الأرشيفوقفة عز

أدعية نضالية رمضانية – نضال حمد

دعاء اليوم الأول من رمضان:

اللهم احفظ فلسطين وشعب فلسطين وأمتنا العربية وأهدهم الى طريق التحرير والعودة والنصر المبين. وأعد فيهم روح صلاح الدين وجيل حطين.
اللهم اجعلنا واجعلهم من المتقدمين على درب تحقيق النصر والعدل ونصرة المعذبين والمحرومين والمظلومين وحقوق المستضعفين.
اللهم اجعل لنا ولهم في شهر رمضان ايمانا اقوى وانتماءا أصلب ومشاركة أعظم في كفاحنا لأجل تحرير فلسطين وبلاد العرب المحتلة أو المستعمرة من قبل الآخرين.
13-4-2021

دعاء اليوم الثاني من رمضان:
اللهم أعنا على تنظيف فلسطين والقدس وأعتاب بيت المقدس من المُحتَلِين وأعوانهم.. ومن المطبعين والمطبعات معهم والمستسلمين والمستسلمات لهم .. ومن المنسقين الأمنيين والذين يشاركون في مؤتمر هرتسيليا للأمن القومي “الاسرائيلي” …
ومن لجنة الحوار مع المجتمع الصهيوني ومن كل من هم فيها ومن مؤسسيها من ١٩٨٧ حتى يومنا الحالي…
اللهم أرسل عليهم طيوراً أبابيل تعصف بهم مرة واحدة أو أرسل لهم أشبال حطين وما بعد بعد بعد حطين، أشبال فلسطين 🇵🇸 ليريحونا من جماعة الكمب وجماعة الأوسلة والعبسلة.. ومن المتسلقين على شواهد قبور الشهداء .. ومن الباعة المتجولين المتاجرون بالتضحيات والدماء.
14-4-2021
دعاء اليوم الثالث من رمضان:
اللهم طهر قلوبنا وعقولنا ورد عنا وباء التطبيع والتركيع والتخشيع والتمييع والتلميع والتبليع. وأجعلنا يا رب من عبادك الصالحين، المستعدين لتقديم حيواتهم وكل ما يملكون من أجل عروبة وتحرير فلسطين.
اللهم لا تدعنا ننشغل بالولائم الرمضانية التي لا نراها في الأيام العادية ولا بما يقدمه لصوص الأمة من طعام وشراب في شهرك الفضيل.. فطعامهم مر وشرابهم علقم ووجودهم عبء على الأمة..
اللهم لا تشغلنا بالمظاهر وبالادعاءات الفارغة وبقول ما لسنا مقتنعين به وبتجميل من لا يمكن تجميلهم وبتزييف الحقيقة وبغض النظر عن واقع الأمة.
اللهم أعنا على أن نقوم لاصلاح كل شيء ولو بحد السيف فقد بعثتنا للحياة فولدتنا أمهاتنا أحراراً. وحرصنا على أن لا يجوع انسان ولا يجوع طير أو حيوان في بلاد العدل والخير والسلام والمحبة والايمان.
اللهم أعنا على تحقيق النصر وتحرير الأرض والانسان ونشر السلام والأمان.
اللهم أعنا بجاه شهرك الفضيل، شهر البركة والخير والبر والاحسان، شهر رمضان.
نضال حمد
15-4-2021
دعاء اليوم الرابع من رمضان:
اللهم اهدي فصائل شعب فلسطين التي تقول إنها لازالت تحمل السلاح ولم تلقِ به في حاويات الدول المانحة ودول الطوق والحصار والمياه الآسنة والمالحة. ولا في حاويات قمامة وحمامة السلام.
اللهم اهدي فصائل العمل الوطني والكفاح الفلسطيني الى وسيلة تمكنهن من فك أسرى أسرانا في السجون “الاسرائيلية” وتعبد البسمة لآلاف العائلات الفلسطينية. لآلاف الأطفال الذين يعيشون بدون أهاليهم.
الله اجعل يوم الغد ١٧ نيسان وهو يوم الأسير الفلسطيني يوما صاخباً ومزدحماً ومنتفضاً تخرج فيه جموع شعبنا من الصائمين والمفطرين الى الشوارع نصرة لأسراهم ولأسيراتهن.
