مشاركة نضال حمد اليوم في مؤتمر تضامني مع فلسطين عبر الزوم:

شاركت اليوم الخميس الموافق/1/12/2022، الساعة السابعة مساء بتوقيت القدس المحتلة. بمداخلة في المؤتمر الدولي عبر الزوم تحت عنوان ” فلسطين…ارادة المqawمة من اجل التحرير. بدعوة من الأخ حسن مرتضى منسق المؤتمرات الدولية في ملتقى كتاب العرب والأحرار.
شاركت في المؤتمر شخصيات من دول عربية مختلفة مثل لبنان وسوريا ومصر والبحرين وفلسطين. وأدارته بإقتدار الاعلامية والناشطة اللبنانية رباب تقي.
تحدث أولاً الأخ والصديق إحسان عطايا (مع حفظ الألقاب بسبب مارك واخوانه) وكانت كلمته شاملة حول كافة المستجدات الفلسطينية والعربية وحول يوم التضامن العالمي مع شعب فلسطين.
هذا وتحدث الدكتور ابراهيم العريدي من البحرين حيث أكد على التزام البحرينيين بتحرير فلسطين ونصرتها وعلى استمرارهم في النضال من أجل هزيمة الحكم التطبيعي في بلدهم. كما وتحدث العميد مجيد عبد القادر من اليمن وأكد على صمود بلاده بوجه العدوان ووقوفها الدائم الى جانب شعب فلسطين في نضاله. أما الأخ حسن مرتضى من لبنان أكد على وقوف الأمة العربية مع الشعب الفلسطيني في نضاله الدائم لأجل العودة والتحرير. وتحدث أيضاً الدكتور دحام من سوريا. والأخ أشرف ماضي من مصر..
شاركت في المؤتمر الأخت والصديقة المناضلة رهام القيق من قطاع غزة المحاصر، حيث تكلمت عن تجربة أدب الأسرى الفلسطينيين في السجون الاحتلالية.
بدوري تكلمت عن التضامن مع فلسطين في أوروبا والعالم وعن نضال شعبنا وعن الأمة العربية ورفض التطبيع ومواجهة الحكومات العميلة. وعن الأوروبيين المتضامنين مع فلسطين وتجربتي معهم .. كما ووجهت التحية للشعوب العربية وخاصة لشعبي اليمن والبحرين. كما تطرقت الى دور الجاليات الفلسطينية واتحاد الجاليات والمؤسسات الفلسطينية في اوروبا في عمليىة النضال والتضامن مع فلسطين في اوروبا… وفي الختام أكدت على أنه لا بديل عن تحرير فلسطين.


نضال حمد
موقع الصفصاف – وقفة عز
١٢-٠١-٢٠٢٢