سيادة المطران عطا الله حنا : ” ان قضية الاسرى هي عنوان وطني جامع

سيادة المطران عطا الله حنا : ” ان قضية الاسرى هي عنوان وطني جامع ويجب ان تكون على رأس سلم اولوياتنا جميعا “

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس في حديث اذاعي صباح هذا اليوم بأن قضية الاسرى هي عنوان وطني جامع ويجب ان تكون على رأس سلم اولوياتنا جميعا .
اسرانا هم ابطال الحرية الذين يستحقون منا ان نكون الى جانبهم حتى تعود اليهم حريتهم ويعودوا الى كنف اسرهم .
كل التحية للاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال فأنتم حاضرون معنا وان كنتم مغيبين بأجسادكم خلف القضبان ولكم منا تحية الوفاء والمحبة والاخوة والعرفان .

سيادة المطران عطا الله حنا بمناسبة اليوم الوطني لاسترداد جثامين الشهداء المحتجزة: نطالب بأوسع رقعة تضامن وتعاطف مع عائلات الشهداء

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بمناسبة اليوم الوطني للمناداة باسترداد جثامين الشهداء المحتجزة ، باننا نؤكد بأن كافة الجثامين المحتجزة في ثلاجات الاحتلال يجب ان تعود الى اصحابها لكي تدفن حسب التقاليد والعادات المتعارفة .
ان احتجاز هذه الجثامين يعتبر عملا منافيا للقيم الانسانية والاخلاقية النبيلة وهذا ما تعودنا عليه في ظل الاحتلال البعيد كل البعد عن اية قيمة انسانية او اخلاقية .
تأتي هذه الذكرى الاليمة في ظل استمرار غطرسة سياسات الاحتلال تجاه شعبنا فالاقتحامات والاغلاقات والاعتقالات والمصادرات واغلاق المؤسسات وممارسات المستوطنين الهمجية تزداد وتيرتها يوما بعد يوم .
نناشد ونطالب شعبنا كله وابناء امتنا العربية والاحرار في عالمنا بمساندة اهالي الشهداء والتضامن معهم ، فهم يعانون من فقد ابناءهم ولكنهم ايضا يعانون من احتجاز جثامينهم بطريقة غير انسانية .
نطالب كافة الهيئات الحقوقية بضرورة ان تتحرك من اجل الافراج عن جثامين الشهداء المحتجزين فهذه مسألة لها ابعاد انسانية بالدرجة الاولى .