اللهم أعد زراعة الكبرياء والعزة والعطاء والشموخ والوفاء والفداء والانتماء في شبابنا وشاباتنا وأرحنا من كل من تخلى عن حقوقنا وقضيتنا وثورتنا وكفاحنا، ومن كل من تنازل عن فلسطينننا ورضي بالعمل حارساً للاحتلال وللاستيطان تحت بند التنسيق الأمني ولجنة التواصل مع المجتمع الصهيوني وباسم جبناء ومرتدي سلام الشجعان.
اللهم أبعد عنا التواصل مع المحتلين وعربهم وعجمهم وكل من طبع معهم وصاحبهم وسالمهم وهادنهم ووضع يده بأيديهم.. وكل من قبل بما أملوه عليه ليمليه على شعبه وأمته وربعه وديرته وعشيرته وحزبه وفصيله وجبهته وحركته وشريعته وديانته…
وعلى كل نفس ذاقت هوان وذل الاستعمار والاستيطان والحياة تحت الاحتلال.. كذلك لكل نفس ذاقت عذاب الحياة في الشتات، في مخيمات الشموخ والاستبسال بالرغم من عرب الصهاينة ومحاولات شطب حق العودة وتدمير المخيمات وتشتيت الشتات.
اللهم انك سميع مجيب
نضال حمد
١٦-٤-٢٠٢١
دعاء اليوم الخامس من رمضان:
اللهم إجعل شهر نيسان الذي يعج بالتضحيات الفلسطينية وبالشهداء والذي يكاد لا يخلو يوم منه من مناسبة وطنية فلسطينية، إجعله شهراً جامعاً موحداً، يلم شمل الفلسطينيين والعرب المؤمنون بعروبة وضرورة تحرير فلسطين كما فعل الناصر صلاح الدين في معركة حطين وكما كان يعد للوحدة والتحرير الخالد جمال عبد الناصر. وكما فعل شهداء قضية فلسطين منذ ما قبل ثورة البُراق وحتى يومنا هذا في عصر الظلمات والخيانة والنفاق.
اللهم إجعل أيامنا الرمضانية أياماً للكفاحات الفلسطينية وللنهوض من السبات والصعود من الحفر الاستسلامية. وللخروج من الغياهب والظلمات والأنفاق المعتمة والمستنقعات التطبيعية والخيانية. وبعد انقضاء شهر البر والاحسان والايمان إجعل أيامنا كلها أياماً مفعمة بالفداء والوفاء والعطاء.
الله وفقنا لما يخدم شعبنا وأمتنا وقضيتنا ويساعدنا على التخلص من قمامتنا وزوائد مسيرتنا وطحالب رحلتنا… وعلى التخلص من الذين خانوا الأمانة والعهد والوعد وتنكروا للرسالة وأصبحوا رُسلاً للخيانة وللمهانة، لا يرون عيباً في التعامل مع الأعداء. وأصبحوا لا يخجلون من صنيعهم ولا من رضيعهم. فقد امتهنوا المهانة والذل والخنوع، وصارت الحياة بالنسبة لهم طأطأة وخنوع وركوع وشروخ بعدما كانت جلجلة وعزة وشموخ، وكانت وقفات عز وكرامة لا تتأثر بدرجات الحرارة ولا بقيمة العملات الصعبة، التي غيرت وجهة الكثيرين وحولتهم الى متسولين ومتساقطين.. ولا بسوق القمامة العربية الرسمية، قمامة الحكام وأشباه الحكام، قمامة الدويلات المصطنعة وحمامات السلام – الاستسلام – وآبار السواد وثقافة القطيع والراعي وقتل الناس لأجل اعلان الحداد، وأشباه الدول من المحيط الى الخليج ومن إفريقيا الى آسيا.
اللهم إجعلنا من الصابرين والصامدين والمنتصرين على أعداء كل شيء انساني واخلاقي وجميل في هذه الحياة وعلى أعداء شعب وقضية فلسطين. آمين يا رب العالمين ويا ناصر شعب الشهداء والأسرى والأبطال في فلسطين
نضال حمد
17-4-2021

