مهرجان مالمو للسينما العربية، تمديد الموعد النهائي لتقديم طلبات الحصول على دعم

أعلن مهرجان مالمو للسينما العربية، تمديد الموعد النهائي لتقديم طلبات الحصول على دعم أيام مهرجان مالمو لصناعة السينما حتى تاريخ 31 يناير الجاري، مؤكدا أن ذلك ينطبق على كل من صناديق دعم المشروعات في مرحلة التطوير ودعم منصة ما بعد الإنتاج.

وأكدت إدارة المهرجان أنها حريصة على أن يحصل كل الراغبين بالتقديم، على فرصة استكمال طلباتهم وتسجيلها، خاصة أن هذا التمويل ذو أهمية كبيرة لكل صانعي الأفلام.

كان مهرجان مالمو للسينما العربية، فتح باب التسجيل للمشاركة في منصة دعم الأفلام الطويلة الروائية والوثائقية في مرحلتي التطوير وما بعد الإنتاج للعام 2022، وتعتبر أيام مالمو لصناعة السينما، سوق ومنتدى مهرجان مالمو سابقاً، المنصة الأولى عالمياً للتعاون والإنتاج المشترك بين دول الشمال والعالم العربي.

يذكر أن مهرجان مالمو للسينما العربية هو المهرجان السينمائي العربي الأكبر والأكثر شهرة في أوروبا، حيث قطع منذ تأسيسه عام 2011 خطوات واسعة نحو تشكيل إطلالة على الأوضاع الاجتماعية والسياسية العربية، وإدارة حواراتبناءة تهم الجمهور والمختصين بحكم موقع المهرجان في السويد التي تضم العديد من الثقافات المتنوعة والمتعايشة على أرضها، لتصبح وظيفة المهرجان بناء الجسور بين تلك الثقافات اعتمادًا على الفيلم بصفته لغة بصرية عالمية، قادرة علىمحاكاة البعد الإنساني على تنوعه.