضاعهما للإستعمار الصهيوني الأمريكي الجديد، وإن الإتحاد من موقع المسؤوليه الوطنية والقومية يؤكد وقوفه ودعمه اللآمحدود لسوريا قيادة وشعباً وجيشاً في صمودها ومقاومتها البطولية الأسطورية لهذا المشروع الصهيوني الأمريكي وعملآئه وإن الإتحاد يدين أي تدخل  أمريكي غربي في الشؤون الداخلية لسوريا والتعرض لسيادتها ووحدتها أرضا” وشعبا”.

ثانياً: أن الإتحاد يدعو ويطالب بالإنهاء الفوري لحالة الإنقسام في الصف الفلسطيني وإعادة اللحمة الوطنية التي تعتبر العامود الفقري لاستعادة الحقوق الوطنية والقومية الفلسطينية تحت مظلة منظمة التحرير الفلسطينية.

ثالثاً: يطالب الإتحاد جميع الأطراف الفلسطينية ذات الصلة بالمفاوضات التوقف الفوري عنها واتخاذ تجربة صمود ومقاومة وإنتصار شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة مثالاً في جميع مجابهاته من أجل دحر الاحتلال وفك الحصار وإعادة البناء بموجب قرارات الشرعية الدولية التي تعتبر الحد الأدنى للحلول المطروحة ابتداء من القرار الأممي رقم 194.

رابعاً: يطالب الإتحاد بإعادة إحياء وتفعيل منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني على أسس ديمقراطية بجميع مؤسساتها لتكون قادرة على حمل أعباء المسؤولية الوطنية والقومية وتأكيد تمثيلها لكافة شرائح شعبنا الفلسطيني في كل مكان واستنهاض قدراته الشعبية وجميع أشكال مقاومته وبخاصة المسلحة في مواجه شاملة ضد قوات الاحتلال.

خامساً: يطالب الإتحاد السلطة الفلسطينية بالإسراع في الحصول على العضوية الكاملة في جميع المؤسسات التابعة لمنظمة الأمم المتحدة ومحكمة الجنايات الدولية من أجل الإستناد إليها في الدفاع عن حقوق شعبها ومحاكمة مجرمي الحرب الإسرائيليين.

سادساً: إن الإتحاد يعتبر أن الدفاع المستميت عن مدينة القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية أولوية قصوى لأنها عاصمة فلسطين والعاصمة الروحية للآمتين العربية والإسلامية.

سابعاً: إن الاتحاد إذ يقدر صمود أسرانا في سجون الإحتلال وتضحياتهم يطالب جميع القوى الفلسطينية ومؤسساتها بالدفاع عن حقوقهم والعمل على تحريرهم بكافة الأشكال والجهود ونقل قضيتهم الى المنابر الوطنية.

ثامناً: إن الإتحاد إذ يدين ويرفض قطعياً قرار دولة الكيان الصهيوني بيهودية الدولة يطالب جميع المؤسسات الفلسطينية الوطنية والقومية ووزارات الإعلام والتعليم العربية بتعزيز الثقافة الوطنية الفلسطينية والحفاظ على هوية فلسطين الوطنية والقومية الجامعة.

تاسعاً: يحذر الإتحاد من خطر المشروع الصهيوني الخبيث الذي يعمل على تشجيع واستقطاب وحضانة كل الذين يهاجرون من المخيمات الى الشتات المجهول حيث يوفر لهم مراكز تقوم بتضليلهم وغسل أدمغتهم ثم إجبارهم على التوقيع على وثيقة يتنازلون فيها عن حق العودة مقابل منحهم الإقامة ومساعدة مالية شهرية.

عاشراً: يدعو المؤتمر مصر العروبة ويرجو منها استعادة دورها القيادي وتحمل مسؤوليتها تجاه  قضايا الأمة والدفاع عن الأمن القومي بجميع مستوياته ومعالجة القضية الإنسانية لشعبنا في قطاع غزة لفك الحصار الصهيوني عنه وفتح بوابات مصر الشقيقة مع غزة.

إن الإتحاد يوجه تحياته وتقديره لسوريا المقاومة ورئيسها الدكتور بشار الأسد ورفاقه ولجيشها حامي الديار وشعبها العروبي العظيم على استضافتهم  للمؤتمر الثالث للإتحاد ويتقدم من جماهير شعبنا الفلسطيني في كل مكان وبخاصة في وطننا المحتل بالتحية والتقدير وينحني إجلالا وإكراما لأرواح الشهداء والجرحى والأسرى.

عاشت فلسطين

وإن سوريا المقاومة هي دوما لفلسطين بقدر ماهي فلسطين دوما” لسوريا.

اتحاد الجاليات والمؤسسات والفعاليات الفلسطينية في الشتات ـ أوروبا

اتحاد الصمود والمقاومة من أجل العودة

 

  الأمانة العامة ـــ برشلونة

اترك تعليقاً