الأخبارالأرشيف

سيادة المطران عطا الله حنا : “رسالة الميلاد هي رسالة امل ورجاء في زمن الوباء ودعوة للاخوة والرحمة والسلام”

سيادة المطران عطا الله حنا : “رسالة الميلاد هي رسالة امل ورجاء في زمن الوباء ودعوة للاخوة والرحمة والسلام”

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن عيد الميلاد المجيد انما هي مناسبة لنشر الفرح والامل والتفاؤل والطمأنينة رغما عن كل الاجواء العصيبة التي نعيشها ونمر بها في هذه الارض المقدسة وفي هذا المشرق .
ان رسالة العيد كانت وستبقى رسالة امل ورجاء في زمن الوباء ونحن على يقين بأن وباء الكورونا في طريقه الى الانحسار غير مأسوف عليه ، ولكن تبقى امامنا اوبئة اخرى لا تقل خطورة عن الكورونا وهي اوبئة العنصرية والكراهية والعنف والطائفية والتحريض ومشاريع تفكيك مجتمعاتنا واثارة الضغينة في صفوفنا وبين ظهرانينا.
وكما اوجد العلماء تطعيما لمواجهة وباء الكورونا فإننا يجب ان نعمل ايضا من اجل معالجة كافة الافات والاوبئة الاخرى الموجودة في مجتمعاتنا وهذا يحتاج الى تثقيف وتوعية ونشر قيم المحبة والاخوة والرحمة بين الناس .
ان خطاب الكراهية والعنصرية الذي نسمعه في بعض الاحيان يجب ان نقاومه وان نواجهه بخطاب المحبة والاخوة والرحمة والمسامحة والصلاة والدعاء من اجل كافة الضالين لكي يعودوا الى رشدهم والى انسانيتهم .
ان عيد الميلاد المجيد انما هي مناسبة تذكرنا بمن تجسد من اجل خلاصنا واتى الى هذا العالم لكي ينشر قيم المحبة والرحمة والسلام بين الناس وكم نحن بحاجة الى هذه القيم في مجتمعاتنا وفي اوطاننا وفي عالمنا .
الفلسطينيون هم اصحاب قضية عادلة وهذه قضيتنا جميعا ومن واجبنا ان ندافع عنها وهذا يحتاج الى ان نكون على قدر كبير من المسؤولية والحكمة والرصانة والوعي والوحدة وان نرفض وان نلفظ اي اساءة او تحريض او محاولة او مؤامرة هادفة لاثارة الفتن في ارضنا المقدسة .
فلسطين هي ارض السلام والمحبة والاخوة وحاضنة المقدسات والتاريخ والتراث فلا مكان في فلسطين لخطاب الكراهية هذا الخطاب الذي لا يستفيد منه الا اعداءنا الذين لا يريدون الخير لشعبنا وقضيتنا وامتنا .
فلسطين هي ارض المحبة وعيد الميلاد هو عيد تجسد المحبة في هذه البقعة المباركة من العالم ورسالتنا الى ابناء شعبنا بأن احبوا بعضكم بعضا وتوحدوا وكونوا عائلة واحدة مدافعة عن القدس ومقدساتها وعن عدالة قضيتنا التي من واجبنا ان ندافع عنها جميعا وان يصل صوتنا الى كل مكان في هذا العالم .