أخبار الجالية في النرويج

الجالية الفلسطينية في النرويج تنظم ندوة تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين والعرب فى السجون الصهيونية

الجالية الفلسطينية في النرويج تنظم نشاطات تضامنية مع الأسرى
التاريخ: 2008-04-22

اللجنة الاعلامية في الجالية الفلسطينية في النرويج


 

 

 

 

 

 

 

 

 

أكدت الهيئة الادارية للجالية الفلسطينية في النرويج لمركز الأسرى للدراسات أنها ستقيم اليوم الثلاثاء 22-04-2008  ندوة تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين والعرب تستضيف خلالها أسرى سابقون للتحدث عن تجربتهم في السجن والمعتقل. وسوف يتم عرض فيلم عن الأسرى مترجم للإنجليزية. ثم حلقة نقاش مفتوح حول الفيلم والتجربة.مزيد من المعلومات والصور تجدونها في موقع الجالية الفلسطينية في النرويج .

 

كما أضافت الهيئة لمركز الأسرى للدراسات أنها أقامت تجمعاً في وسط العاصمة النرويجية أوسلو ، أمام مقر البرلمان النرويجي. وجاء ذلك يوم السبت المصادف 19نيسان/ابريل الجاري، وذلك للتضامن مع الأسرى الفلسطينيين والعرب في سجون الاحتلال الصهيوني. وبمناسبة يومي الأسير الفلسطيني والعربي. حيث تم توزيع مئات البيانات التي تحتوي على أحدث إحصائيات عن الأسرى في المعتقلات والسجون. وتمت ترجمة البيانات للغة النرويجية وتوزيعها على النرويجيين. 

 

كذلك قامت لجنة الاعلام في الجالية بإرسالها الى السياسيين والبرلمانيين والأحزاب ومنظمات المجتمع المدني. هذا وشارك في التجمع عدد من الفلسطينيين والنرويجيين بما فيهم الأطفال والشبيبة والنساء. 

هذا وأكدت الهيئة الادارية للجالية الفلسطينية في النرويج لمركز الأسرى أنه وبنفس الوقت وتزامناً مع ذلك أقامت لجنة هدم الجدار النرويجية الفلسطينية في نفس المكان جداراً عازلاً قطع طريق مؤدي الى البرلمان. وذلك لتعريف النرويجيين أكثر بالجدار العازل في فلسطين المحتلة. ووزعت البيانات التى تحتوي على معلومات عن الجدار.

اترك تعليقاً