من هنا وهناك

الشهيد الحي اديب شهابي: الذكرى ال30 لعملية علمان البطوليه 1985/2/14

يصادف هذا اليوم ذكرى استشهاد الأخ عبد زيدان في عملية علمان البطولية وخلال مواجهات حامية مع القوات الصهيونية. بهذه المناسبة كتب الأخ والصديق اديب شهابي وهو احد افراد المجموعة المذكورة ما يلي من أجل الحقيقة والتاريخ وعدم تشويه سيرة ثورتنا ومقاومتنا وتضحياتنا:

الذكرى ال30 لعملية علمان البطوليه 1985/2/14

بعد ورود معلومات عن تحركات معاديه تستهدف ارتكاب مجزره شبيهه بمجزرة صبرا وشاتيلا ارضها المنطقه الجنوبيه من مخيم عين الحلوه توقيتها فور انسحاب العدو من صيدا حتى لا يتحمل مسؤوليتها تحركت مجموعه من قوات شهداء فلسطين مجموعة الشهيد معروف سعد بهدف ايصال السلاح والعتاد والقيام بواجب الدفاع عن النساء والاطفال والشيوخ العزل . .

وقد عبرت المجموعه جميع الحواجز ونقاط مراقبة العدو من البقاع الى اقليم الخروب وقد استطاعت اكثر من مجموعه الوصول الى عين الحلوه والتموضع في اماكنها حيث دارت مواجوات فيما بعد وقد استشهد منها العديد واذكر الشهيد احمد عبدالله داوود ونور الدين عيسى والاخوين قبلاوي . .

اما المجموعه التي كنت احد عدادها كان لها النصيب في مواجهة مع احد تجمعات العدو عند نهر الاولي في علمان ودارت معارك شرسه شارك فيها طيران العدو لمدة ثلاث ساعات واكثر اعترف العدو بضراوتها وقد كان السلاح الابيض قد استعمل بالمواجهة واعترف العدو بسقوط اكثر من اربعين اصابه بين قتيل وجريح .

وبفخر استشهد في العمليه الشهداء عبد زيدان/احمد الرفاعي/طلعت ابو علول/مصطفى الدنان/ وليد قمر/علي سليمان/محمد ابراهيم الموعد/ محمود خطاب/ ابراهيم ابو سويد/ سعيد عباس/ احمد عباس . لهم الرحمه ولهم جنان الخلد ان شاءالله .

اما الاسرى في العمليه واكثرهم جرحى حوكموا مدى الحياة وقد تم اخراجهم فيما بعد بعملية تبادل

عهدا بذكراهم ان نستمر بالدفاع عن شعبنا بكل ما نملك وعن قضيتنا حتى العوده الى فلسطين الحبيبه انها الامانه وسنحملها بإذن الله. . .

الشهيد الحي اديب شهابي

اترك تعليقاً