من هنا وهناك

رسالة شكر وامتنان ووفاء من المطران عطالله حنا

رسالة شكر وامتنان ووفاء

 

لقد اغدق علينا المحبون بتهانيهم القلبية التي وصلتنا من سائرارجاء العالم بمناسبة الاعياد الميلادية المجيدة ورأس السنة وعيد الظهورالالهي وصولا الى عيد القديس البار ثيودوسيوس ” عطا الله  ” والذي نفختر بأننا نحمل اسمه ونتخذه شفيعا لنا .

لقد وصلتنا رسائل التهنئة عبر وسائل التواصل الاجتماعي ناهيك عن الاتصالات الهاتفية والزيارات التي قام بها الاصدقاء والرسائل التي وصلت عبر البريد الالكتروني وغيرها من الوسائل .

لقد وصلت رسائل التهنئة من مشارق الارض ومغاربها ولذلك فإنني اتوجه من خلال كتابي هذا بمحبتي واحترامي وشكري وامتناني ووفائي لكل الذين قاموا بتهنئتي بمناسبة هذه الاعياد الروحية المجيدة بدء من عيد الميلاد ووصولا الى عيد القديس ثيودوسيوس البار رئيس الاديار .

اتمنى ان اكون مستحقا لمحبتكم والتي غمرتموني بها طالبا منكم ان تذكرونني دوما في صلواتكم فكم نحن بحاجة الى دعائكم في هذه الاوقات العصيبة التي نمر بها وفي هذه الظروف الاستثنائية التي تعصف بكنيستنا ومدينتنا المقدسة وارضنا المباركة .

لا نثق بسياسيي العالم الذين اجندتهم هي اجندة العالم بل ثقتنا هي بالله وحده وبكل انسان مؤمن بالله يعيش في استقامة وصدق وايمان ورصانة وتشبث بالقيم الاخلاقية والانسانية النبيلة .

ان رسائلكم وتواصلكم كان بالنسبة لي مصدر تعزية وقوة في ظل الاوضاع التي نعيشها والالام والاحزان والمعاناة التي نمر بها .

لقد اكرمتموني بمحبتكم وانا بدوري ابادلكم المحبة بالمحبة والوفاء بالوفاء ونرفع الدعاء الى الله من اجل ان يصون كنيستنا المستهدفة والمستباحة من قبل اعداءها المنظورين والغير المنظورين .

كما ونرفع الدعاء من اجل فلسطين وطننا والذي سنبقى ندافع عنه مهما كان الثمن ومهما كانت التضحيات .

اوجه تحيتي الى الشعب الفلسطيني بكافة مكوناته فالمهنئون والمتصلون كانوا من كافة مكونات شعبنا هذا الشعب المناضل والمكافح من اجل الحرية والذي نسأل الله له بأن يتمكن من استعادة حقوقه ويحقق امنياته وتطلعاته الوطنية .

نسأل الله من اجل السلام في مشرقنا العربي فقلوبنا مع سوريا ومع العراق وليبيا ومع اطفال اليمن ومع كافة ضحايا الارهاب في منطقتنا وفي عالمنا.

ارسل اليكم جميعا بطاقة المحبة والاخوة والصداقة والوفاء والتقدير متمنيا لكل الاحباء حيثما كانوا واينما وجدوا بأن يسربلهم الرب الاله بالصحة والعافية وان يمنحهم النجاح والتوفيق في كل عمل صالح .

وكل عام وانتم جميعا بألف خير .

 

اخوكم الملتمس لبركتكم ودعائكم

المطران عطا الله حنا

رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس