facebookالأرشيف

حول جدار العار في عين الحلوة

احد قادة التنظيم الشعبي الناصري من رفاق واخوة القائدين الشهيدين معروف ومصطفى سعد سبق له قبل شهرين ان نشر عن نوايا السلطات اللبنانية بناء جدار عازل حول عين الحلوة. يومها تصدى له وكذب ما نشره قادة المصادفة من الفلسطينيين. ليتبين الآن ان هؤلاء (القادة) متفقين مع الجيش والمخابرات على كل شيء. صيدا معروف ومصطفى سعد مع اهل عين الحلوة سوف يسقطون الجدار وقادة المصادفة.

نضال

**

كتب الاديب الفلسطيني الكبير رشاد ابوشاور: عين الحلوة أكبر من الجدران
هو مخيم عين الحلوة، جار صيدا العريقة، مخيّم الصبر، والبطولة، والفداء، والتضحيات…
مخيّم ناجي العلي وحنظلة، مخيّم الفدائيين الأوائل..مخيّم البطولة في حرب ال 82
هذا المخيّم كبقية مخيمات اللجوء في لبنان عانى من اضطهاد المكتب الثاني قبل الثورة، ومن الحصار بعد رحيل الثورة الفلسطينية …
الفلسطيني في لبنان محروم من ممارسة ( كل) المهن، ومحاصر في المخيمات، مجوّع، مهان، مضطهد، مقهور، ويصّدر له أعداء فلسطين ، اعداء العروبة، كل أنواع الخراب…
هذا المخيّم، وحكاياته تطول، يقام حوله جدار ..ليكون معزلاً فلسطينيا !!
وهذا الجدار هو ( غيتو) ..ولكن الفلسطينيين لن يرضوا بأن يكونوا أسراه ومساجينه، فالمخيم أكبر من كل المؤامرات، وهو دائما بقي موئل الثورة، ومنطلقها، وعنوان حق العودة، والكبرياء الفلسطيني…
ارفعوا اصواتكم وافضحوا الإنعزاليين العنصريين الذين يتطاولون على شعبنا العربي الفلسطيني…
**
 

قد ناديت لو اسمعت حيا ،،، ولكن لا حياه لمن تنادي ،،، عين الحلوه كما يدعون ،، اذا كانت بؤره ارهاب ،،، فالدوله لها اليد الطولى بتسهيل كل ممنوع ومطلوب لدخولهم الى عين الحلوه ،،، فلتان امني بكل لبنان وعلى عينك يا تاجر ،،،، وعلى رأي المثل ( الكعكه ب ايد اليتيم عجبه ) ما تحكوا عن فصائل فلسطينيه ،، لانهم صاروا ،، انت تفصل وتخيط وانا البس ،،،، وان اللبيب من الاشاره يفهم ،،، ويعطيكم العافيه

صبحية موعد

**

كتب الاخ مراد السوداني : عين الحلوة خزان الفدائيين وفضاء ناجي العلي

أن يتحول مخيم عين الحلوة إلى سجن تحت ذرائع وتسويغات باهتة فذلك مايستدعي وقفة وموقفا.عندما بدأ استهداف اليرموك قلنا إن الهدف استهداف الخيمة واقتلاعها من جديد لاقتلاع العودة وعيا وفكرة وتذريرها من خلال نثار شعبنا في الهجاج والمنافي.

وفعلا تم الامر وهجر ودمر مخيم البطولة امام باصرتي العالم والعدالة الغائبة.

وقلنا حينها : الدور على عين الحلوة لتمرير المخطط واستدراج المخيم لما كان وتم إفشال المخطط. اليوم جدران تلف جسد المخيم بحجة منع تسلل الإرهابيين؟وكأن لبنان آمنة منهم .؟وبقي مخيم البطولة والصمود والصبر.هو هو المخيم المقاتل ولم ولن يقبل أن يكون مأوى للإرهاب وللإرهابيين.

ستظل بوصلته هذه الفلسطين. وستظل العودة تدق بجرسها المدوي .

ستظل العودة ثابتنا الأكيد. وتبقى الخيمة شارة وشرارة الفعل المجيد نحرسها بأهداب العيون.

ولأهلنا فيكل خيمة اصطبروا أيها الأجملون الأنقياء الأصفياء السراة الأباة.

فأنتم أصل الحكاية . حكاية البطولة والفعل الراسخ.

 

*** 

Mahmoud Mamoud

اشكر الاخوه الحكومه اللبنانية لانها جعلتنا نشعر وكاننا في فلسطين ، كلما فتحنا اعيننا ورأينا الجدار اعتقدنا اننا داخل الارض المحتله.

الجدار واحد والعدو …..#هذيان#لكم البقيه

****

منظمة التحرير الفلسطينية ابلغت ببناء الجدار حول مخيم عين الحلوة
قال مصدر لبناني مطلع لوكالة الانباء المركزية ان قيادة مخابرات الجيش اللبناني في جنوب لبنان ابلغت منظمة التحرير الفلسطينية بقرار بناء الجدار حول مخيم عين الحلوة.
وقال المصدر ان ضابطا كبيرا في الجيش زار السفارة الفلسطينية في لبنان..واجتمع بالسفير اشرف دبور ومسؤول فتح في لبنان فتحي ابو العردات وعرض عليهما الخريطة ونقاط بناء الجدار.
اضاف المصدر ان دبور وابو العردات رحبا بالخطوة وتعهدا بنقل الاجواء للرئيس محمود عباس..

اترك تعليقاً