من هنا وهناك

كم من الجـرائم ترتكب باسم ” فـلـسطـين ” ..؟؟!! -عـادل أبو هـاشـم

 

في هذا الزمن الذي أصبح فيه الجهاد جريمة ، والمجاهدون الذين يدافعون عن أرضهم وعرضهم وشعبهم إرهابيين وقتلة وخارجين عن القانون ، و التنسيق مع العدو  من أقدس المقدسات  و الثابت الوحيد في الثوابت الفلسطينية  .!!

في هذا الزمن الذي بلغ فساد الإدراك وغياب الحس السليم مداه ، وأصبحت المعايـير مقلوبة ووسيلة من وسائل العجز والهزيمة مع تسابق  ” أشجار الغـرقـد ” الذين توالدوا وتكاثروا في ” زمن أوسلو ”  في تشويه تاريخ نضال وجهاد الشعب الفلسطيني ، وإشاعة روح الانهزامية والاستسلام ، وتشجيع العدو على مواصلة عدوانه ، خرج علينا تلـفـزيون ” فـلـسـطـين ” بهجمة جديدة مدروسة على فصائل المقاومة  و المجاهدين .!

ففي نفس الليلة التي كان قادة جيش العدو الإسرائيلي يذرفون دموع التماسيح على سكان ” غـزة الأبرياء ” الذين يغرقون في الظلام بسبب أزمة الكهرباء الخانقة جراء إضاءة المقاومة للأنفاق ، و إنفاق  آلاف الأموال على هذه الأنفاق ومعدات المقاومة. !

وفي تساوق غريب مع العدو بثت قناة تلـفـزيون ” فـلـسـطـين ”  لسان حال السلطة الفلسطينية الذي يبث من رام الله مساء يوم الأثنين 9/1/2017 م مقابلة مع وزير العمل الفلسطيني مأمون ابو شهلا تحت :

( غزة في ظلام دامس .. والانفاق مضاءة … !!! ) .

و كانت المقابلة تتمحور حول الأنفاق المضاءة  التي تنشئها المقاومة و حركة حماس في حين لا يجد المواطن الكهرباء ، وكيف تنفق آلاف الأموال على هذه الأنفاق ومعدات المقاومة .؟!

( للتذكير : ظهر  رئيس السلطة محمود عـباس على التلفاز المصري  وهو يفاخر بأنه صاحب فكرة إغراق حدود رفح بمياه البحر ، و ليقر بتواطئه مع السلطات المصرية بإغراق الحدود بين فلسطين ومصر بمياه البحر للقضاء على الأنفاق .!) .

و يتساءل  الفلسطينيون في كل أماكن تواجدهم :   

هل هذه هي الجريمة الأولى لتلـفـزيون  السلطة  أم هي حلقة من مسلسل طويل لما فعله و يفعله بشعبنا و بالقضية ؟!.

في شهر نوفمبر عام 2014م أرسل السيد محمود عباس رئيس السلطة الفلسطينية رسالة شكر لأعلامي مصري يدعى توفيق عكاشة أشاد فيها بجرأتـه و دعمه للقضية الفلسطينية ، واصفاً إياه بالأخ العزيز  بعد ظهور الأخير على التلفزيون الرسمي الفلسطيني ليكيل الشتائم لشعب قطاع غزة و المقاومة..!

فكتبت مقال بعنوان ( ِعـبـاس و عـكـاشة و” حـمـار جـحـا ” )  لتذكير السيد عباس بأن عكاشة هذا يطلق عليه في مصر المحروسة بـ ” حمار قناة الفراعين ” ، و يسمى عند معارفه  بـ ” حمار جحا ”  ، ويطلق زملاء أبناءه في المدرسة عليه لقب ” الأهبل ” كما أكد ذلك هو نفسه ، و معروف عند الفلسطينيين بأنه صهيوني أكثر من الصهاينة ،  و قد تم طرده من قبل  زملاءه بالأحذية من مقر التلفزيون المصري الرسمي  !!

ففي الوقـت الذي كانـت فيـه غـزة تذبـح وتتعـرض لأبشـع المجـازر على أيدي القوات الصهيونية  فوجئنـا بتصريحـات  عكاشة التـي تهجـم فيهـا علـى أهـل غـزة ووصفهـم بأبشـع الأوصـاف ، حتـى وصلـت به الحقـارة و الخسة و النذالة  بان يرفـع حذاءه بوجـه أهـل غـزة , ورفـع ”  القبعـة ”  لجيـش و شعب و قادة إسرائيل ، ووصفهم بالرجال لذبحـهم أطفال و أهل غـزة , حيـث أثـأرت هذه التصريحـات كل إنسـان عربـي شريـف غيـور على دينـه وأهلـه في فلسطيـن .

ولم تفت الفرصة السانحة التلفزيون الرسمي الفلسطيني ـــ الذي كان شعبه يقتل في غـزة ، وهو  يطبل ويرقص ويغني ويطبخ ويعرض المسلسلات الهابطة   ــــ فاستضاف  في برنامج ” حال السياسة ” الذي تقدمه المذيعة أميرة حنانيا  توفيق عكاشة ، و تصفه  القناة الفلسطينية ومذيعته الفرفورة  بأنه إعلامـي كبيـر وشخـص مثقـف داعـم للقضيـة الفلسطينيـة  .!!

بعد إشادة محمود عباس بـ  ” حمار جحا ” ، و اعتباره من العائلة العباسية التي تقرر مصير البلاد و العباد ، وظهور الأخير على التلفزيون الرسمي الفلسطيني ليكيل الشتائم لشعب قطاع غزة و المقاومة أمام ضحكات المذيعة ” الأمورة  الفرفورة الشطورة ” ، تقدم عكاشة  ببلاغً  إلى النائب العام المصري يطالب فيه بترحيل القيادي الدكتور موسى أبو مرزوق  من مصر ، لأنه تجرأ وانتقد رسالة عباس له ،  وتعهد  على الهواء بخطف ” أبو مرزوق ”  من منزله في القاهرة .!!

وصف  مدير عام الأخبار في تلـفـزيون ” فـلـسـطـين ”  السيد احمد زكي  توفيق عكاشة ” بالعميل لـ  ” إسرائيل ” ،  وساقط ، وأقل من الحذاء الذي رفعه على شاشة تلفزيونه المأزوم.

أقال الرئيس محمود عباس  السيد أحمد زكي بسبب تصريحاته التي انتقد فيها استضافة توفيق عكاشة على شاشة تلـفـزيون ” فـلـسـطـين ”  ..!!

وكأن  رئيس السلطة قد حـقـق مقولة ناجي العلي :

” ما هو المدهش في الأمر …عندما يتخلى المرء عن كونه فلسطينيـًا فيجب أن نتوقع منه كل شيء ..!! ” .

ويتساءل المواطن الفلسطيني البسيط   المصاب  بالذهول إن لم يكن بالسكتة الدماغية :

كيف ولماذا تجرأ تلـفـزيون ” فـلـسـطـين ” على  أن يصبح  امتداد للقناة العاشرة العبرية ، وو سيلة من وسائل العدو في  نشر كل مظاهر العجز والتخاذل والإستسلام و قلب الحقائق  و إثارة الفتن بين الشعب الواحد  .؟؟!!

لقد تجرأ تلـفـزيون ” فـلـسـطـين ”  عندما تـنازلنا ووافقنا على ” اتفاقية أوسلو ”  التي شرذمت وشتت الشعب والأرض وفصائل المقاومة .!

لقد تجرأ عندما تـنازلنا وسكتـنا من أجل الوطن حتى غضب الوطن من تـنازلنا وسكوتـنا ..!!

تجرأ عندما تخلينا  عن الثوابت الفلسطينية ، حتى أصبحت هذه الثوابت في نظر قادة الأجهزة الأمنية هي ضرب حركات المقاومة والتآمر على قتل قادتها  ، و تقديمهم قربانـًا لإرضاء العدو الإسرائيلي .!

لقد وصلت به  الجرأة عندما صمت الشعب عن ممارسة القيادة المتنـفـذة في سلطة رام الله ،  وتـنازل عن الكثير من حقوقه تحت مقولة ” المرحلة التاريخية البالغة الصعوبة من تاريخ قضيتـنا ..!!” .

عندما ترفض السلطة الكشف عن الشخص الذي باع الرئيس ياسر عرفات من أفراد طاقمه إلى العدو الإسرائيلي ، وليت الأمر توقف  عند ذلك  بل غطت  على الجريمة  بتبرئة العدو من هذه التهمة المثبتة عليه .!

عندما صمتنا عن حجم الفساد الذي ينخر في السلك الدبلوماسي الفلسطيني ، ووضع بعض المنافقين والانتهازيين والأفاقين و  “كذابين الزفة  ” ، والذين لا يملكون أي تاريخ نضالي أو سياسي في مناصب سفراء وممثلين لدولة فلسطين والسلطة الفلسطينية ، حتى  وصل الأمر  في بعض سفاراتنا لملاحقة و قتل المجاهدين في تجاوز خطير للمحرمات الوطنية .‍!

