الأرشيف

ملايين النساء الهنديات يتضامن مع المناضلة التميمي

  
7 منظمات نسوية هندية تمثّل 10 ملايين إمرأة هندية تنضم إلى أكبر نقابة للمزارعين في الهند، في تأييدها لحركة المقاطعة “BDS” وحقوق الشعب الفلسطيني، مطالبةً بالإفراج عن المناضلة عهد التميمي.

أكثر من 10 ملايين امرأة في الهند تتبنى حركة المقاطعة وتطالب بالإفراج عن عهد التميمي

أيّدت سبع منظمات نسوية هندية، تمثّل أكثر من 10 ملايين امرأة في الهند، نداء حركة مقاطعة (إسرائيل) وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها “BDS”، كوسيلة الأكثر فعالية للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وطالبت بالإفراج عن عهد التميمي وسائر الأطفال الفلسطينيين المعتقلين في سجون الاحتلال.

وأكدّت الحركة في بيانها أن نضالاتها في الهند ضد العنصرية الإنسانية الطائفية والطبقية والانقسامات الدينية تشكّل أساساً لتضامنها مع النساء الفلسطينيات.

وأورد البيان الذي نشرته المنظمات النسوية أنهن “يعتقدن أن أقوى طريقة لدعم نضال عهد التميمي والسعي الفلسطيني لتحقيق العدالة والحرية والمساواة هي من خلال دعم حركة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات”، مشيراً إلى أن  “المقاطعة هي جزء أساسي من الكفاح ضد الاستعمار”.

وطالبت الحركة النسوية في الهند بالحريّة للمناضلة الفلسطينية عهد التميمي، ووحثّت سائر الحركات النسوية وغيرها من الحركات الشعبية في الهند وفي جميع أنحاء العالم على أن تحذو حذوها.

كما أرسلت على متن بيانها رسالة دعم ومحبة لعهد التميمي وقالت “لتكن هذه الرسالة رسالة مقاومة وقوة الشعب”.

ويأتي هذا التضامن في ظل علاقات وطيدة بين الحكومتين (الإسرائيلية) والهندية، ليترجم تضامن الشعب الهندي بشكلٍ متزايد مع القضية الفلسطينية، كما يتماشى هذا التعبير مع رفض عدد كبير من الهنود لتطبيع بلادهم مع (إسرائيل) ومطالبتهم بوضع حدٍّ له.

تجدر الإشارة إلى أن هذه المنظمات النسوية الهندية تنضم إلى أكبر نقابة للمزارعين في الهند (AIKS)، التي تضم 16 مليون مزارعاً هندياً، والتي أعلنت في تشرين الأول/ أكتوبر من العام الماضي دعمها لحركة المقاطعة.

المصدر : حركة مقاطعة (إسرائيل) –