الأرشيفوقفة عز

ذات يوم سترجع فلسطين حرة – نضال حمد

ذات يوم سنحرر فلسطين وسنطرد الاحتلال الصهيوني، هذا وعد

لقد فعل الاستعمار الصهيوني والاحتلال “الإسرائيلي” بالفلسطينيين ما فعله النازيون باليهود الأوروبيين ولو بطريقة مختلفة، متطورة وحديثة، أكثر وحشية واجراماً وعنصرية. ولكي لا نذهب بعيداً حين نتحدث عن النازية والصهيونية علينا الاعتراف بأنهما عقيدتان فاشيتين استعماريتين ملعونتين ومتشابهتين الى حد كبير. فالنازية كانت تؤمن بالعرق الجرماني والصهيونية تؤمن باليهودي الصهيوني فقط لا غير. من هنا نفهم أن تهجير يهود أوروبا الى فلسطين المحتلة خدم الطرفين النازي الألماني والصهيوني الاستعماري. خدم النازيين لأنهم أرادوا أوروبا وألمانيا بلا يهود وخدم الصهيونية لأنها أرادت أيضا أوروبا بلا يهود، وأرادت أن يهاجروا الى ما سمته “وطنهم الموعود” في فلسطين، للاستعمار هناك وتحقيق حلم الاستعماريين الصهاينة بإقامة وطن قومي لليهود في فلسطين العربية.

ارتكب الصهاينة مئات المجازر وغالبيتها موثقة ضد الشعب الفلسطيني. كلها جرائم حرب وجرائم إبادة ومذابح ضد البشرية. اعترف القادة الصهاينة بها ووثقوها في مذكراتهم وكتبهم وأدبياتهم وفي أرشيفهم. هم أكدوها في مذكراتهم وفي أحاديثهم وحتى جنودهم يفعلون الشيء نفسه حين يرتكبون الجرائم فيصورونها وينشرونها في وسائل التواصل الاجتماعي. هم لا يخافون اية عواقب قانونية ومحاسبة ومحاكم دولية لأنهم يعرفون أن الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي بشكل أقل، يقفون خلفهم ويدعمونهم ويتسترون على جرائمهم ويرفضون ويعرقلون محاسبتهم. حدث هذا منذ سنة ١٩٤٨ ولازال يحدث حتى هذه الأيام في أيار – مايو٢٠٢١.

الصهاينة بكل بساطة أعداء لأرض وشعب فلسطين المحتلة. أعداء للشرق العربي. أعداء للإنسانية. في المستقبل سوف يعرف العالم ذلك ويراه بالوثائق والصورة والصوت وبالدليل الملموس. فهؤلاء يكرهون الآخرين ويكنون العداوة والبغض على الآخرين. لأنهم قوة احتلال ومستعمرون لا يعرفون قيمة فلسطين بالنسبة لسكانها الأصليين، العرب الفلسطينيين من المسيحيين والمسلمين.

نحن لا نغفر ولا ننسى ولا نقبل بكل ذلك الظلم والقهر والعذاب وبالاحتلال. فقد قاتل أجدادنا وآباؤنا ونحن نقاتل وسوف يفعل ذلك أبناؤنا وأحفادنا، طالما بقيت فلسطين تحت الاحتلال الصهيوني الفاشي والعنصري البغيض.

ستعود فلسطين محررة ومستقلة وعربية

ستعود لنا من النهر إلى البحر و من أقصى الشمال إلى أقصى الجنوب.

هذا وعد قطعه الفلسطينيون على أنفسهم وسوف يحققونه في نهاية الكفاح.

نضال حمد

28-05-2021

ذات يوم سترجع فلسطين حرة – نضال حمد