مختارات من يوميات “فيسبوك نضال حمد” في شهر آب – أغسطس 2020

القائلون والقائلات بأن فلسطين ليست قضيتهم-ن. فليقدموا-يقدمن دليلاً واحداً على أنها كانت في يوم من الأيام قضيتهم-ن.

 

اسالوا جماعة اوسلو ( “ياسر عرفات اولاً لو كان لازال حياً” ثم محمود عباس، جبريل الرجوب الوقائي، وشقيقه سابقاً الوقائي محمد دحلان، والنعل الأحمر ياسر عبد ربه ومتعهد الاسمنت للجدار العازل، أبو علاء قريع واللجنتين ، التنفيذية للمرحومة منظمة التحرير الفلسطينية، والمركزية للمرحومة حركة فتح… والفصائل التي بقيت ولازالت تدور في فلك المنظمة والسلطة وفتح … وغيرهم).. لماذا وافقوا على تقسيم مكان فلسطيني، اسلامي مقدس بين الفلسطينيين والمستوطنين اليهود الصهاينة المجرمين… وافقوا بعد حصول مجزرة الحرم.. اصحاب القرار المستقل والخيار الانهزامي الاستسلامي فالخياني.

 

تعطيش مليون مواطن سوري في “الحسكة” لليوم العشرين على التوالي.
أردوغان مثل نتنياهو…
الأول مجرم بقلنسوة يهودية
والثاني مجرم لكن بعباءة اسلامية.

 

جهاز الأمن الوقائي “كاندومات” الاحتلال، التابع لسلطة “اوسلوستان” يعتقل الناشط الفلسطيني نزار بنات.

 

