الأخبارالأرشيف

ترانزيت’ السوريين الى “اسرائيل” برعاية “المعارضة”

كيف استطاعت سلطات العدو الصهيوني تجنيد قادة في ’المعارضة السورية’ لإنجاح خططها؟
 
 يبدو أن تورط “المعارضة السورية” بالعلاقة مع سلطات الاحتلال الصهيوني فاقت كل الحدود والخيال. فبعد سلسلة الأحداث التي كشفت سابقاً من تطبيب الجرحى السوريين المعارضين ومدّ “المعارضة” بالسلاح والعتاد، كشف اليوم عن مجموعات مسلحة تعمل على “ترانزيت” العائلات السورية ـ اليهودية من بلدها الى الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وفي هذا السياق، كشفت صحيفة “جيروزاليم بوست” في تقرير ضمن تصنيف الشؤون الامنية، أن “تل ابيب نجحت في اخراج عدد من اليهود السوريين الى خارج الاراضي السورية، بمساعدة من قبل قادة في “المعارضة السورية” المسلحة”.

ترانزيت السوريين الى “اسرائيل” برعاية المعارضة

وبحسب الصحيفة فان المسألة تتعلق بـ “عائلة يهودية” مكونة من تسعة اشخاص، نقلت الى دولة ثالثة ومنها جواً الى فلسطين المحتلة، وهي الان تعيش في احد الاماكن التابعة لوزارة الاستيعاب الصهيونية في شمال تل ابيب.

 وذكرت الصحيفة ان عملية “الانقاذ” قادها موتي كاهانا، وهو اميركي يهودي يعمل في مجال الاغاثة والمساعدات الانسانية للاجئين السوريين، ويرأس منظمة اغاثة تنشط في اماكن ودول لا تربطها علاقات دبلوماسية بـ “إسرائيل”.

 واشارت الى ان “كاهانا عزز من خلال نشاطه الانساني في سوريا علاقاته واتصالاته بقادة “المعارضة السورية”، واستطاع تجنيدهم لإنجاح خطة اخراج اليهود السوريين”، مضيفة أن “عملية الانقاذ جرت بالتنسيق بين جهات “اسرائيلية” وغير “اسرائيلية”، ومن بينها الوكالة اليهودية ووزارة الاستيعاب”.

* موقع العهد الاخباري

اترك تعليقاً