دعاء اليوم السادس من رمضان:

اللهم إجعل يومنا هذا وبقية أيامنا أيام عز وفخر وصمود وصبر وكللها بالتحرير والعودة والنصر.
اللهم إنا نعلم أن عدونا لا يملك إرادتنا ولا يملك صلابتنا ولا يمكنه مجاراتنا في الفداء والتضحية والعطاء، ولا يمكنه شطب قضيتنا ولا البقاء الى أبد الآبدين في فلسطين الشهداء… ولكننا يا رب بحاجة لعونك وبركاتك في نضالنا ضد القوم الفاسدين والمهزومين والمستسلمين والمطبعين والخائنين. فالصهاينة كما الروم حطوا خلف ظهرنا صهاينتهم ورومهم.
اللهم إهدهم الى الطريق السليم والدرب الصواب قبل أن يعم في بلادنا اليباب والخراب، فيكفي شعوب أمتنا ما فيها من عذاب واغتراب وأوهام وسراب.
اللهم إمسخ الدويلات الممسوخة والسلطات المملوكة للعائلات والحكومات المتسخة والمشيخات والممالك والامارات والسلطنات المتأنتكة والمستهلكة والمبتذلة والمصطنعة…
اللهم إعِد لنا شبه الجزيرة العربية وبلاد الرافدين وأرض السواد وبلاد الشام والهلال الخصيب ومصر ناصر ومغربنا الكبير ووحد أمتنا من محيطها الى خليجها ومن خليجها الى محيطها. ربنا اجمعنا على قول الحق وفعل الصواب ونجنا من السقوط والتطبيع والخيانة ونار جهنم والعذاب.
اللهم رُد الناس في صحارينا وبوادينا الى عهد البداوة والطيبة والعروبة والشهامة ورُد عنهم الغزوات النفطية والغربية والغانيات العالميات، والجاريات المنوعات والتدخلات الرأسمالية والامبريالية حتى في شؤونهم البيتية… ربنا أصلح حال الشريفات والشرفاء من أمتنا ..
اللهم أرحنا من العملاء والخونة والدخلاء والوكلاء .. وأجعل لنا على طرقنا ملائكة تحرس خطواتنا وتعزز مسيرة حريتنا ووحدتنا وكرامتنا.
اللهم لك وحدك الدعاء من شعب فلسطين، شعب الفداء والعطاء والشهداء والدفاع عن مقدساتك في القدس وكل فلسطين المقدسة، عاصمة الأرض والسماء.
18-4-2021
دعاء اليوم السابع من رمضان (يوم الأثنين ١٩-٤-٢٠٢١ ):
اللهم يا رب الناس كل الناس، أبعد عنا وعن عقول بعض شعبنا وأمتنا الوسواس الخناس. وأعيننا على البقاء عوناً وسنداً للضعفاء وللفقراء وللمضطهدين وللمظلومين وللمستضعفين وللمحرومين.. ربنا لا تحرمنا من متعة مساعدة الآخرين ومد يد العون للمحتاجين، وسد لقمة جوع الجائعين وسد رمق العطشانين الظمآنين في زمن الجشع واللصوص والمتوحشين…
ربنما أعنا على اعانة ومساعدة المقاتلين والمناضلين لأجل تحرير فلسطين كل فلسطين. وأعنا على إستبعاد وإبعاد من أحبوا الإستعباد والإستغلال والعمل في خدمة المحتل والاستعمار، من رضيوا بالفتات وبلعب دور الوكيل والأجير في زمن العيش بالسعير تحت ظلم الاحتلال والأغيار الغرباء، لمم الكرة الأرضية والحركة الصهيونية، وتحت ظلمهم وحكم العسكر والارهاب والكراهية والعنصرية وحقد الأعداء…
ربنا أعنا على هزيمة نهج الاستحمار والاستكبار والاستصغار والاستهتار بكل الشرائع والتعاليم والسنن والقوانين الانسانية والأخلاقية والدينية والقومية والوطنية.
ربنا أنصرنا على أعداء الحياة الذين يرقدون كبلاطة ثقيلة على صدر فلسطين منذ ٧٣ عاماً ونيف.
ربنا أعد المشردين واللاجئين من شتاتهم ومقابرهم المسماة تجمعات ومخيمات الى دورهم وبيوتهم وقراهم ومدنهم وبلداتهم وحقولهم وسهولهم وممتلكاتهم في فلسطين.
ربنا سعادنا عليهم وخذ إلى سعيرك لَمَم هرتسل وجابوتنسكي وبنغريون وبيغن ورابين وبيريز ونتنياهو وشارون.. فجهنم مكانهم والجحيم مصيرهم.
ربنا لك الحمد ولك الشكر وعلينا الوفاء والفداء والعطاء والنقاء والولاء.
نضال حمد
١٩-٤-٢٠١٩
دعاء اليوم الثامن من رمضان :
اللهم إني أقسمت أن أمضي على دربٍ لا يسلكه إلا الذين يقدرون ثمن الحرية، فالثمن قد يكون حياة الانسان. لكنه ثمناً سيدفع لأجل الوطن الكبير وقلبه النابض في فلسطين، حيث القدس المطعونة بالخناجر والسكاكين.. والمجروحة بعار عربٍ ضاعوا وباعوا بعدما خلعوا عن أجسادهم ما كان يستر عوراتهم. وتعروا من وجوههم حتى أخامص أقدامهم.
اللهم أرحنا من أشباه الرجال وشبيهات النساء ومما ما بينهما من عار تلبس أمتنا… وأجعل منهم عبرة كما سبق وجعلت من كثيرين على شاكلاتهم عبراً للآخرين.
اللهم إنا على الدرب ماضون، سائرون حتى نستعيد الوطن ونعيد أهله الى الأرض كل الأرض. وحتى نطرد الغزاة والمحتلين من فلسطين كل فلسطين.
اللهم إنا على عهد الشهداء والأسرى والجرحى وبتصميم المناضلين ونقاء الثوريين ووفاء المبدئيين وشرف المؤمنين سنواصل مشوار النضال لأجل الحرية والعودة والنصر والتحرير. فلا حياة كريمة ولا كرامة سليمة بدون حرية شعب فلسطين وتحرير فلسطين. وبدون وحدة الأمة وسيادتها وعزتها وحريتها. اللهم وحد صفوفنا واجعلنا معاً الى يوم الدين.
نضال حمد

20-4-2021

دعاء اليوم التاسع من رمضان 21-4-2021:
ربنا اجعل سماء فلسطين تمطر صواريخ وقذائف على الصهاينة المحتلين. ربنا إرمهم بنار ولهب وحجارة من رحم فلسطين. ربنا أرنا اقتراب جند العودة والتحرير والنصر المبين من حطين وسخنين وذكرين ونمرين وجنين، جند تحرير القدس وبيت المقدس وكل فلسطين. اللهم إنك السميع المجيب والمعين.
يتبع اليوم دعاء اليوم العاشر 22-4-2021
دعاء اليوم العاشر من رمضان 22-4-2021: