الأرشيفوقفة عز

تضامناً مع زميلنا محمد سباعنة

مشتقات أوسلوستان وسحيجة الاعلام في عارستان، مش مهدين بالنا حتى نحيي ذكرى الزعيم الراحل حكيم كامل تراب فلسطين. فقد أقدمت اليوم إدارة صحيفة “الحياة الجديدة” الأوسلوية الفلسطينية على فصل الزميل محمد سباعنة، رسام الكاريكاتور الفلسطيني الشهير، على خلفية رسمه ونشره كاريكاتور ينتقد فيه سياسة القيادة السلطوية – المُسماة والمحسوبة- قيادة فلسطينية… وتخاذلها في ظل مجازر العدو واغتيالاته البيومية للفلسطينيين في الضفة الغربية.
هذه القيادة لا تخفي جبنها وانجيازها ضد شعبها ووقوفها مع عدوه الذي يقوم كل يوم باغتيال فلسطينيين… تظهر السلطة الفلسطينية وقيادة معتصبة منظمة التحرير الفلسطينية تخاذلها ورفضها أو عدم قدرتها وعجزها عن إدانة جرائم الاحتلال اليومية في الضفة الغربية وبالذات في جنين ونابس. فهذه السلطة التي حلت محل المنظمة منذ أوسلها رئيسها بعد أوسلته لحركة فتح وأخواتها الصغيرات، الصغيرات الصغيرات.. هذه اتلسلطة التي تبجحت بأنها أدخلت الى فلسطين عشرات آلاف الرجال والبنادق وبرغم وجود كل أجهزتها الأمنية وآلاف البنادق ومنتسبي أجهزة الأمن تقف ويقفون متفرجين أو ينضبون في مكاتبهم ومقراتهم مثل الأرانب التي تخشى غارات الطيور والثعالب.. ينضبون عندما يقوم العدو بالتوغل في المدن والقرى الفلسطينية.
الأنكى من هذا وذاك أنهم في سلطة اوسلوستان، اولائك الخارجون من الصف الوطني أي المستسلمون والمنسقون مع الاحتلال، الذين أصبحوا بلا ضمائر وغدوا بلا خجل ولا يختشون. أولائك اشباه الرجال يسمون توغلات وهجمات واغتيالات العدو في نابلس وجنين وكل الضفة الغربية “بالتحركات والأعمال الأمنية للطرف الآخر”. ثكلتكم أمهاتكم على هذه اللغة الحقيرة والمتصهينة، لغة دايتون والعدو ..
يا عاركم وعار من يدافع عنكم ويقف معكم من الفلسطينيين والعرب والعاربة.
ما عادت طويلة… اقترب يوم القيامة الفلسطينية.
نتضامن مع الزميل محمد سباعنة وندين جريمة فصله لإسكات صوته.

نضال حمد وموقع الصفصاف – وقفة عز
al-safsaf.com
24-1-2023