الأرشيفبساط الريح

أما من رجل يسحب لسان الهـباش من بين فكيه؟!- عادل أبو هاشم

 عـادل أبو هـاشـم

ظهرت في السنوات الأخيرة فيما تبقى من أرض الوطن طريقة صوفية جديدة تسمى ” الطريقة العـباسية ” نسبة إلى مؤسسها السيد محمود عـباس لتنضم إلى أخواتها من الطرق الصوفية .!

ويقع مقر هذه الطريقة في المقاطعة  بمدينة رام الله ، ولها شيخ ينشر أفكارها و معتقداتها يدعى محمود صدقي الهباش الذي يشغل حالياً منصب قاضي قضاة فلسطين الشرعيين ومستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية ، وكان قد شغل منصب وزير الأوقاف والشؤون الدينية في حكومة رام الله بالضفة الغربية عام 2009 م .

مريدو وأنصار هذه الطريقة لم يتجاوزا المائة شخص من ” عوانس فتح ”  و عواجيز الفرح و كذابين الزفة و الناعقين باسم الطريقة العـباسية .!

أسست ” الطريقة العـباسية ” في ظل حالة العداء التي يكنها محمود عـباس لأبناء قطاع غـزة ، و لهدف واحد وهو الأساءة لكل فعل مقاوم للعدو الأسرائيلي ، حتى أصبحت الخيانة في ” الطريقة العـباسية ” عقيدة ثابتة في فكر المريدين و الأنصار، و آيديولوجيا يفاخرون بها ليلا ونهارا على مرآى ومسمع من الجميع .!

و يتم اجتماعهم كل يوم جمعة في الصلاة في مسجد الضريح بالمقاطعة برام الله  ليستمعوا إلى آخر ما توصل إليه شيخهم من شتائم و الفاظ بذيئة بحق المقاومة ؟!

كل خطب شـيخ ” الطـريقـة العـباسية ” تحرض على  فصائل المقاومة  وعلى أبناء شعبه .!

تارة يطالب التحالف العربي بضرب غـزة و سحق حركة حماس  .!

وتارة أخرى يدلي بتصريح لإذاعة العدو  يقول فيه :

 ” إن القضاء على حماس واجب وطني وأخلاقي و ديني “.!

ويطالب الأحتلال بانهاء حركة حماس بشتى السبل.!

عشرات المرات ظهر شـيخ ” الطـريقـة العـباسية ” على الفضائيات المصرية ليطالب الجيش المصري باحتلال غـزة و القضاء على حركة حماس التي تقتل الجنود المصريين .!

 ثم ” اخترع ” في خطبة له فتوى جديدة  يجيز فيها لأهالي قطاع غـزة قتل أعضاء حماس  حيث قال :

:” أقول لأهلنا في غـزة ، إن استطعتم دفع حماس عن أموالكم وأنفسكم فافعلوا، وبأي وسيلة دفع ممكنة ، ومن يفعل ذلك منكم ويقتل فهو شهيد “.!

في الوقت نفسه يعلن حرمة الدم الإسرائيلي مثل حرمة الدم الفلسطيني .!

في خطبة الجمعة يوم أمس وصف الهباش كل من رفض مشاركة محمود عـباس في جنازة مجرم الحرب الصهيوني شمعون بيريز بـ ” الخائن ” ، و أن منظمة التحرير هي جماعة المسلمين التي أمر الرسول باتباعها ..!!

وكان الهباش ــ فض الله فاه ــ  قد صرح بعد مشاركةعـباس في جنازة بيريز بأن لو كان الرسول حيا لشارك في جنازة بيريز ..!!

لا يجوز لأحد أن يستغرب صدور مثل هذه التصريحات عن شيخ ” الطريقة العـباسية ” ولا أحد يستطيع أن يزايد على الشيخ :

 في سيرة هذا الهباش التي تعتمدها مقاطعة رام الله نجد الآتي :

” قاتل الهباش النتاش في كل معارك الدفاع عن الثورة ، وضد كل أعداء التحرير والعودة والسيادة والتطلعات الفلسطينية المشروعة ، وقاتل إلى جانب جميع حركات التحرر الوطني  ضد احتلال اراضيها ، فقد قاتل في أمريكا اللاتينية ورافق فيديل كاسترو وتشي غيفارا في مقاومتهما المسلحة للقوى الاستعمارية ، وانتسب إلى قوات تحرير الجزائر وفيتنام ، وكان اقرب الناس إليه هوشي منه والجنرال جياب ، و استطاع انتزاع الاستقلال الوطني للقارة السمراء بجانب نيلسون مانديلا و غوفان مبيكي  في جنوب افريقيا ، و باتريس لومومبا في الكونغو ،  و كوامي نكروما في غانا ، وكان لقبه بين ثوار العالم ” صانع الثورات ” ،  ولو أن لجنة طبية محايدة كشفت على جسده  الطاهر لوجدت أن ليس في هذا الجسد مساحة في حجم سم مربع ليس فيها رصاصة من مسدس أو بندقية أو طعنة من حربة أو شظية من صاروخ ارض ــ  ارض ، أو ارض ــ  جو، ويؤكد بعض مريديه انه لا يرتدي عند النوم منامة حريرية بل ” كفناً “حتى يظل في كل لحظة مستعدا للشهادة حتى يظل حيا لان الذين يقتلون في سبيل الله والوطن والشعب لن يكونوا أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون “.

