أخبار الجالية في النرويج

وقائع أمسية شعرية في اوسلو نصرة لمقاومة شعب فلسطين وصمود غزة

 

اقامت الجالية الفلسطينية في النرويج بالتعاون مع اللجنة التحضيرية للاتحاد العام للكتاب والصحفيين الفلسطينيين أمسية شعرية تضامنا مع نضال شعبنا ومقاومته الباسلة في التصدي للعدوان الهمجي (الاسرائيلي) على غزة الباسلة،

وذلك يوم الاحد الموافق لتاريخ 24 أب اغسطس الجاري في تمام الساعة الثامنة مساءا في محلة تياتر كافي في غرونلاند بالعاصمة اوسلو.

سعدنا باستضافة كوكبة من شعراء فلسطين في النرويج وكذلك بضيف الامسية الشاعر د. يوسف شحادة استاذ الأدب العربي في جامعة ياغيلونسكي البولندية في كراكوف..وبالاديبة المغربية زكية خيرهم التي قرأت قصيدة جميلة ومعبرة كتبها لغزة وارسلها خصيصيا للأمسية الشاعر المغربي ادريس علوش.

شارك في الامسية الشعراء خليل حسونة، عمر كتمتو،فيما اعتذر عن المشاركة في لاسباب طارئة الشاعر نصر شعث.

كما القى بالمناسبة الأخ سميح صائغ من لبنان قصائد لاحد شعراء لبنان في المهجر كلها قصائد مقامة وانتماء لارض كنعان.

ادار الأمسية الكاتب والاعلامي الفلسطيني نضال حمد رئيس الجالية الفلسطينية في النرويج. حيث افتتح الامسية بالوقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء، شهداء فلسطين والثورة والقضية والمقاومة وغزة العزة. وعلى روح شاعر فلسطين الكبير الراحل سميح القاسم.

شارك في الامسية جمهور من المهتمين ومتذوقي الشعر العربي وتميز الحضور بمشاركة فلسطينية وعربية ( مصر، المغرب، لبنان، سوريا، العراق، الصومال.. ونرويجية واجنبية من باكستان وبولندا.

في نهاية الامسية وعدت الجهة المنظمة الحضور بامسية ادبية جديدةفي المستقبل الكبير ستخصص للنصوص السردية والقصصية والنثرية مع كتاب وكاتبات من فلسطين والبلاد العربية مقيمون ومقيمات في النرويج واوروبا.

مع تحيات الجالية الفلسطينية في النرويج

امسية شعرية في اوسلو نصرة لمقاومة شعب فلسطين وصمود غزة

اترك تعليقاً