سيادة المطران عطا الله حنا : ” يجب العمل على اطلاق مبادرات خلاقة “

سيادة المطران عطا الله حنا : ” يجب العمل على اطلاق مبادرات خلاقة في مواجهة ظاهرة العنف التي تعصف بمجتمعنا ”

 

القدس – دعا سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم الى مواجهة ظاهرة العنف المستشرية والتي تعصف بمجتمعنا ذلك لان العنف يولد العنف والانتقام يولد الانتقام ومن الاهمية بمكان اطلاق مبادرات خلاقة في كافة المدن والبلدات والمحافظات الفلسطينية بهدف تكريس ثقافة السلم الاهلي ونبذ مظاهر العنف وجرائم القتل ايا كان شكلها وايا كان لونها وايا كانت خلفيتها .

ان كافة المؤسسات الفلسطينية مجمعة على معالجة ظاهرة العنف في مجتمعنا والتي بدأت تنتشر بشكل مقلق وبحاجة الى تظافر الجهود للحد منها ووقفها داعيا للاستمرار في العمل من قبل الجميع ومن قبل المؤسسات والشخصيات الاعتبارية ورجال الاصلاح ورجال الدين للانخراط بشكل مباشر في هذه المبادرات التوعوية والهادفة الى اجتثاث ظاهرة العنف والانتقام من جذورها .

هنالك حاجة للتوعية في مواجهة العنف بكافة اشكاله سواء داخل الاسرة او العنف المبني على النوع الاجتماعي وغيره ومن الاهمية بمكان اطلاق هذه المبادرات ودعمها اعلاميا وبشكل مكثف وبمشاركة مباشرة من المؤسسات الفاعلة .

هنالك اهمية كبرى للحد من العنف والظروف المسببة له وهذا يحتاج الى خطة عمل استراتيجية في مؤسساتنا التعليمية والاعلامية والدينية بدأ من المنازل والاسر .