سيادة المطران عطا الله حنا : ” ندعو الى تدخل دولي سريع لمنع هدم مدرسة رأس التين”

سيادة المطران عطا الله حنا : ” ندعو الى تدخل دولي سريع لمنع هدم مدرسة رأس التين ”

القدس – دعا سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم المنظمات الدولية والحقوقية والانسانية والدول الصديقة للتدخل السريع لوقف خطر هدم مدرسة راس التين شرق مدينة رام الله والمعرضة للهدم في اي وقت من قبل السلطات الاحتلالية .
ان هدم هذه المدرسة هو بمثابة استهداف لجهود الدول المانحة في بناء المؤسسات الفلسطينية وتوفير البنية التحتية لخدمة المجتمع الفلسطيني علما ان هذه المدرسة تم تشييدها بتمويل مشترك من فرنسا وفنلندا وايطاليا ولوكسنبورغ وايرلندا واسبانيا والمملكة المتحدة والسويد .
وتدميرها سيؤدي حتما الى ان يبقى الطلاب خارج مدرستهم المنتمين اليها والتي تدرس من الصف الاول وحتى الصف السادس الابتدائي
نتمنى ان يكون هنالك تحرك سريع لمنع هدم هذه المدرسة التي تأوي عددا من طلابنا وابناءنا .

سيادة المطران عطا الله حنا بمناسبة بدء موسم قطف ثمار الزيتون: ” ان شجرة الزيتون ترمز الى السلام ولكنها تشير ايضا الى جذورنا العميقة في تربة هذه الارض المقدسة

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأننا نوجه التحية لشعبنا الفلسطيني مع بدء موسم قطف الزيتون في هذا العام وشجرة الزيتون بالنسبة الينا انما ترمز الى السلام ولكنها ترمز ايضا الى جذورنا العميقة في تربة هذه الارض المقدسة .
ان موسم قطف الزيتون ابتدأ في اوضاع في غاية الصعوبة مع انتشار وباء الكورونا ومع التعديات التي يتعرض لها ابناء شعبنا من بعض المستوطنين في اكثر من مكان عندما يقومون بجمع ثمار الزيتون ولكن وبالرغم من كل ذلك سيبقى شعبنا متشبثا بانتماءه لهذه الارض وشجرة الزيتون بالنسبة الينا تعني الشيء الكثير فهي جزء من تاريخنا وتراثنا وهويتنا وهي تعبير صادق عن انتماءنا الحقيقي وجذورنا العميقة في تربة هذه الارض المقدسة.

سيادة المطران عطا الله حنا : ” نطالب بالافراج عن الاسير ماهر الاخرس المضرب عن الطعام منذ 75 يوما احتجاجا على اعتقاله التعسفي اداريا ” 

القدس – دعا سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم الى الافراج الفوري والسريع عن الاسير المضرب عن الطعام ماهر الاخرس منذ 75 يوما وذلك احتجاجا على اعتقاله التعسفي اداريا .
وقال سيادته بأن حياة الاسير الاخرس في خطر شديد ونتمنى ان تصل رسالته الى حيثما يجب ان تصل بضرورة الافراج عنه .
اننا نعرب عن تضامننا مع كافة الاسرى وخاصة المضربين عن الطعام والذين من خلال اضرابهم انما يعملون على ايصال رسالتهم الى سائر ارجاء العالم ونحن نقف الى جانبهم في مطالبهم العادلة .
الحرية لاسرانا ومعتقلينا وخاصة اولئك المضربين عن الطعام وفي مقدمتهم الاسير المناضل ماهر الاخرس.

سيادة المطران عطا الله حنا يعزي بوفاة الدكتور حرب رضوان مدير مستشفى اليمامة التخصصي والذي توفي اثر اصابته بفيروس الكورونا 

القدس – قدم سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم تعزيته القلبية بوفاة الدكتور حرب رضوان مدير مستشفى اليمامة التخصصي متأثرا باصابته بفيروس الكورونا .
وقال سيادته بأننا نعزي اسرته الكريمة وزملاءه واصدقاءه الذين عرفوه عن قرب .
لقد تعرفت عليه في اكثر من مناسبة ومؤتمر وندوة واجتماع كما زرنا مستشفى اليمامة قبل عام تقريبا ، أما الفقيد الدكتور حرب رضوان فقد كان متميزا بعطاءه وتفانيه في الخدمة وقد توفي بسبب الكورونا حيث كان يهتم بالمصابين والمحجورين وهنا نؤكد بأن هنالك حاجة ملحة لتعزيز حماية الطواقم الطبية من هذا الوباء المنتشر في بلادنا.
رحمك الله يا ايها الدكتور والانسان والصديق وستبقى ذكراك طيبة بقدر ما تركت لنا من مواقف انسانية وتضحيات جمة في خدمة مجتمعنا الفلسطيني.