facebook

اي كلام يمكن ان يقال في يوم الارض الفلسطينيه ؟!-

حسن زيدان

كل الكلمات تصغر امام قداسة الارض . ففي احشائها يرقد الاحبه وعلى بطاحها بصمات فدائيين مروا في عتمة ليل فتركوا بعضا من دم او اشلاء وفي سهولها لا زال عرق الاجداد والاباء نديا يسقي عطاش الزهر والنبات ومن صخورها انبجس الماء العذب جداول وانهار وعلى بيادرها لا زال صوت وقع حوافر الخيل يرن في الآذان ل يذكر بتقاليد وعادات وامجاد لم تمحها عاديات الزمان .

إيه فلسطين ما اعظمك ! على ارضك ما يستحق الحياه و من اجل ان تبقى الحياة…حياه ، يتاسبق ابناؤك الى الشهاده .

قبل واحد واربعين عاما وفي الثلاثين من شهر اذار عام الف وتسعماية وست وسبعين ( 1976/3 /30 )انفجر بركان الغضب في قرى الجليل من عرابه الى دير حنا وسخنين وغيرها بعد اقدام سلطات الاحتلال الاسرائيليه على مصادرة اكثر من واحد وعشرين الف دونم من اراضي تلك القرى تحت ذريعة تطوير قرى الجليل ، وقد هبت الجماهير العربيه الفلسطينيه رافضة مشروع التطوير المزعوم والذي لم يكن في حقيقته اكثر من مشروع لتهويد الجليل عبر اقامة المستوطنات على الاراضي المصادره. سلطات الاحتلال تصدت للمتظاهرين بشكل عنيف واوقعت بينهم ستة شهداء وعشرات الجرحى.
اهلنا في فلسطين والشتات يعتبرون هذا اليوم الذي تعمد بدم الشهداء والجرحى رمزا لصمود الانسان الفلسطيني وتمسكه بارضه.
ستبقى فلسطين في قلب وعقل ووجدان كل فلسطيني وكل عربي ومسلم حر شريف ولن يطول الزمن الذي نرى فيه انتصار الحق الفلسطيني على الباطل الصهيوني.
.هي فلسطين التي وان كنا لم نكحل عيوننا بترابها الا ان قلوبنا تهفو اليها مع كل نسمة صباح ومع كل قطرة دم تسقط من شهيد في القدس اوغزة اوالضفة والمثلث والجليل فيتجدد فينا الامل بالانتصار و العودة ..

 

يا فلسطين ولا احلى واطهر 
كلما رددت اسمك احببتك اكثر

 

 

اترك تعليقاً