الفاخوري لم تشفع له دعوات البطريركية ولا التفاتة تيار ( البشيرية الجميلية) انه الان في القبضة الالاهية.
الخائن، العميل، المجرم، الجزار، الارهابي، الفاشي، النذل صديق الأنذال، الانعزالي رفيق الانعزاليين، البشيري الجميلي، زميل القواتيين، الحداديين (سعد حداد) ، اللحديين(انطون لحد)، خادم الصهاينة المحتلين، الكلب الوفي والأمين للعدوين، المتصهين عن قناعة ويقين، يموت في ولايات الاستعباد والارهاب الامريكية.
في زمن التحرر الفلسطيني من وهم المال الخليجي. الذي أوصل قيادة منظمة التحرير الفلسطينية إلى الخيانة. تحية لناصر السعيد وعبد الرحمن منيف و ج العتيبي والنعيمي وكل أحرار شبه الجزيرة العربية.
صباح الخيرات لفلسطين ?? التي تقاوم الصهاينة وعربهم من المطبعين والمستسلمين، الجهلة والمنافقين والأميّين….
صباح المناضلين والمناضلات، والآباء والأمهات ، صباح حملة البنادق ورايات باسل الأعرج وعشرات آلاف الشهداء .. شهداء المعارك والاشتباكات والمواجهات..
ولا صباح ولا خير لعملاء الفصائل والحركات .. ولا لوكلاء الاحتلال، منسقون أمنيون ( لحديون – عباسيون) حراس أمن الاحتلال والمستوطنات… لا سلام للمستسلمين والخونة والمطبعين والمطبعات، من السادات حتى أحدث الخيانات.
ولا ممثل لفلسطين الا بنادق الفدائيين وحجارة الشعب الصادق، الصامد والصابر والأمين على كامل تراب ?? فلسطين.
تيار دحلان يبرر الخيانة والتطبيع الخليجي مع الاحتلال الصهيوني. فعلاً إلي بيدفع بيركب.
خونة يطالبون بمحاسبة خونة في جامعة خيانة
يوم عار عربي جديد تجديداً للقديم. اتفاقيات الاستسلام للصهاينة بدأها السادات واكملها عرفات وليس آخرها الامارات.
عين الحلوة يصارع عدواً جديداً هو فيروس كورونا.
لطالما حذرت وغيري فعل الشيء نفسه من ضرورة التزام السكان في مخيمات لبنان بأقصى درجات الحذر والحيطة، وأخذ موضوع فيروس كورونا على محمل الجد. ولطالما طالبنا أهل المخيمات عدم الاختلاط واتباع التباعد الاجتماعي تجنباً لنقل العدوى.
اليوم علمت بأن هناك اصابات كثيرة في مخيم عين الحلوة بين السكان وهناك عائلات بكاملها تم حجرها للشك في اصاباتها بالفيروس. وهناك عائلات كثيرة من جيراننا أي جيران عائلتي وأهلي في المخيم يبدو أنها أصيبت بالفيروس.
أتمنى لها الشفاء العاجل وأتمنى على شعبنا في عين الحلوة وبقية المخيمات أخذ الحيطة والحذر واتباع التعليمات والارشادات الصحية التي تصدر عن الجهات المختصة.
في الانفجار الذي هز مرفأ بيروت يوم الرابع من آب الجاري، قتل الارهابي الفاشي الكتائبي نزار ناجريان وهو أحد القتلة والسفاحين الذين شاركوا في تنفيذ مجزرة صبرا وشاتيلا سنة 1982. وكان هذا المتصهين يشغل مؤخراً منصب أمين عام حزب الكتائب الفاشي اللبناني. الى جهنم وبئس المصير.
ممنوع على الفلسطيني أن ينسى المخيم والشهداء والضحايا الأبرياء ..
ممنوع على الفلسطيني أن ينسى أسماء المجرمين والجهات التي شاركت في مذبحة تل الزعتر …
ممنوع على الفلسطيني أن ينسى مشاهد المجزرة والوحشية الكتائبية الفاشية الانعزالية …
على كل فلسطيني أن يتذكر الشهيد أبو أمل وكل شهداء المخيم … الشهيد أبو أمل بالذات لأن استشهاده كان مؤلما ومفجعاً، لكنه بنفس الوقت أظهر همجية وحقد هؤلاء المتصهينين على شعبنا العربي الفلسطيني.
يوم استشهد تل الزعتر كنت فتىً صغيراً في سن … البقية على الرابط المرفق في موقع الصفصاف .
أكبر سيدة معمرة فلسطينية في مدينة القدس المحتلة الحاجة فاطمة الشيخ عبد الله أبو دهيم وتبلغ من العمر 113 سنة. في الصورة تظهر أيضا ابنتها أم هاشم أبو دهيم والتي تبلغ من العمر 82 سنة. السيدتان المقدسيتان الفلسطينيتان من حي جبل المكبر في القدس المحتلة. أنجبتا عدداً كبيراً من الأبناء والأحفاد. عدد الأولاد والأحفاد وأحفاد الأحفاد تجاوز 515 شخصاً.
بهذه الطريقة النضالية المبتكرة، المتوارثة أباً عن جد. بالولادة وانجاب الأبناء والأحفاد يقاتل الشعب الفلسطيني ويقاوم تهويد واستيطان الأرض الفلسطينية من قبل الغزاة الصهاينة.
انها القنبلة الذرية الفلسطينية في مواجهة القنبلة الذرية الصهيونية.
على هامش فوضى سلاح السحيجة والزعران في الضفة الغربية المحتلة.
السلاح المنفلت والجبان الذي يفر هاربا ويختفي من الشوارع عند هجمات المستوطنين وجنود الاحتلال. هذا ورم سرطاني وسلاح فتنة وخيانة يجب استئصاله.
الشعب يمكنه اعادة تصحيح كل شيئ. فقط عليه اعادة الثقة بنفسه وبقدراته. واعادة النظر بلصوص الوطن والمنفى.
لبنان أو فلسطين، غزة أو بيروت، دمشق أو بغداد، القاهرة أو الرباط، صنعاء أو طرابلس الغرب، تونس أو الجزائر، الخرطوم أو عمان، كل العواصم والمدن العربية من الخليج الى المحيط ومن المحيط الى الخليج، نحن أمة واحدة. ألمنا وقلقنا واحد وعدونا واحد.
بعض اللبنانيين وهم فرنسيبن اكثر منهم عرباً قالوا للرئيس الفرنسي ارجعوا استعمرونا افضل لنا. لكن هؤلاء يمثلون فقط الوجه البشع للبنان. وجه الذين يرضون بالتبعية للأجنبي.
