إعلام “صهيوني”: الأميركيون مذهولون من تصريحات نتنياهو بشأن إيران

وسائل إعلام “إسرائيلة” تعلن أنّ “إدارة بايدن لم تفهم لماذا تحدث رئيس حكومة الاحتلال “الاسرائيلي” بنيامين نتنياهو عن احتكاك محتمل مع الولايات المتحدة، خاصة على ضوء التعاون الوثيق بين الدولتين في الموضوع النووي الايراني”.
ذكرت وسائل إعلام “إسرائيلة”، اليوم الخميس، أنّ الإدارة الأميركية أعربت عن “ذهولها” من كلام رئيس حكومة الاحتلال “الإسرائيلي” بنيامين نتنياهو هذا الأسبوع، الذي قال إنّ “(إسرائيل( ستعمل ضد إيران حتى لو بثمن الاحتكاك مع الولايات المتحدة الأميركيّة”، وذلك خلال الاجتماع الّذي جرى اليوم بين وزير الأمن “الإسرائيلي” بني غانتس ووزير الخارجية الأميركية أنتوني بلينكن ومستشار الأمن القومي جيك سوليفان في واشنطن.
مراسل “القناة 13” في واشنطن غيل تماري قال إنّه “لا أتذكّر اندهاشاً وتعجّباً كهذا في الإدارة الأميركية على الكلام الذي قاله نتنياهو”، وأضاف “ببساطة في إدارة بايدن لم تفهم لماذا كان على نتنياهو التحدث عن احتكاك محتمل مع الولايات المتحدة، خاصة على ضوء التعاون الوثيق بين الدولتين في الموضوع النووي الإيراني”.
كما نقل الإعلام “الإسرائيلي” عن متحدث في وزارة الخارجية الأميركية أنّ “أميركا على اتّصال مستمرّ مع المسؤولين “الإسرائيليين” إذ دائماً ما نبلّغهم قبل كل جولة مفاوضات مع إيران، وبعد كل جولة، وحتى خلال الجولات نتشاور معهم.”
وتابع أنّه “نعمل مع “إسرائيل” بشفافية تامّة، لأننا نعلم أنّ ل”إسرائيل” والولايات المتّحدة مصلحة مشتركة لضمان عدم حصول إيران على السلاح النووي على الإطلاق”.
المتحدّث في الخارجية الأميركية قال أيضاً إنّ “الأميركيين يسألون حول هدف نتنياهو من ركوب هذه الموجة الآن خاصة، إذ أنّ مستوى التنسيق في ذروته، لكن المصدر صرّح أنّ أميركا “ستواصل المشاورات عن قرب مع “إسرائيل” بالرّغم من الكلام الذي قاله نتنياهو ، لأنّنا نؤمن أنّ الدبلوماسية والتنسيق مع حلفائنا في المنطقة هو السبيل الأفضل لتأمين مصالحنا المشتركة”.
هذا وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية نيد برايس، اليوم الخميس، إنّ واشنطن تتوقع جولة سادسة من المحادثات غير المباشرة مع إيران، وتتوقع أن تمتد المفاوضات إلى جولات أخرى تالية، بهدف إحياء الاتفاق النووي.
وذكر برايس أن هناك عقبات لا تزال قائمة على الرغم من إجراء 5 جولات.

إعلام “إسرائيلي”: الأميركيون مذهولون من تصريحات نتنياهو بشأن إيران

الكاتب: الميادين نت
المصدر: وسائل إعلام “إسرائيلية”
٣ يونيو حزيران ٢٠٢١