عندما سمحنا لمن لا يملكون أي تاريخ نضالي أو وطني أن يتقلدوا المناصب الكبيرة ، ويسكنوا القصور ويكون لهم ولأقربائهم الأولوية على الشعب .!

عندما صمتنا على قيادات ساهمت في التحريض على حصار أكثر من 2 مليون من أبناء شعبها إلى درجة الموت ، بل و تطلب و تتوسل من العدو الصهيوني تدمير قطاع غزة على روؤس أبنائه لأنهم فضلوا المقاوم على المساوم .؟!

عندما رضينا بأجهزة أمن تعدادها يفوق عدد اللواءات والعمداء ، وأصبحت وسيلة في أيديهم لجمع الأموال والثروات .!

عندما صمت الشرفاء و المناضلين من” حركة فـتـح ” على زمرة تآمرت عليها من الداخل ،  واستغلت ” فـتـح ”  للحصول على المكاسب والغنائم حتى أضحت الحركة  مشروع استثماري لديهم ،  وجعلوا من شعارها  ” ثورة حتى النصر ” إلى شعار ”  ثورة حتى أخر الشهر ” .؟!

عندما  سمحنا باعتقال المجاهدين و جمع السلاح .، و إعتقال قادة ورموز المقاومة في المعتقلات الفلسطينية ، وما رافق هذا الإعتقال من إهانة وإذلال .!

عندما فرطنا في حق العودة للاجئين ، وسمحنا لأحد أزلام السلطة بالبحث عن مفتي يحرم الانتفاضة والعمليات الإستشهادية  .!

عندما ألغينا الميثاق الوطني الفلسطيني ، وأصدرنا بيانات تدين العمل النضالي والإستشهادي و تصفه بالحقير ، وتتناغم مع المطالب الإسرائيلية والأمريكية بتسفيه وتشويه النضال ، وتسمية النضال إرهابـًا والمناضلين قتلة .!

عندما سمحنا لأفراد الأجهزة الأمنية بإطلاق الرصاص وقتل أبناء شعبهم تارة بالرصاص ، و تارة أخرى بالعصي و الهروات  .!

عندما سمحنا للعملاء والخونة أن يعيشوا بيننا وأن يعملوا في أجهزة السلطة .!

عندما سكتـنا ونحن نرى كبار رجال السلطة يوظفون نساءهم وأبناءهم وبناتهم وأقرباءهم وأنسباءهم والبقية الباقية من عائلاتهم فيحصلون على عشرات الرواتب تاركين البطالة للآخرين من أبناء الشعب .!

عندما التزمنا الصمت يوم  تم حرمان أكثر من خمسين ألفا من المجاهدين والموظفين من رواتبهم في غزة تحقيقا لسياسة التجويع التي يمارسها العدو الاسرائيلي .!

و أخيرا :

إن الهجمة الشرسة والاستهداف الرخيص والبذيء والذي يتنافى مع شرف الخصومة السياسية ، والذي يقوم  به تلـفـزيون  السلطة و شخصيات ومواقع في حـركة فـتح ضد ” أبطال الأنفاق ”  أنفاق العزة و الكرامة المضاءة بدماء شهدائها  تعيد إلى الأذهان المحاولات العديدة التي مارستها بعض القوى في السابق لتصوير فصائل المقاومة  على غير حقيقتها ، وهي نفس النغمة التي رددتها ” جوقة ” من بعض النخب السياسية والثقافية الفلسطينية والعربية الذين عميت قلوبهم وفسدت ضمائرهم في التسابق على تشويه وتسفيه تاريخ جهاد ونضال الشعب الفلسطيني، والمطالبة بتجريد الفلسطينيين من السلاح الوحيد الذي تبقى لهم ، وغضوا الطرف عن حرب الإبادة والتطهير العرقي والفصل العنصري وكل الجرائم اليومية البشعة التي يرتكبها العدو الإسرائيلي ضد أبناء شعبهم !

إنه مرض أكبر من مؤامرة..!!

إنها عقدة نقص أكبر منها مسايرة لمناخ يرى العلاقة مع العدو طبيعية والعلاقة مع الأخ مسألة فيها نظر..!!

لقد علمنا التاريخ أنه لا يتآمر.. ولكنه يسجل المؤامرات..!!

اترك تعليقاً