اما وجه لبنان العربي المشرق هو وجه المناضل اللبناني الاسير في السجون الفرنسية جورج عبدالله… وكل المناضلين لأجل لبنان والأمة العربية. هؤلاء هم بالملايين و أكثر بكثير من اولائك الموالين لفرنسا وللغرب ومنهم من عمل ولازال يعمل في خدمة الكيان الصهيوني.
صباح الخير يا بيروت
ناجي العلي الشهيد من قبره البعيد في المنفى البارد يهديك السلام. يعيد طفله اليقظ حنظلة تسليمك وردة ? آب اللهاب. آب-أغسطس ١٩٨٢ يوم لم تكسرك قنابل وغارات الطائرات والسفن الحربية والمدفعية والدبابات الصهيونية وخيانة بشير الجميل وعصابته الارهابية.
نحن على عهد الحب والوفاء يا شباكا من الأمل يطل على باب الحرم في القدس.
يا باباً من الأمل يفتح قلبه نحو الجليل…
بيروت يا بيروت ..
رغم الجراح ست العواصم لا تموت.
في بيروت تعلمنا كيف نكون ثوارا
في بيروت عجنتنا الحياة حربا وسلاما
في بيروت حاربنا لأجل القدس وكل العرب
في بيروت تركنا أعز ما نملك وبعضاً منا ومن أجسادنا…
ومن مرفأ بيروت في مثل هذه الأيام قال رفاقنا يا بيروت الوداعا…
نتألم ونحزن لأجل بيروت والشهداء والضحايا ولأجل الجرحى والمنكوبين بفعل الانفجار المهول…
نحن معكم يا أهل لبنان بمشاعرنا وقلوبنا وأحاسيسنا وحبنا …
في ذكرى الشاعر الشهيد الفدائي علي فودة بطل حصار بيروت 1982.
على العهد يا علي
عهد الذين انشدت لهم:
أني اخترتك يا وطني سرا وعلانية
اني اخترتك يا وطني حبا وطواعية.
Lomma أو بالعربية لوما
بلدة سويدية جميلة وهادئة تقع بالقرب من مدينة مالمو. وهي محطتي المفضلة للتوقف والاستراحة خلال سفري بالسيارة من والى النرويج.
يقطن في ( لوما ) قريبي يحيى حمد مع عائلته الجميلة.
لطالما توقفت لزيارته والاستراحة في منزله خلال سفري طوال ال 25 سنة الأخيرة. لكن هذا العام حرمتنا جائحة كورونا المنتشرة بقوة في السويد وفي العالم من اللقاء. فالقوانين النرويجية والدنماركية تحتم علينا عدم التوقف في السويد إذا أردنا عدم الخضوع للحجر لمدة عشرة أيام.
لذا مررت بالقرب من مفرق (لوما) على الطريق الرئيسي السريع واكتفيت بالتقاط صورة تذكارية للوحة ظهرت عليها (لوما)، فبدت لي أجمل من أي وقت مضى.
يا يحيى يا عزيزي لولا الكورونا كان عرجت على لوما ..
لذا يا أهالي لوما لا تلومونا…
وينطبق الأمر نفسه على كافة الأماكن السويدية التي اعتدت زيارتها والتوقف فيها خلال سفري.
محبتي وتحياتي وسلاماتي لكل الأصدقاء والأحبة في السويد.
والى لقاء قريب.
النشيد الوطني الدموي الارهابي الهمجي الصهيوني نشيد (اسرائيل) دولة الاحتلال في فلسطين المحتلة، دولة الغزاة الصهاينة.
بحسب ما جاء فيه ومما نشر في مواقع التواصل الاجتماعي هو نشيد طبيعي بالرغم من قساوته ووحشيته.
نشيد لدولة احتلال طبيعتها ارهابية اجرامية. استعمارية توسعية استيطانية شوفينية.
الكلمات اذا صحت واقول ذلك لانني لم اعثر عليها كاملة وكما تنشر ونشرت في مواقع البحث مثل غوغل وويكيبيديا وغيرها.
الكلمات التي جاءت في النشيد تعتبر من أعلى سقوف الارهاب الديني والاستعماري… ومن أبشع أشكال الفاشية والنظريات الاستعمارية. انها تقدم لنا الصهيونية كما هي بدون رتوش.
عندما يفهم المرتبكون واللاعالمون ببواطن الارهاب الصهيوني معاني كلمات النشيد الذي يعزف في كل العالم.. سوف يفهمون قساوة وبطش وهمجية وارهاب جنود الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.
هذا النشيد للأسف بدأ عزفه لأول مرة في بلاد العرب، في (القاهرة) وكان قد حدث ذلك العار في زمن العاري و الخائن أنور السادات.
ووقف له خشوعا وخنوعا واحتراما كل عربي التقى الصهاينة او زارهم من السادات الى عرفات وبعده عباس وقبله الملك حسين وامراء قطر وعُمان والبحرين، وحكام السعودية والمغرب والامارات.
والخبل على الجرار (والتطبيع ما بيحبل)… والحبل على الجرار بانتظار عزفه في مكة والمدينة… مع ان مفتي فلسطين أفتى اليوم بحرمة صلاة المطبعين في مساجد القدس.
وقف له خشوعا حكام دول الانحطاط العربي والانحياز العالمي.
النسخة التي تنتشر في مواقع التواصل الاجتماعي والمرفقة ادناه لم اعثر عليها في اي مكان او اي باحث الكتروني. أتمنى ممن لديه كلام في هذا الموضوع ووثائق او نص رسمي لهذا النشيد منذ ١٩٤٨ وحتى اليوم ان ينشره خدمة للجميع.
نص النشيد المزعوم
*طالما تكمن في القلب نفس يهودية* !
– *تتوق للأمام ، نحو الشرق*
– *أملنا لم يصنع بعد* !
– *حلم ألف عام على أرضنا*
– *أرض صهيون وأورشليم*
– *ليرتعد من هو عدو لنا*
– *ليرتعد كل سكان ( مصر وكنعان*)
– *ليرتعد سكان (بابل )*
– *ليخيم على سمائهم الذعر والرعب منا*
– *حين نغرس رماحنا في صدورهم* !
– *ونرى دماءهم تراق*
*ورؤوسهم مقطوعة* !
– *وعندئذ نكون شعب الله المختار حيث أراد الله*
أما النشيد المتعارف عليه فهو التالي”
– *طالما تكمن في القلب نفس يهودية* !
– *تتوق للأمام ، نحو الشرق*
– *أملنا لم يصنع بعد* !
– *حلم ألف عام على أرضنا*
– *أرض صهيون وأورشليم*

