الأرشيفبساط الريح

استشهاد قائد قوة القدس الجنرال قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس

استشهاد نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس وقائد قوة القدس قاسم سليماني بقصف صاروخي أميركي قرب مطار بغداد الدولي، ومراسل الميادين ينفي صحة الأنباء التي تتحدث عن اعتقال شخصيات فصائلية عراقية من قبل القوات الأميركية، وأمين مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران محسن رضائي يقول “إننا سننتقم انتقاماً شديداً وقوياً من أميركا على قتلها سليماني”.

 

أفاد مراسل الميادين باستشهاد نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس وقائد قوة القدس قاسم سليماني بقصف صاروخي مروحي أميركي قرب مطار بغداد الدولي.

وأفاد مراسلنا باستشهاد محمد رضا الجابري مسؤول تشريفات هيئة الحشد الشعبي في العدوان، وأوضح أن قصفاً وهمياً نفّذ بصواريخ كاتيوشا استهدف موقعاً عسكرياً في محيط مطار بغداد، وأن طائرات مروحية أميركية نفذت غارات في محيط مطار بغداد عقب سماع اصوات قصف وهمي للصواريخ، في وقتٍ قالت معلومات للميادين إن مراقبة الجنرال قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي كانت عينية في المطار.

المراسل قال إن لا صحة للأنباء التي تتحدث عن اعتقال شخصيات فصائلية عراقيةـ وبالتالي هناك نفي للأنباء عن اعتقال الخزعلي والعامري من قبل قوات “المارينز” الأميركية.

السفير الإيراني في العراق أوضح أن حوالى الواحدة فجراً تعرضت سيارتا سليماني والمهندس لهجوم صاروخي أميركي في بغداد، كاشفاً أن الهجوم أدى إلى استشهاد الركاب العشرة جميعهم.

 

التلفزيون الرسمي العراقي بثّ نبأ استشهاد سليماني وأبو المهندس بقصف استهدف سيارتهم على طريق مطار بغداد.

 

يأتي ذلك بعد قصف نفذّه طيران مروحي بعد الإدعاء بتنفيذ عملية قصف صاروخي، في وقت تحدثت فيه خلية الإعلام الأمني عن “سقوط 3 صواريخ كاتيوشا على مطار بغداد الدولي قرب صالة الشحن الجوي ما أدى إلى احتراق عجلتين اثنين وإصابة عدد من المواطنيين”.

 

 

المصدر الميادين نت

 

http://www.almayadeen.net/news/politics/1370391/تفجير-قرب-قاعدة-عراقية-غرب-بغداد-ومعلومات-عن-قصف-صاروخي