أما سيرته بين مريديه من المنتفعين فهي كالآتي :

الهباش مشهور بالكذب السافر والمقيت ، و تلفيق الدسائس و الأتهامات الملفقة ضد خصومه ، و تزوير البيانات لكل من يحاول كشف فساده و انحرافاته و ممارساته السيئة  ، وعندما تسمعه يتحدث عبر إحدى الفضائيات تنتصب اذناه ويستطيل أنفه وتجحظ عيناه إذا كان الحديث عن حركة حماس أو أية حركة مقاومة وجهاد فلسطينية ، أما أذا كان الحديث عن العدو الصهيوني فيظهر على الشاشة طفلا وادعا يذكرك بالشقيق الأصغر لماما تيريزا او للموناليزا .!

 و سيرة هذا الرجل في جغرافية المقاومة و تاريخ الشهادة تقول :

لم يعرف التاريخ الفلسطيني المعاصر شخصـًا أكثر انتهازية من المدعو محمود الهباش  ..!!

ولم يعرف الشعب الفلسطيني شخصـًا أساء لقضيته ومقدساته وثوابته وشهدائه و جرحاه و أسراه –  مع سبق الإصرار والترصد – كما أساء هذا الهباش  ..!!

ولا يشعر الفلسطيني في كل مكان بكم هائل من الخجل و التقزز والقرف الا عندما يشاهد هذا النتاش..!!

فهذا الرجل يذكرنا بروابط القرى العميلة ..!!

فالممارسات والمواقف و الخطب  والتصريحات المشبوهة لهذا الرجل تثير العديد من علامات الاستفهام حول دوره في تشويه جهاد  الشعب الفلسطيني ،  وتذكرنا خطب هذا  المتمشيخ الأسبوعية في مريديه بمسيلمة الكذاب ،  و عبد الله بن أبي بن سلول رأس المنافقين في عهد الرسول صلى الله عليه و سلم .

فما حقيقة هذا الهباش ؟ !

بدأ الهباش  ـــ  والذي يبدو أن له من اسمه نصيب ــ   حياته بالأنضمام لحركة حماس ،  وقد طردته حماس  من بين صفوفها بعد أن أثبتت عليه سرقات واختلاسات قام بها خلال تواجده في صفوف الحركة  من سرقة أموال الحركة وأموال الزكاة .

 قام بتشكيل حزب خاصة به أسماه حزب الاتحاد  ، و مع دخول السلطة الفلسطينية عام 1994 م  أعلن ولائه المطلق لها ، واستغلته حركة فتح ليهاجم حماس  كونه كان ضمن صفوفها، وقام بالوشاية عن أسماء أعضاء وقيادات بحماس  لسلطة أوسلو وقامت باعتقالهم وتعذيبهم في سجونها .

كما وقام  بإصدار نشرات و كتابة مقالات هاجم بها الحركة وكان يكتب باسم مستعار في المواقع الالكترونية باسم ”  شاكر الحيران ” .

اكتشف الهباش أن أقصر طريق للوزارة أن يعمل مخبر سري و كاتب تقارير  ، واستطاع أن يتجسس على المصلين في المساجد وبيوت الأئمة والمشائخ و كتابة تقارير عنهم للأجهزة الأمنية .!

وفي عام 2007 م  هرب إلى رام الله ليتقلد مناصب في حكومة رام الله  .

عمل وزيراً للشؤون الأجتماعية والزراعة في حكومة سلام فياض برام الله  ، تسلم ملف المساعدات الرئاسية التي استغلها بتأسيس جمعيات وهمية لتقديم الدعم عن طريق هذه الجمعيات وفقاً لأصول وفواتير وهمية مزورة ، وكذلك فساده في أرساء المناقصات على الطرود الغذائية لصالح شركة مواد غذائية في قطاع غزة، والتلاعب في الكميات والنوعية والأصناف .·

عمل وزيراً للأوقاف والشؤون الدينية، وأستغلها بدخوله شريكاً باطنياً مع شركة ضيوف الرحمن للحج والعمرة وشركة خالد المصري، وفتح مزارع في أفريقيا مع شركاء يهود لتربية الأضاحي وتصديرها إلى السعودية .

 لقد حذرت كتائب شهداء الأقصى مراراً و تكراراً من هذا الفاسد الذي أصبح عبء على الوطن وخطر على القيادة، فهذا الذي خان حزبه وخان أصدقائه يسهل عليه خيانة قيادته ودس السم لأجسامهم بالملامسة أو بالسلام  مقابل حفنة من المال أو رزمة من الأمتيازات .

و لنقرأ ما قاله الدكتور حسن خريشه النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي في هذا الهباش  :

” الأصل في وزير الأوقاف ان يكون زاهدا وورعا وتقيا ويبتعد عن الشبهات ، والدليل ان ما يراه الناس يوميا عبر موكبه المؤلف من 3 سيارات و8 من الحراس ، والفيلا المملوكة له في المصايف في رام الله  ؟؟؟ هل يستطيع احد أن يقتنع أن وزيرا براتب 3 الاف دولار يستطيع ان يشتري أرضا في رام الله ويبني عليها فيلا ، من حقي كنائب وفي ظل الأزمة أن أتساءل من أين لك هذا ؟؟ !! “.

 و طالب الدكتور خريشة النائب العام وهيئة مكافحة الفساد بطلب كشوفات بمصروفات الهباش من وزارة المالية والشؤون الاجتماعية، وكذلك من ادارة الحج والعمرة ومكاتب السفريات وشركات الطيران وايضا حجوزات الفنادق وحتى المواصلات التي تدفع لطلاب المدارس الشرعية ، وعن العطايا والهبات التي تقدم في مواسم الحج من الامراء وغيرهم .

و أكد الدكتور حسن خريشة أن مصروفات الهباش النثرية الشهرية 30000 دولار من أموال الشهداء و الجرحى و الأسرى . !!

و بعد :

الا يوجد رجل رشيد يسحب لسان هذا الهباش  من بين فكيه  أو يقطعه حتى ننعم بصمته بعد أن أساء الينا جميعا .؟!

اترك تعليقاً