الأرشيفكتب

الصين تطور مجموعة اختبار جديدة وسريعة للكشف عن كورونا

جامعة صينية تطور مجموعة اختبار لكوفيد-19 تسمح للأشخاص باختبار إصابتهم بأنفسهم في غضون 30 دقيقة.

طوّرت جامعة صينية مجموعة اختبار لكوفيد-19 بحجم قدّاحة تسمح للأشخاص باختبار إصابتهم بالفيروس بأنفسهم من داخل المنزل من خلال استخدام عيّنات مسحة الأنف.

وقالت الجامعة إنّ نتيجة اختبار الفيروس، ستظهر للأشخاص في غضون 30 دقيقة.

وبمجرد طرحه في السوق، يمكن أن يكون السعر في حدود 100 يوان (15.8 دولار أميركي) وفق ما ذكر المطور “مستشفى غرب الصين” التابع لجامعة سيتشوان في مقاطعة سيتشوان جنوب غربي البلاد.

نظام الكيتو يخفف من الاكتئاب والإجهاد لمرضى التصلب اللّويحي

دراسة تظهر تحسّن في الصحة البدنية والعقلية لـ65 شخص يعانون من مرض التصلب اللويحي بعد اتباع نظام الكيتو.

وُجد حديثاً أن اتباع نظام الكيتو (Keto Diet) قد يخفف من أعراض مضاعفات التصلب اللويحي المتعدد (Multiple Sclerosis)، ومن أهمها الاكتئاب والإجهاد.

وتم إجراء الدراسة على 65 شخص يعانون من مرض التصلب اللويحي المتعدد، وتمت الدراسة في جامعة فيرجينا لمدة 6 شهور. خلال الدراسة، تناول المرضى وجبتين إلى 3 وجبات عالية الدهون، وتضمنت الوجبات البيض، والسمك، واللحوم، والزبدة، والزيوت، مع إضافة بعض الخضار غير النشوية، مثل الورقيات، والقرنبيط، مع السماح للمرضى بتناول ما لا يزيد عن 20 غرام من الكربوهيدرات يومياً.

وكانت نتائج الدراسة، وباستخدام الاستبيانات، تحسُّن في الصحة البدنية والعقلية للمشاركين في الدراسة، وتمكنوا من زيادة مسافة المشي بمعدل 100 قدم، بالإضافة إلى تحسن علامات الالتهاب في الدم.

من الجدير بالذكر، أن نظام الكيتو هو نظام غذائي يعتمد بشكل رئيسي على الدهون، والحد من تناول الكربوهيدرات، وأن اتباع النظام الغذائي المذكور يجب أن لا يتجاوز فترة طويلة من الزمن، ويمنع اتباعه على المدى الطويل.