من هنا وهناك

سيادة المطران عطا الله حنا: حول الازمة المالية التي تعاني منها جامعة بيت لحم

سيادة المطران عطا الله حنا : ” نتمنى ان تحل الازمة المالية التي تعاني منها جامعة بيت لحم وان يعود المفصولين الى اعمالهم فلا يجوز التخلي عنهم في ظل هذه الاوضاع الصعبة ”

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأننا نقدر ونحترم الدور التاريخي والتعليمي والتربوي والوطني الكبير الذي قامت به جامعة بيت لحم عبر تاريخها باعتبارها مؤسسة مسيحية فلسطينية وطنية تخدم مجتمعنا وشعبنا وقضيتنا.
وقد آلمنا واحزننا كثيرا ما سمعناه مؤخرا عن الازمة المالية التي عصفت بهذه الجامعة بسبب جائحة الكورونا وقد ادى هذا الى اتخاذ قرارات بالتخلي عن خدمات عدد من الاساتذة والموظفين والعاملين في هذه المؤسسة الاكاديمية العريقة التي نكن لها كل الاحترام والتقدير .
وانطلاقا من تقديرنا ومحبتنا لهذه المؤسسة الاكاديمية فإننا نناشد بضرورة اعادة النظر في هذه الاقالات والقرارات التي اتخذت مؤخرا اذ لا يعقل ان يترك هؤلاء المعلمين والاساتذة والموظفين في ظل جائحة الكورونا بدون اي مدخول وهم الذين خدموا وتفانوا في خدمة هذه المؤسسة لسنوات طويلة.
نعرف جيدا بأن الازمة المالية خانقة وهي الازمة ذاتها التي تعاني منها الكثير من مؤسساتنا في هذه الارض المقدسة ولكن وجب التفكير بحلول تضمن حقوق هؤلاء المفصولين وابقائهم في عملهم ويجب التفتيش عن مصادر تمويل ودعم لهذه المؤسسة والتفكير بعمق ودراسة اية اقتراحات ممكنة بهدف معالجة هذه الازمة التي نتمنى ان تحل بأسرع ما يمكن .
نتفهم الازمة المالية التي تمر بها جامعة بيت لحم ولكننا ايضا نتفهم معاناة اخوتنا اولئك الذين تم التخلي عن خدماتهم في الجامعة مما يضع اسرهم وعائلاتهم امام تحديات في غاية الصعوبة وخاصة في ظل هذه الجائحة التي تجتاح بلادنا ومنطقتنا .
نتمنى ان تتعاون ادارة الجامعة مع كافة الجهات المعنية والمسؤولة التي تتابع هذا الملف بهدف الوصول الى حل مرض للجميع يصون حقوق هؤلاء الموظفين والاساتذة واعتقد بأنه يجب اعادة النظر في قرارات فصلهم وبدلا من اتخاذ هذا القرار القاسي التفتيش والبحث بشكل اكبر عن مصادر دعم وتمويل للجامعة التي تعاني من ازمة مالية خانقة .
نتمنى ان تحل هذه المسألة بأسرع ما يمكن ونحن بدورنا سوف نتواصل مع الجهات المعنية للمساهمة وبالطرق الممكنة للوصول الى حلول تضمن حقوق ابناءنا المفصولين وتساهم ايضا في حل الازمة المالية الخانقة التي تعاني منها الجامعة .