وقفة عز

جبريل الرجوب يهين المسيحيين والمسلمين الفلسطينيين – نضال حمد

جبريل الرجوب، لن يسمح بأن يهيمن الأسلام على الشعب الفلسطيني ..!!

كما اهان المسيحيين الفلسطينيين حين وصفهم ( حتى جماعة ميري كريسميس عنا انتخبوا حماس ).

من لا تاريخ له لا حاضر له ولا مستقبل .. وجبريل الرجوب قائدالمصادفة الذي انجبته مدرسة الفساد والاستزلام في الثورة الفلسطينية المعاصرة وفي منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح، ومن ثم في سلطة اوسلوالتي اقيمت بأسوأ الفلسطينيين لأن شرفاء الشعب والثورة والمنظمة وفتح والفصائل الوطنية رفضوا الانخراط فيها.

جبريل الرجوب واحد من جنرالات المصادفة الذين لم تطأ اقدامهم يوما من الايام الكليات الحربية او ميادين الصراع والمعارك. اصبح جنرالا بقدرة قادر وبشخطة قلم .. ومثله كثيرون في فلسطين المحتلة. سلم قيادة الأمن الوقائي في الضفة الغربية بعد عودة جماعة اوسلو و تأسيس السلطة الفلسطينية في محميتي غزة واريحا عقب اتفاق اوسلو.  في المقابل استلم جنرال آخر لا علاقة له بالعمل العسكري قيادة الامن الوقائي في غزة وهو محمد دحلان. برز نجم الرجوب ودحلان بداية عهد السلطة الفلسطينية ونمت سطوتهما وان كانا لا يكنا الود لبعضهما. فكلاهما تسابق على تقديم الخدمات للاحتلال الصهيوني عبر التنسيق الأمني وضرب المقاومة الفلسطينية وكل من يحمل السلاح ضد الصهاينة حتى من اعضاء حركة فتح.

وبسبب غياب القيادة التاريخية والوطنية لحركة فتح وارتهان الحركة لقيادات لم يعد لديها هم وطني اصبح كلاهما من قادة فتح الاوائل والمؤثرين. ولأن مرحلة ما بعد اوسلوهي مرحلة انهاء فتح كحركة وطنية آمنت بالكفاح المسلح وبتحرير فلسطين، اصبح هؤلاء من الاعمدة الاساسية للبنيان الاوسلوي للسلطة ولفتح الجديدة. ومن أجل تنفيذ عملية شطب كل ما هو قديم في المنظمة وفتح واحلال السلطة واجهزتها الامنية المرتبطة باعداء فلسطين مكان الفدائيين والمقاومين، والذين يؤمنون بمواجهة الاحتلال الصهيوني وتحرير فلسطين عبر الكفاح المسلح.

الغريب في الأمر ليست تصريحات الرجوب لاننا اعتدنا على تصريحاته التافهة والحقيرة والتي تزرع الفتنة والخلافات داخل المجتمع الفلسطيني. لا بل الأغرب من كل هذا هو قيام تلفزيون فلسطين ووكالة الانباء الفلسطينية وفا باعادة نشر المقابلة وبثها.

ما هذا التلفزيون وما هذه الوكالة؟؟ …

تلفزيون المصادفة ووكالة كانت في زمن النضال الوطني الحقيقي ذات اهمية عظيمة، ولكنها الآن وبعد اوسلتها- من اوسلو – وديتنتها من – دايتون -وعبسلتها من – عباس –  صارت مثل كل وكالات الحكام والدول الساقطة.

المطران عطالله حنا حارس الارض والثوابت رد على تصريحات الرجوب بتصريح نقتطف منه :

“نحن لسنا جماعة “ميري كريسمس”، اي عيد الميلاد بل نحن جماعة من نعيد له عيد الميلاد اعني السيد المسيح الذي اتى الى هذا العالم مناديا بقيم السلام والمحبة والاخوة والعدالة بين الناس ونقول لمن يجب ان يسمع ويعرف بأن المسيحيين الفلسطينيين ليسوا بضاعة مستوردة من الغرب ولم يؤتى بهم من هنا او من هناك”.

الاديب والكاتب الفلسطيني الكبير رشاد ابوشاور كتب معلقا تحت عنوان تصريحات عنصرية متخلفة لجبريل الرجوب : ” أولاً مسيحيو فلسطين هم فلسطينيون أبا عن جد، وهم كانوا دائما في الصفوف الأولى في مراحل المقاومة الفلسطينية منذ بدأت مسيرة المقاومة…

هل هناك من هو أكثر صلابة من المطران عطا الله حنّا؟!

هل هناك قادة أكثر صلابة من الدكتور جورج حبش؟

هل هناك صحفي قدّم لفلسطين، والثورة المعاصرة أكثر من حنّا مقبل؟

هل هناك مفكّر أكثر ثورية ) من حنّا ميخائيل ( ابوعمر)..الشهيد؟!

هل قرأت يا جبريل شيئا من شعر كمال ناصر..الشهيد؟!

هل قرأ الجنرال جبريل الرجوب كتب المفكر ادوراد سعيد، وقدم لفلسطين أكثر منه؟!

هل سمع الجنرال الرجوب بمطران القدس ( عبد الله) الذي استقبل الخليفة عمر بن الخطاب .. ووقع معه العهدة العمرية ، والتي تضمنت طرد اللصوص واليهود من القدس؟”.

كثيرون وكثيرات انتقدوا وانتقدن تخلف وهمجية الرجوب … بينما سلطة اوسلوستان صامتة وهي على اعتاب انتخابات بلدية تنافسها عليها حركة حماس المتربصة بفتح دوما.

جبريل الرجوب، جنرال الكورة والحكي الفاضي، زلمة التطبيع من قبل ان يصبح مرافقا للمطبع السعودي انور عشقي .. جبريل لم يكتف في مقابلته مع راديو مصري باهانة المسيحيين الفلسطينيين حين وصفهم ( حتى جماعة ميري كريسميس عنا انتخبوا حماس ). طبعا يقصد المسيحيين الفلسطينيين.

واهان ايضا الشعب الفلسطيني مرة ثانية خلال المقابلة حين جاء في حديثه عن الاسلام في فلسطين والذي أعاده تلفزيون القناة العاشرة الفلسطينية أكثر من مرة ــ أنكر على الشعب تمسكه بالأسلام كدين ..!!

و أضاف أنه لن يسمح بأن يهيمن الأسلام على الشعب الفلسطيني ..!!

هذا المتخلف الذي سلم المقاومين والمناضلين للاحتلال الصهيوني حين عمل قائدا للأمن الوقائي في الضفة الغربية في بدايات عهد اوسلوستان، والذي كان جزءا من وثيقة جنيف بين عبد ربه وبيلين التي تنهي حق العودة وتتآمر على حقوق شعبنا ..

هذا الوقح عضو اللجنة المركزية في فتح وهو ايضا نائب امين سر اللجنة. وايضا رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ويعمل من خلاله على الترويج للتطبيع بين العرب والمسلمين والكيان الصهيوني.

لماذا لا يعاد نبش تاريخ الرجوب منذ ابعد عن فلسطين الى لبنان ابان الانتفاضة الأولى ؟

من لبنان كان يطلق تصريحات حامية جدا ضد القيادة الفلسطينية وفساد بعضها ولما سافر الى تونس صار عرفاتيا جدا.

لينبش تاريحه لنعرف هل أبعد هو وغيره من كوادر فتح سابقا وقيادات وجنرالات فتح ما بعد اوسلو، كي يخترقوا فتح والمنظمة ام ماذا؟

الى الجاهل الرجوب .. هؤلاء هم مسيحيي فلسطين ..

القائد المعلم ضمير فلسطين الحكيم جورج حبش … بدك مئات السنوات الضوئية لتصل الى نضاله واخلاقه وتضحياته والتزامه الوطني بكامل تراب فلسطين.

القائد الفدائي الثوري وديع حداد صاحب مدرسة وراء العدو في كل مكان وأحد أعظم قادة فلسطين في زماننا.

الشاعر الشهيد كمال ناصر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية … الذي قال في يوم رحيل الروائي الشهيد غسان كنفاني صيف عام 1972م : «يا سلام هكذا يكون عرس الكاتب الشهيد ». وتساءل بغيرة الفارس النبيل، «هل ستتاح لي مثل هذه الجنازة يوماً »؟.

رحل كمال في العاشر من نيسان عام 1973م، وهو اليوم نفسه الذي صادف يوم مولده عام 1924م، في ذلك اليوم، أقدمت فرقة خاصة تابعة لجهاز الموساد الصهيوني، على اغتيال ناصر، واثنين من كبار القادة الفلسطينيين هما كمال عدوان ومحمد يوسف النجار (أبو يوسف)# ( *ديوان العرب).

الأب المطران عطاالله حنا مطران الثوابت وحارس الأرض… فشتان ما بين مواقفه المشرفة ومواقفك المخزية .

الأب المطران كبوتشي الذي قضى سنوات في سجون الصهاينة ثم ابعد الى الفاتيكان لدعمه العمل المقاوم ضد الاحتلال الصهيوني.

الاعلامي الشهيد الكبير حنا مقبل احد اهم اعلاميي فلسطين ..

المخرج الشهيد هاني جوهرية احد اهم اعمدة السينما الفلسطينية …

المفكر الكبير والشخصية العالية الراحل ادوار سعيد واشك انك قرأت يوما ما اي شيء لادوار سعيد.

انيس صايغ كاتب، باحث ومفكر عربي، رئس مركز الأبحاث الفلسطيني وكان صاحب فكرة مشروع الموسوعة الفلسطينية. حاولت الصهاينة اغتياله عام 1972 بطرد مفخخ أصيب من جرائه بضعف نظر وبتر بعض أصابعه.

المفكر الثوري الكبير والكاتب والاديب والمثقف الفدائي الراحل ناجي علوش..

الروائي الكبير والعظيم جبرا ابراهيم جبرا …

الاديبة العظيمة مي زيادة ..

ومن المسيحيات الفلسطينيات زميلتك في اللجنة التنفيذية للمنظمة حنان عشرواي .. والسفيرة مي كيلة والسفيرة هند خوري …

ومن المسيحيين الفلسطينيين في السلك الدبلوماسي الفلسطيني السفير عفيف صافية والسفير حساسيان …

وفي منظمة التحرير الفلسطينية والسلطة الفلسطينية في غزة الاب منويل مسلم و النائب حسام فؤاد كمال يعقوب الطويل.

المخرج الفلسطيني ايليا سليمان …

المخرجة بثينة كنعان خوري

سليمان منصور: من أهم الفنانين التشكيلين الفلسطينين ومؤسسي الحركة الفنية في الأرض المحتلة، من أشهر أعماله لوحة “جمل المحامل”.حائز على عدة جوائز دولية أهمها جائزة فلسطين للفنون التشكيلية والجائزة الكبرى في بينالي القاهرة عام 1998.

المبدعة سميرة عزام: عملت في الصحافة والإعلام والترجمة نالت جائزة القصة القصيرة على مجموعتها الساعة والإنسان.

ميشيل خليفي: هو مخرج ومنتج سينمائي فلسطيني يعيش في بلجيكا، يعتبر رائد السينما الفلسطينية المستقلة.

عزمي نصار: المدرب الأول للمنتخب الفلسطيني لكرة القدم.

سعيد خوري: رجل أعمال فلسطيني ومن بين اغنى 10 عرب في الشرق الأوسط

الثلاثي جبران: فرقة عود موسيقية فلسطينية، تتكون من الأخوة سمير، عدنان ووسام جبران من مدينة الناصرة.

الفنانة ريم بنا … الفنانة أمل مرقص .. الفنانة سامية قزموز بكري … الشاعرة زهيرة صباغ

المثقفون والنقابيون والقانونيون والادباء والاعلاميون : زهير اندراوس، د جوني منصور، جواد بولس، انطون شلحت، شفيق حبيب، واكيم واكيم، فؤاد نصار، صبري جريس، موسى الجريس – ابو جورج

-.

المناضلة الكبيرة سهيلة اندراوس

الشهيد الياس عيد ابن مخيم ضبية في لبنان والذي استشهد في قطاع غزة بقصف الصهاينة ,,,

واليك مجموعة اخرى ممن تذكرهم ذاكرتنا : بندلي جوزي، خليل السكاكيني، ،إميل الغوري،خليل إبراهيم بيدس،، ، ،فؤاد نصار، إميل توما، إميل حبيبي، توفيق طوبي،الأب إبراهيم عيّاد، جورج عسل …

ومن اطباء ومناضلي فلسطين في العالم :

د. فوزي ابو عياش، د. رمزي ابو عياش، د جورج نيقولا، د. حنا سراس، د. بشير سراس ..والقائمة تطول وتطول …

نضال حمد – كراكوف 4-9-2016

اترك تعليقاً