من هنا وهناك

سيادة المطران عطا الله حنا : ” ستبقى مدينة القدس تجسد الأخوة والتضامن

سيادة المطران عطا الله حنا : ” ستبقى مدينة القدس مدينة تجسد الاخوة والتضامن والُلحمة والمحبة بين كافة ابناء شعبنا الفلسطيني ” 

القدس – اعرب سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس صباح هذا اليوم عن اسفه الشديد لردود الفعل العنيفة التي صدرت ردا على موقفه من مسألة كاتدرائية الحكمة المقدسة (اجيا صوفيا) وهو موقف مسيحي مبدئي ولكنه ايضا موقف مدافع عن الاسلام في الوقت ذاته بناء ما نصت عليه العهدة العمرية.


اننا في المدينة المقدسة كمرجعيات دينية مسيحية واسلامية اكدنا دوما حرصنا الدائم على مبادىء العيش المشترك وتجنب كل ما من شأنه المس بأواصر الوحدة والاخوة التي تربطنا كأبناء للشعب الفلسطيني الواحد ، فنحن نعيش في زمن مصيري نحن احوج فيه من اي وقت مضى لوحدة الصف والقلوب .


لقد كان وما زال شعبنا الفلسطيني بمسيحييه ومسلميه يجسد الوحدة والتلاحم ويقدم اروع الامثلة في كل التحديات والمنعطفات دفاعا عن القدس ومقدساتها واوقافها الاسلامية والمسيحية والتي تستهدف اليوم اكثر من اي وقت مضى .


ان ما تواجهه مدينة القدس الان من تحديات واخطار يتطلب منا جميعا التركيز على قضيتنا الاساسية وتأكيد وترسيخ وحدتنا الوطنية والتي تمثل بالنسبة الينا ثابت وطني وخط احمر ، فوجودنا على هذه الارض هو وجود واحد ومصيرنا واحد وهدفنا واحد وهو تحقيق امنيات وتطلعات شعبنا والدفاع عن القدس ومقدساتها واوقافها .


لنعمل معا وسويا من اجل ان تبقى وحدتنا الوطنية مثالا مشرفا يحتدى به في كافة ارجاء المعمورة .


موقفنا سيبقى دوما موقفا فلسطينيا مبدئيا لا يسيء لاحد ولا يتطاول على اي مكون من مكونات شعبنا وسنبقى ندافع عن مقدساتنا واوقافنا المسيحية والاسلامية على حد سواء وهذا هو الموقف المطلوب من كل رجال الدين الفلسطينيين مسلمين ومسيحيين