من هنا وهناك

سيادة المطران عطا الله حنا : ” ندعو الجاليات الفلسطينية في الخارج الى مزيد من الوحدة

سيادة المطران عطا الله حنا : ” ندعو الجاليات الفلسطينية في الخارج الى مزيد من الوحدة والتفاعل والتعاون دفاعا عن قضيتنا الوطنية وعن القدس بشكل خاص “
 
القدس – دعى سيادة المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس اليوم الجاليات الفلسطينية في الخارج الى مزيد من الوحدة والتضامن والتفاعل والتعاون فيما بينها لان الوحدة هي قوة لنا في دفاعنا عن عدالة قضيتنا وفي دفاعنا بشكل خاص عن القدس التي تتعرض لمجزرة حضارية إنسانية تاريخية غير مسبوقة .
وقال سيادته لدى استقباله وفدا من الجالية الفلسطينية في إيطاليا بأننا نناشد جالياتنا الفلسطينية في الخارج بأن تتوحد والا تؤثر عليها الانقسامات الموجودة في الداخل .
ان الانقسامات المؤسفة الموجودة عندنا والتي نتمنى ان تزول بأسرع ما يمكن نتمنى ايضا بالا تنتقل الى الخارج والا تتأثر جالياتنا بالانقسامات القائمة في بلادنا.
اننا نحث الجاليات الفلسطينية في سائر ارجاء العالم على ان تكون نموذجا متميزا في الوحدة والتضامن والتآخي وذلك لكي تكون قوة فاعلة قادرة على إيصال رسالة شعبنا الفلسطيني الى سائر شعوب الأرض .
كيف يمكن لنا ان نطالب العالم بأن يتضامن معنا ونحن لسنا متضامنين مع بعضنا البعض ، كيف يمكن لنا ان نوصل رسالة شعبنا المظلوم اذا لم نكن على قدر كبير من الحكمة والمسؤولية والرصانة والوحدة .
انكم قوة لا يستهان بها وجالياتنا الفلسطينية تملك الكثير من الطاقات وانتم ذخر لهذا الشعب ولهذا الوطن في أي مكان تتواجدون فيه ونأمل منكم ان توحدوا صفوفكم وان تلفظوا أي نوع من الانقسامات أيا كان شكلها وايا كان لونها .
وضع سيادته الوفد في صورة ما يحدث في مدينة القدس من استهداف غير مسبوق لاوقافنا وعقاراتنا ومقدساتنا وأبناء شعبنا .
كما وأجاب على عدد من الأسئلة والاستفسارات.