 

رغم خبرتنا مع الخيانة والخونة لا زلنا عاجزين نلاقي حل مع الخونة الفلسطينيين أولاً. فمن هنا تبدأ المحاسبة.

شعب فلسطين صابر وصامد. فقط تنقصه قيادة قادرة ومخلصة ومنظمة مؤتمنة. مهما خانه الحكام العرب فلن يصاب بالهزيمة.

 

قبل يومين اعاد البطرك الراعي بطرك الموارنة في لبنان الحديث والتأكيد على سياسة الحياد اللبنانية. هذا (-الخياد- بالعبرية الفصحى) يعني دعوة للتخلي عن القضية الفلسطينية مع أن البطريركية بعمرها ماكانت صديقة لشعب السيد المسيح، الفدائي الفلسطيني الأول. ولا شقيقة للفلسطينيين بمسيحييهم قبل مسلمينهم. وباركت كل افعال وارهاب الانعزاليين ضد المخيمات الفلسطينية وسكانها بلبنان. من يدعو للحياد يدعو للخيانة ولو كان رسولا من الرسل وليس إماماً، شيخاً، مطرانا او بطركاً.

 

 

 

وزير خارجية السودان يوم يقول ان حكومة بلاده تجري اتصالات مع (اسرائيل) وسوف تقيم معها علاقات وفي اليوم التالي ينفي ما قاله. ليخرج مسؤول صهيوني من جهاز المخابرات الصهيونية الموساد ليؤكد على الاتصالات وقرب بناء العلاقات وتوقيع الاتفاقيات. يا حكام السودان خذوا العبرة من السادات واخوانه ولا تأخذوها من الامارات واخواتها.

 

بالنسبة لابي عمار وقادة فتح
الدول الرجعية العربية الخليجية كانت ممولا ماليا ولم تكن ضمن دول معسكر الاعداء الذي تربينا عليه في معسكر اليسار الثوري الفلسطيني.
مال الخليج دمر منظمة التحرير الفلسطينية وحولها لشركة نصب واحتيال…
فاصبح المناضل مقاول. وبعد اوسلو اصبح الفدائي وقائي (كاندوم) للوقاية، للمستوطنين وللمحتلين…
مال الخليج اخترق قيادات يمينية فلسطينية وفرخ عملاء ومرتزقة مثل عطالله عطالله المدعو ابو الزعيم، الذي اختطف المعارض السعودي ناصر السعيد وسلمه للسفارة السعودية في بيروت مقابل ملايين الدولارات. مال السعودية واخواتها دمر القضية الفلسطينية وافرغ منظمة التحرير الفلسطينية من ثوابتها الوطنية… وساهم في ايصال قيادات فلسطينيية للخيانة والتخلي عن فلسطين للصهاينة.. التطبيع كان مطلب السلطة الفلسطينية وهي كانت عرابه والمسوق والمروج له عربيا واسلاميا وعالميا.. الخيانة مرض العصر.