أخبار الجالية في النرويج

وزيرة المال، زعيمة حزب اليسار الاشتراكي النرويجي تحث المستهلكين النرويجيين على مقاطعة البضائع الإسرائيلية

وزيرة المال، زعيمة حزب اليسار الاشتراكي النرويجي تحث المستهلكين النرويجيين على مقاطعة البضائع الإسرائيلية.

ذكرت محطة التلفزة الرسمية الأولى النرويجية أن وزيرة الموارد النرويجية كرستين هلفورسن وهي بنفس الوقت زعيمة حزب اليسار الاشتراكي المشارك في الائتلاف الحكومي دعت المستهلكين النرويجيين الى مقاطعة البضائع الإسرائيلية لإجبار إسرائيل على تغيير سياساتها اتجاه الفلسطينيين،ويقوم حزبها منذ فترة بحملة في البلاد لتطبيق المقاطعة على إسرائيل. و تأتي تصريحات هلفرسين مفاجئة للحكومة ووزير خارجيتها حيث ان موقف الحكومة يقول ان المقاطعة ليست الحل الأنجع. وكانت قبل فترة محافظة جنوب ترونديلاند اتخذت قرارا بحظر البضائع الإسرائيلية ومقاطعتها في المحافظة رقم ثلاث في البلاد.

هذا واتصل رئيس الجالية بالوزيرة هالفرشون مهنئا ومتضامنا معها ومع حزبها ومثمنا لها هذا الموقف المشرف.  وفي هذه المناسبة اصدرت الجالية ملصق شكر للوزيرة هالفرسون.

***

25.02.2006

حزب اليسار لم يلغ حملة مقاطعة (إسرائيل) في النرويج

علم موقع الصفصاف من مصادر خاصة أن حزب اليسار الاشتراكي النرويجي قرر خلال اجتماع لقيادته جرى مؤخرا الاستمرار في حملة مقاطعة إسرائيل في النرويج بالرغم من كافة العوائق والضغوط المحلية والخارجية وخاصة الصهيونية الأمريكية. وكذلك من طرف بعض أعضاء الائتلاف الحاكم في النرويج.

واتفقت قيادة الجالية الفلسطينية في النرويج مع الحزب على التنسيق المشترك والعمل من أجل إنجاح حملة الحزب الهادفة إلى تطبيق المقاطعة. كما بحثت قيادة الجالية الشيء نفسه مع قيادة حزب العمال النرويجي الحاكم فرع اوسلو أكبر فروع الحزب والذي وعد بدعم الحملة لتحقيق المقاطعة بالرغم من موقف الحكومة المعارض لذلك.

*

اترك تعليقاً