نتنياهو أمام إيباك: سنعيد العقوبات على إيران

رئيس الوزراء (الإسرائيلي) أثناء مشاركته في مؤتمر منظمة “إيباك” في الولايات المتحدة يتوعد إيران بإعادة العقوبات الدولية عليها،ويشير إلى أن ” (إٍسرائيل) لم تكن ابداً قوية عسكرياً مثلما هي الآن”.

 نتنياهو في خطابه امام مؤتمر ايباك: من يتحدث عن مقاطعة (إسرائيل) فسوف نقاطعه

حمّل رئيس الوزراء (الإسرائيلي) بنيامين نتنياهو إيران مسؤولية دعم من سمّاهم “قوى الشرّ” في العالم، على حد تعبيره.

وأضاف في كلمة له أمام مؤتمر “إيباك” في الولايات المتحدة، أنّ “غالبية الدول في المنطقة تعلم أنّ (إسرائيل) ليست هي العدوّ”، وأنّ (إسرائيل) تعمل على وقف ما وصفها بـ “الإمبراطورية العدوانية التي تبنيها إيران”.

وتابع “يجب إيقاف إيران وسوف نوقفها.. العام الماضي تحدثت هنا أيضاً وحذرت العالم من مغبة التوصل لاتفاق نووي مع إيران، الذي سيشكل تهديداً على ( إسرائيل ) ودول المنطقة”، مؤكداً أن الاتفاق النووي الذي تم التوقيع عليه بين إيران والدول الغربية “منح إيران ممراً سريعاً لصناعة السلاح النووي”.

وأشار نتنياهو إلى أن “العقوبات على إيران سوف تعود”، مضيفاً: “لن نسمح أبداً لإيران بتطوير سلاح نووي”.

كما شدد نتنياهو على أنّ ( إسرائيل ) لم تكن يوماً أقوى عسكرياً ممّا هي عليه الآن وذلك بفضل الدعم الأميركي لها، وحذر من أن بلاده ستقاطع كلّ من يتحدث عن مقاطعتها.

 
وشكر نتنياهو الرئيس الأميركي دونالد ترامب على ما وصفه بالقرار “التاريخي” بنقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس.

وعن العلاقة مع الفلسطينيين ادعى نتنياهو أن “(إسرائيل) لا تزال ملتزمة بإنجاز السلام مع الفلسطينيين”، مطالباً الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالتوقّف عما أسماه “تمويل الإرهاب ودعمه”.

الميادين نت