هجوم سايبر إيراني شديد على مواقع وشركات صهيونية

بعد أن عَطّلت خوادم شركة الانترنت الإسرائيلية “Cyberserve”، وسائل إعلام “إسرائيلية” تشير إلى أنه “من بين الشركات التي كُشفت بياناتها وهي: شركات باصات، هيئة البث العام، اليانصيب، وتطبيق تعارف المثليين “أترف”.

قالت صحيفة “معاريف“، اليوم الأحد، إنّ “إيرانيين اخترقوا خوادم شركة “إسرائيلية” لبناء وتخزين المواقع”، وورد ذلك في العنوان الرئيس على الصفحة الأولى من الصحيفة.

وأضافت الصحيفة أنّ ذلك “أدى إلى تسرب معلومات ضخمة”، مشيرةً إلى أنّ “بين الشركات التي كُشفت بياناتها وهي: شركات باصات، هيئة البث العام، اليانصيب، وتطبيق تعارف المثليين “أترف”، الذي سُرّبت تفاصيل حوالى 1000 مستخدم له”.

وإلى جانب ذلك، قدّر خبراء محليون “أنها أكبر عملية تخريبية تستهدف الخصوصية في تاريخ (إسرائيل)”.

وأعلنت وسائل إعلام “إسرائيلية”، يوم أمس السبت، أنّ مجموعة الهاكرز الإيرانية “Black Shadow” اخترقت وعطّلت خوادم شركة الانترنت  “Cyberserve”.

وذكر الإعلام (الإسرائيلي) أنّ المجموعة المسؤولة عن مهاجمة شركة “شيربيط” وشركة التمويل “ك. ل. اس”، استخرجت معلومات عن زبائن الشركة، بينها شركة المواصلات “دان”، وشركة تنظيم الرحلات “بيغاسوس”، ومدونة هيئة البث العام “كان”، وغيرها.

وكانت وسائل إعلام “إسرائيلية” قد قالت، الأسبوع الماضي، إنّ “مجموعة السايبر (عصا موسى) نشرت ملفات معلومات لجيش الاحتلال ….، تتضمن معطيات مئات الجنود بحسب الظاهر، وطلبة مدارس إعدادية ما قبل العسكرية”.

وأوضح موقع “يديعوت أحرونوت” أنه “من بين جملة أمور، تم نشر ملف يتضمن التفصيل الكامل لقوات لواءٍ قتالي، بما في ذلك تخطيط نظم القوات، وأسماء الجنود، ووظائفهم ومؤهلاتهم”.

إعلام “إسرائيلي”: هجوم سايبر إيراني شديد على مواقع وشركات في “إسرائيل”