الجاليات والشتات

إنتصار الحق الفلسطيني في برلين

2020-07-24
برلين يوم الجمعة 24/7/2020 – عبد خطار

تم اليوم الجمعة 24.07.2020 إعادة محاكمة الناشط الفلسطيني الأخ والرفيق العزيز إبراهيم إبراهيم في برلين بتهمة الإساءة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو خلال زيارته إلى العاصمة الألمانية برلين بتاريخ 04.06.2018.

قبل بدأ المحاكمة تم تنظيم وقفة تضامنية مع الرفيق إبراهيم إبراهيم من قبل الأصدقاء الألمان وحشد من الفلسطينيين والعرب أمام مبنى المحكمة. وقد القيت كلمات تضامنية في هذه الوقفة عبرت عن وقوف الجميع مع إبراهيم في هذه القضية التي تستهدف الكل الفلسطيني وتريد إسقاط صوت الحق الفلسطيني في برلين بشكل خاص وفي ألمانيا بشكل عام والتي يسعى له اللوبي الصهيوني في ألمانيا.

بدوره عبر الرفيق إبراهيم إبراهيم عن شكره العميق لكل من وقف معه في هذه القضية وأكد إلتزامه بالقانون الألماني الذي يحمي حرية الرأي.

بعد ذلك بدأت جلسة المحاكمة بحضور عدد من الناشطين والمحامين الذين تابعوا القضية منذ بدايتها.

وبعد الإستماع إلى لائحة الإتهام المقدمة من قبل المدعي العام ومرافعة محامي الدفاع ومداخلة الرفيق إبراهيم ومن ثم سماع إفادة الشهود في القضية حكم القاضي ببراءة إبراهيم من كل التهم التي كانت موجهة له وأن الدولة الألمانية تتحمل تكاليف المحكمة.

بهذا الحكم أكد القاضي أن القانون هو الأساس ولا مجال لأي رأي سياسي أن يؤثر على نتيجة المحاكمة.

بعد صدور الحكم سادت فرحة كبيرة بين المتضامنين الذين بقوا ينتظرون خارج قاعة المحكمة لأكثر من أربع ساعات لسماع قرار المحكمة وعبروا عن سرورهم للنهاية السعيدة وإنتصار الحق الفلسطيني في برلين والذي أراد بعضهم إسكات صوته بحجج واهية ألغاها القضاء الألماني بحكمه العادل اليوم.

وأكد الجميع على ضرورة متابعة إسماع صوت الحق الفلسطيني إلى الرأي العام الألماني وشرح ما يعانيه الشعب العربي الفلسطيني نتيجة للإحتلال الإسرائيلي لأرضه مع مراعاة وإحترام القوانين الألمانية السائدة.

وهنا لابد من تقديم الشكر لجميع من تضامن مع الرفيق إبراهيم من فلسطينيين وعرب وأصدقاء ألمان وأثبتوا أن فلسطين تجمعنا.