اتحاد الجاليات والمؤسسات الفلسطينية في أوروبا يكرم الشاعر ليشيك كونارسكي

على بروفيله في فيسبوك نشر الشاعر والكاتب والصحفي البولندي المخضرم والعتيق ليشيك كونارسكي هذه الكلمات أدناه، بعد قيام اتحاد الجاليات والمؤسسات الفلسطينية في أوروبا، ممثلاً بالكاتب الفلسطيني نضال حمد عضو الاتحاد وأحد مؤسسيه، بتكريمه وشكره باسم رئيس الاتحاد والأمانة العامة على وقوفه الى جانب الشعب الفلسطيني، في نضاله لأجل الحرية والسلام والعدالة ونيل حقوقه المشروعه.
جدير بالذكر أن حياة كونارسكي الاعلامية والصحافية غنية بتجربة كبيرة وطويلة زار خلالها الوطن العربي، التقى خلالها بقادة وزعماء عرب وأجرى معهم مقابلات صحفية. كما كان كتب كثيرا في وسائل الاعلام عن القضية الفلسطينية. في حين شارك في نشاطات وتظاهرات تضامنية مع شعب فلسطين وكفاحه وضد الاحتلال ولازال يشارك حتى يومنا هذا.
كتب ليشيك كونارسكي:
“اليوم في نادي الصحفيين “بود غروشكي” في كراكوف قام الكاتب الفلسطيني نضال حمد، عضو اتحاد الكتاب والصحفيين الفلسطينيين، مؤلف عدة كتب مترجمة إلى لغات مختلفة، باسم اتحاد الجاليات والمؤسسات الفلسطينية في أوروبا. بتسليمي شهادة شكر لدعم الشعب الفلسطيني في النضال من أجل الاستقلال والحرية، كما وسلمني وشاحاً فلسطيينياً تقليدياً. شكراً لكم!”
بدوري كتبت للعزيز كونارسكي:” لقد تشرفت بتكريمك بهذه الشهادة نيابة عن اتحاد الجاليات والمؤسسات الفلسطينية في أوروبا ورئيسه زميلي د فوزي اسماعيل.
آمل أن يحذو البولنديون حذوك في تفهم القضية الفلسطينية. وأتمنى أن يتفهم الشعب البولندي قضية الشعب العربي الفلسطيني، لأن بولندا نجت من الاحتلال النازي واحتلالات أخرى… ومن محاولات محو الهوية الوطنية البولندية. فالاحتلال الصهيوني في فلسطين المحتلة يقوم منذ النكبة سنة ١٩٤٨ وحتى يومنا هذا بمحاولات حثيثة لمحو أي أثر فلسطيني في فلسطين المحتلة، ولشطب الفلسطينيين وهويتهم الوطنية، من خلال الاحتلال والاستيطان والتهويد والإرهاب، كما من خلال ممارسة يومية تتسم بالتطهير العرقي ونظام الفصل العنصري الصهيوني الاستعماري.
ليشيك كونارسكي!
نعتز بك صديقاً لشعب فلسطين.

ملاحظة: حصل التكريم وتسليم الشهادة بحضور صديق فلسطين الشاعر البولندي غجيجوش ي غنيادي. الذي سبق وكرمناه قبل فترة.

نضال حمد
28-6-2022