وفاة صديق فلسطين “أنوة ناجية” ممول ومؤسس متحف فلسطين في كايب تاون

وفاة صديق فلسطين الكبير الدكتور الجنوب الافريقي “أنوة ناجية “. سوف تبقى حياً مع الأحرار والشرفاء وأصدقاء وشعب فلسطين وثوار العالم… نم هانئا صديقنا الكبير..
“نضال”
كتبت الأخت مريم محمد من الحملة العالمية للعودة الى فلسطين من بيروت:
رحل مناصر القضية الفلسطينية الجنوب أفريقي د. أنوة ناجية منذ يومين. هو مستثمر معروف وناشط ضد الفصل العنصري وللقضايا الإنسانية، وعلى رأسها قضية فلسطين، وقد بنى “متحف فلسطين” الذي لا يزال قيد الإنشاء، في كايب تاون من أجل إبقاء إرث وحقيقة فلسطين حية في ذاكرة الأجيال حسب تعبيره.
كان يرسل أخبار فلسطين يومياً وعلى مدار الساعة باللغة الإنكليزية عبر رقمه على الواتساب، وخلال تواصلي معه في الكثير من المناسبات من أجل تنسيق أنشطة لفلسطين في متحفه أو في مدينته بشكل عام، كنت أَعْجَب أحياناً بيني وبين نفسي من هذا الحب لديه والحماس من أجل فلسطين والقضية، وأحسد فلسطين على هذا الحب الذي غرسته لأرضها وقضيتها في قلوب الأحرار متخطيةً الأعراق والديانات والمذاهب.
اتصل بي ذات يوم خلال التحضير لفعالية مشتركة لفلسطين في ذكرى النكبة، وحوله شباب من جنوب أفريقيا يعملون على التجهيزات. هتفوا جميعاً لفلسطين خلال المحادثة وكانت لحظات من تلك التي تملأ القلب فرحاً غريباً يذكرنا بكل ما نؤمن به ولماذا نفعل كل ما نفعل.
آلمني جداً خبر وفاته… فقد خسرت القضية مجدداً برحيله.