سيادة المطران عطا الله حنا :”انقذوا حي الشيخ جراح من سياسة التطهير العرقي”

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن ما يحدث في حي الشيخ جراح في القدس كما وفي غيرها من الاحياء المقدسية انما يستدعي وقفة جادة ومواقف عملية وعدم الاكتفاء ببيانات الشجب والاستنكار والتضامن والتي لا نقلل من اهميتها ولكنها لوحدها ليست كافية لاعادة الحق السليب الى اصحابه والحفاظ على سكان حي الشيخ جراح المعرضين للتهجير في اي لحظة .
هنالك حاجة ملحة للقيام باجراءات عملية من اجل افشال المخطط العنصري الذي يستهدف حي الشيخ جراح ومن رحاب مدينة القدس نوجه نداء عاجلا وسريعا الى كافة المؤسسات الحقوقية والاممية والى كافة دعاة حقوق الانسان كما والى كل الكنائس والمرجعيات الروحية بضرورة ان يكون هنالك موقف واضح وقوي تجاه ما يحدث في حي الشيخ جراح بشكل خاص وفي مدينة القدس بشكل عام .
انقذوا حي الشيخ جراح من النكبة الوشيكة ومن سياسة التطهير العرقي فهنالك عشرات العائلات المهددة بالطرد من منازلها وهؤلاء قد يصبحوا بين ليلة وضحاها مفترشين للارض وملتحفين للسماء .
تحركوا من اجل حي الشيخ جراح كما وغيره من الاحياء المقدسية فلا يجوز القبول بتشريد هذه العائلات .
نؤكد مجددا بأننا لسنا متضامنين فحسب مع اخوتنا في هذا الحي بل قضيتهم هي قضيتنا ومعاناتهم هي معاناتنا وما يتعرضون له انما تتعرض له مدينة القدس كلها كما وشعبنا المستهدف .

 

سيادة المطران عطا الله حنا :” انقذوا حي الشيخ جراح من سياسة التطهير العرقي”