الجيش الصهيوني يمنع جنوده من استخدام PokemonGo

عمّم الجيش (الإسرائيلي)، اليوم الخميس، رسالة لجنوده، يبلغهم فيها أنه منع استخدام تطبيق بوكيمون غو في قواعده العسكريّة، خشية من جمع معلومات عمّا يجري داخل القاعدة.

وجاء في رسالة قسم أمن المعلومات التي عمّمها على الجنود أن “اللعبة هي مصدر لجمع المعلومات، ويمنع استخدامها أثناء التواجد في القاعدة”، حيث طبع القسم صورة بوكيمون على خلفيّة الرسالة.

ووفقًا لصحيفة هآرتس، فإن قسم أمن المعلومات في الجيش الإسرائيلي يعمل على محاربة استخدام الجنود للتطبيقات وشبكات التواصل الاجتماعي التي تسمح بنشر صور على الشبكة العنكبوتيّة.

حيث أن منبع الخوف في الجيش (الإسرائيلي) هو أن المشاركة فيها تتطلّب تحديد موقع اللاعب بالإضافة إلى تشغيل الكاميرا، ما يشير إلى احتمال تعرّض القواعد العسكريّة (الإسرائيلية) لخطر الكشف أمام مستخدمي اللعبة من خارج البلاد.

اقرأ/ي أيضًا | الأزهر: “PokemonGo في حكم الخمر”

يذكر أن تطبيق “بوكيمون غو” يجمع بين تقنية الواقع المعزّز (AR)،التكنولوجيا القائمة على إسقاط الأجسام الافتراضية والمعلومات في بيئة المستخدم الحقيقيّة، لتوفر معلومات إضافية أو تكون بمثابة موجه له، على النقيض من الواقع الافتراضي القائم على إسقاط الأجسام الحقيقية في بيئة افتراضية، وبين نظام تحديد المواقع (GPS)؛ وتكون نتيجة هذا الجمع أن المستخدم يرى البوكيمونات حوله، في كل مكان، وكأنها حقيقيّة، عبر شاشة محموله؛ وبعدما يحدّد له المحمول موقع البوكيمون القريب، تبدأ رحلة القبض عليه.

  *عر ب 48

اترك تعليقاً