من هنا وهناك

يستنكر اتحاد الجمعيات الفلسطينية في السويد، وحركات المقاطعة السويدية، قرار البرلمان الألماني

اتحاد الجمعيات والروابط الفلسطينية في السويد
– اللجنة التحضيرية –

استنكار

يستنكر اتحاد الجمعيات والروابط الفلسطينية في السويد ، وحركات المقاطعة السويدية ، قرار البرلمان الألماني ، الجمعة 17 مايو/أيار 2019 الذي اعتبر حركات المقاطعة العالمية لاسرائيل هي حركات معادية للسامية ، وان اتحادنا المناضل يعتبر القرار الألماني هو بمثابة عداء سافر ، يستهدف الشعب الفلسطيني ، ويستهدف حقوقه المشروعة ، وخاصةً “حقوق اللاجئين الفلسطينيين في العودة إلى ديارهم وممتلكاتهم ، كما هو منصوص عليها في قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 194 .

) BDS(

لاشكَ أن النشاطات والفعاليات التي نفذتها حملة المقاطعة الدولية ، وصلت الى تحيق إنجازات وانتصارات مهمة ، وتاريخية في كل من بريطانيا ، واسبانيا وهولندا وتشيلي ، ما أعطى هذه الحملة قوة المشروعية والحق ، وهي الحملة الدولية الجماهيرية ، التي باتت تشكل جبهة صراع عريضة بين قيم وقوى الحرية والعدالة وحقوق الإنسان من جهة ، وبين قوى الاحتلال والاستعمار والتمييز العنصري ، من جهة أخرى .

النفاق الأوروبي ..

أما أوروبا وهي تعيش أزمة تبعيتها للولايات المتحدة الأمريكية ، نراها ترتدي ثوب النفاق ، والتآمر المباشرعلى القضية الفلسطينية ، حيثُ جاء قرار البرلمان الألماني بإدانة حركة المقاطعة لإسرائيل ، واعتبارها معادية للسامية ! فقد بدت القوة التشريعية لألمانيا منبطحة تماماً أمام السياسة الأمريكية .

وهذا الإنبطاح لا يعود لسبب قوة أمريكا أو قدرة الكيان الصهيوني ، بل هو ارتهانٌ ألماني للسياسة الصهيونية ، تحت تأثير عقدة النازية التي مازالت تلبس الساسة الألمان .

لقد رصدت الحكومة الصهيونية ، في السنين الماضية ، مئات الملاين من الدولارات ، لمواجهة حملة المقاطعة الدولية ، واستخدمت كل علاقاتها ، ووسائل ضغطها وابتزازها ، مع مراكز القوى الكبرى للتصدي للحملة ، في حين تعتمد حملة المقاطعة على الجهود الطوعية من أحرار العالم ، والمبادرات التي ثبتت فعاليتها ، ليس في التأثير الاقتصادي على حكومة الصهيونية فقط ، بل في كل أشكال التأثير السياسي والأخلاقي والقانوني ، ما ساهم في كشف الكيان الصهيوني وتعريته أمام العالم كله .

النصر لحركة المقاطعة لإسرائيل وعاشت فلسطين
السويد 22 ماي 2019
اللجنة التحضيرية