الأرشيفالجاليات والشتات

تقدم شبكة الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة حوار: النكبة المستمرة

تقدم شبكة الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة حوار تحت عنوان: النكبة المستمرة: شهادات في المقاومة و التحدي

(*تنبيه: تغير الموعد المقرر عليه الى وقت جديد*)

في هذه الاوقات الحرجة تتشرف شبكة الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة باستضافة ثلاثة قادة في معركة التحرير في فلسطين:

انضموا الينا (نعلمكم ان الوقت هو وقتٌ جديد) الساعة 1:00 ظهرا في توقيت نيو يورك / 8:00 مساء في توقيت فلسطين المحتلة في ذكرى يوم النكبة، يوم السبت في تاريخ 15 مايو/ايار، 2021

الضيوف المتحدثون هم:

مجد بربر: اسير تم اطلاق سراحه بعد ان قضى 20 عام في سجون الاحتلال. و قد الهم مجد العالم مع زوجته واسرته بمشاهد عرس  استقباله من السجن. كانت مشاهد مليئة بالحب والحياة وأكدت على ان معركة الاسر مع العدو لا تنتهي عند الخروج من السجن فحسب، فالاحتلال الاستيطاني يفرض حالة اسر لارض وشعب برمته. ولقد اعاد الاحتلال اعتقاله بعد ساعات من تحريره كانت صرخة مجد المدوية: “لن نهزم!!”

لينة خطاب: اسيرة سياسية سابقة اعتقلت بسبب نشاطها في المجال الطلابي. تنضم لينا لتتحدث عن قضية شقيقها عطا خطاب الناشط الثقافي والعضو في فرقة الفنون الشعبية. اعتقل عطا في شباط/فبراير من العام الجاري. #الحرية_لعطا_خطاب

داليا نصار: منسقة في اتحاد لجان المرأة الفلسطينية، تتمحور مداخلة داليا حول قضية ختام السعافين، رئيسة اتحاد لجان المرأة التي تم اعتقالها اداريا في شهر تشرين الثاني/نوفمبر من العام الماضي. الاعتقال الاداري يسمح للاحتلال بسجن الفلسطينيين دون توجيه اي تهمة او محاكمة على اسس ما يسمى “ادلة سرية”. #الحرية_لختام_السعافين

 ميسر الجلسة: مناضل حرزالله، احدى مؤسسي الشبكة وعضو في فرع سان فرانسيسكو.

ستقام الجلسة باللغة العربية وستبث مباشرة عبر صفحتنا على الفيسبوك الرجائ التسجيل هنا اذا أردتم ان تحضروا الجلسة مع ترجمة فورية الى اللغة الانكليزية.
خلفية:

مع مرور 73 سنة على النكبة التي شهدت تهجير الفلسطين من قبل العصابات الاسرائيلية المجرمة و التي ادت الى اقتلاع وابعاد اكثر من 800،000 ذفلسطينياً من ارضهم ومنازلهم. فأنّ الاحتلال ما زال مستمراً في تهجير فلسطين من سكانها الاصليين من خلال سياسات التمييز العنصري والاحتلال الوحشي.

في الاونة الاخير شاهد العالم مجموعات من المستوطنين الاسرائيليين تسير في شوارع القدس وتهتف “الموت للعرب” مهاجمة مئات من الفلسطينيين من بينهم اطفال ومسنين. و بينما العالم يتفرج صامتاً كان مئات من الفلسطينيين في منطقة الشيخ جراح يرزحون تحت خطر التهجير بأمر من القضاء الاسرائيلي الفاشي لتتويج عملية التطهير العرقي في القدس والسماح للمستوطنين ان يضعوا ايديهم على منازلهم بشكل لا قانوني وفادح لكل معايير العدالة. #انقذوا_الشيخ_جراح

في المقابل نرى مقاومة صلبة من قبل الفلسطينيين المتمسكين بقضيتهم والمصممين على الوقوف بوجه الاحتلال والاشتباك معه مهما كلف الامر من اجل تحرير كامل التراب الفلسطيني. فقد اجبر اهالي القدس الاحتلال على ازالة الحواجز عند باب العامود و ذلك بفضل صمودهم و استمرارهم بالمواجهة.

يستمر نضال الشعب الفلسطيني بكل اطيافه ضد النكبة المستمرة
وقد كثفت سلطات الاحتلال سياسات القمع ضد النساء والطلاب والناشطين بهدف طمس اي محاولة للمقاومة أو لأي نشاط يهدف لابراز للعالم ان الكيان الاسرائيلي كيان عنصري وغاصب. لذلك صممت شبكة الجالية الفلسطينية ان تحمل و تنشر قضية #الحرية_لعطا_خطاب و#الحرية_لختام_السعافين.

حيث استهدف الاحتلال المصمم الراقص وعضو فرقة الفنون الشعبية عطا خطاب ورئيسة اتحاد لجان المرأة الفلسطينية ختام السعافين بسبب دورهما الاساسي في المجتمع الفلسطيني. ان شبكة الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة تؤكد ان في دفاعنا عن حقوقهما انما هو دفاع عن حق الشعب الفلسطيني في النضال من اجل التحرير الوطني.

حتى العودة والتحرير
سوزان ناصر

لجنة مناصرة الاسرى

*************************************************************

Support USPCN’s work by making a tax-deductible donation to USPCN (c/o the WESPAC Foundation)!