وقفة عز

في يوم النكبة نتذكر شهداء التضامن مع فلسطين – نضال حمد

في يوم النكبة نتذكر شهداء التضامن مع فلسطين في أوروبا والعالم ..

نلتزم البيوت والهواتف النقالة والأجهزة الالكترونية، والحواسيب ونمضي مع الجميع لأجل فلسطين كل فلسطين .. انه يوم اعلاء صرخة الحق والعدالة والمقاومة ورفض الاحتلال والإرهاب.. يوم عالمي لأجل فلسطين ..

بالمناسبة هي ربما أول مرة تمر فيها ذكرى النكبة في أوروبا ولا نكون في الساحات والميادين، في قلب العواصم والمدن…

فبسبب جائحة كورونا نلتزم كلنا منازلنا ولا نخرج الا للضرورة القصوى ولا نتخالط اجتماعيا سوى عبر مواقع التواصل الاجتماعي والهواتف النقالة.
الجميل في هذا اليوم أن ترى الرفاق والرفيقات والأصدقاء والصديقات من كل دول العالم.. من كل أوروبا وهم وهن يشاركون ويشاركن بوسائل متعددة ومنوعة ومختلفة ومبتكرة في يوم النكبة .. يوم نصرة فلسطين…

يوم رفع راياتها والوقوف الى جانب مقاومة شعبها… وضد الاحتلال الصهيوني الفاشي وقوى الشر والانحطاط والظلم والإرهاب والتوحش العالمي…

الجميل في هذا اليوم أن ترى الرفاق والرفيقات والأصدقاء والصديقات وهم وهن يبتكرون ويبتكرن أساليب جديدة ومنوعة لأِحياء ذكرى النكبة الفلسطينية الكترونيا… ديجيتال، أون لاين، دايركت، ديريتو، مباشرة عبر الأثير، حيث فلسطيننا وحدها موضوع اليوم وبكل اللغات الأوروبية والعالمية..

في هذا اليوم أتذكر بعض النشطاء من الفلسطينيين والأوروبيين الذين ترجلوا ورحلوا ونحن في أوج نضالنا لأجل فلسطين … ربما نسيت مع مرور الزمن أسماء بعضهم لكني اتذكرهم كلهم وأنحني لهم اجلالا واحتراما.

شعب فلسطين سينتصر مهما طال الزمن والاحتلال الى زوال ..

تحية لأرواح : شيل بيغستاد .. كاريني، موسولينو .. أريغوني، راشيل كوريه، مارغريت تيدارس، مانوليس غلزوس، آننا آلبا وأخرين كثيرين .. ومن الفلسطينيين الذين نفتقدهم في النكبة وفي الميادين : خالد أيوب، لطفي طه، أبو نايف الحاج حسن، محمد الخوالدي، علي بدر وآخرين ..
لأرواحهم-ن السلام ونحن على العهد، عهد فلسطين الكاملة.

نضال حمد 15-5-2020

 

 
#القدس_مفتاح_العودة #النكبة #نكبة72 #النكبة_مستمرة #وقفة_عز##Covid1948 #NAKBA72
#Nakba72 ⁦‪ #Covid_1948 #Palestine_1948 Palestine 15/05/1948 / 15/05/2020