وقفة عز

بشير الخائن وحبيب البطل واللا عدالة في لبنان

لما القانون يطلق سراح الخونة ويحكم بالإعدام على المقاومين .. بالنسبة لبكرا شو؟ 

عصابة بشير الجميل ومن بعده سمير جعجع والتي عملت علانية مع العدو الصهيوني منذ اندلاع الحرب الأهلية في لبنان. هذه العصابة المسؤولة عن آلاف الضحايا وعشرات المجازر وآلاف المفقودين والتي كانت تقطع الرؤوس على الهوية على حواجزها. والتي قتلت واختطفت واغتصبت وارتكبت أبشع المذابح والمجازر…

والتي جاهرت بارتكاب فعل الخيانة والعمالة للعدو الصهيوني ولازالت تجاهر بذلك معتبرة انها كانت تتحالف مع عدو عدوها…

وشاركته في تدمير لبنان وحصار عاصمته بيروت سنة 1982 وفي ترويع وتعذيب وتهجير وتقتيل الشعب اللبناني بالذات في الجنوب…

ونفذت مجزرة صبرا وشاتيلا بناء على توصيات وتخطيط شارون وانتقاما لقتل قائدها الخائن والمجرم والارهابي الفاشي بشير الجميل.. الذي جاءت به دبابات الاحتلال الصهيوني رئيسا للبنان المحتل سنة 1982 …

هذه العصابة تريد رفع دعاوى قضائية على كل من يقول الحقيقة عن بشير الجميل وعنها. والقضاء الذي سمح للعميل والجزار عامر الفاخوري مغادرة لبنان بطريقة مهينة للبنان وللبنانيين امتهنت وانتهكت واغتصبت سيادتهم، سوف يعمل على حماية الخونة والعملاء لان له سوابق كثيرة في مثل هذه القضايا.

فحين يتعلق الأمر بالخيانة والعمالة تبرز الطائفة وتهب عصاباتها للدفاع عن أعداء عروبة لبنان. للدفاع عن مجرمين وجزارين وخونة وعملاء وإرهابيين ومرتكبي مجازر ومذابح… يدافعون عن الخائن ويجعلونه بطلا قوميا فيما ينعتون البطل والوطني بالمجرم.

الخائن هو رئيسكم الشاروني بشير الجميل أما البطل فهو حبيب الملايين حبيب الشرتوني منقذ لبنان من أسوأ وباء على الاطلاق وباء بشير الجميل وقواته الفاشية الانعزالية المتصهينة.

هناك مقالة لشخص يدعى ميشال قنبور يبدو أنه من عشاق بشير الجميل يعتبر فيها البطل حبيب الشرتوني مجرما وبشير الخائن والعميل بطلا قوميا.. كما يكتب عنه كرئيس لبناني كافح لتحرير لبنان من الاحتلالين الفلسطيني والسوري. ولا عجب ان قرأنا له أو لغيره من أيتام وأحفاد بشير قريبا مقالات تعتبر المقاومة احتلال حل محل (الاحتلالين) السوري والفلسطيني المزعومين.. ربما سوف يكتبون انهم سيقاتلون لتحرير لبنان من المقاومة الإسلامية لأنها برأيهم احتلال (للبنانهم الغربي الغريب) المتأثر بالكيان الصهيوني اللقيط في فلسطين المحتلة.. (لبنانهم) الذي لا ينتمي للبنان حبيب الشرتوني ورفاقه واخوته من المدافعين عن لبنان وسيادته وعزته، محرريه من الاحتلال ومرتزقته وخونة البلد.

يقول ميشال قنبور في مقالته المنشورة هذا اليوم في موقع لبنانون ديبايت:

( تسيلُ المَحَابر وتلهثُ الألسن ليل نهار لتشويه ذاكرة مجتمع آمَنَ بالرئيس الشهيد بشير الجميل وحلمه بالـ “10452 كلم 2″، خالية من الاحتلالات السورية والفلسطينية والإسرائيلية، وبوطنٍ يفتخرُ به ابناؤه ولا يخجل منه تاريخه، وطن مقاوم، حرّ، مُستقل بقراراته، غير تابع، غير مُقسَّم، وعصيّ على الهضم…

ويضيف:

( مهما كانت الإختلافات في تقييم الأحداث والاشخاص فلا يجوز أبداً تزييف الحقائق الدامغة بأن بشير الجميل سقط شهيداً للجمهورية وهو رئيسها المُنتخب وقاتِله هو المُجرم حبيب الشرتوني المحكوم بالإعدام من أعلى سلطة قضائية في لبنان.)

هنا نص الخبر في موقع ليبانون ديبيت ..

“القوات” تدّعي على كلّ من يتعرّض للرئيس بشير الجميّل

أكدت الدائرة الإعلامية في القوات اللبنانية، أنه “لأننا المدافعون عن القضاء واستقلاليته وسمعته؛ لأننا الحريصون على عدم زجه بالسجالات التي تنال من هيبة الدولة، لأننا لا ولم ولن نسمح لأحد أي كان بأن يعتبر رئيس الجمهورية الشيخ بشير الجميل خائن وعميل ومجرم وسفاح، وأن يعتبر ذلك وجهة نظر؛ ولأن كل من تسول له نفسه التعرض لشهيد الجمهورية، شهيد الدفاع عن سيادة لبنان واستقلاله، سنكون له بالمرصاد في السياسة والقضاء؛ لأن السكوت عن هذا الأمر جريمة لن نقترفها او نتشارك بها”.

وأضافت في بيان، “تقدمنا بشكوى أمام جانب هيئة التفتيش القضائي، وفقا للأصول والقانون، طبعا ليس بقصد التشهير، إنما كون هذا الاجتهاد هو سابقة قانونية خطيرة، واعتماده يؤدي إلى نسف النظام القانوني، والقضائي، وتقويض المبادئ القانونية الملزمة ويزجّ القضاء في معمعة الصراعات الأيديولوجية والسياسية في لبنان”.

السبت 30 أيار 2020

نضال حمد

 

 

Phalangist militia leaderBashir Gemayel talks to some of his fighters. (Photo by Alain Dejean/Sygma via Getty Images)