الأخبارالأرشيف

سيادة المطران عطا الله حنا في الذكرى السنوية لمجزرة صبرا وشاتيلا

سيادة المطران عطا الله حنا : ” في الذكرى السنوية لمجزرة صبرا وشاتيلا نقول بأننا لم ولن ننسى شهداءنا الذين قتلوا بهذه الطريقة الهمجية والتي تشير الى اجرام الفعلة الذين تخلوا عن كل قيمة انسانية او اخلاقية ”

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأننا في الذكرى ال38 لمجزرة صبرا وشاتيلا والتي استمرت اكثر من43 ساعة متواصلة وادت الى استشهاد 3500 شهيد تقريبا ، في هذه الذكرى الاليمة نقف اجلالا لارواح شهداءنا مؤكدين بأن مجزرة صبرا وشاتيلا ستبقى نقطة فارقة في تاريخ شعبنا فالفلسطينيون ومعهم الاحرار من ابناء امتنا العربية واصدقاءنا المنتشرين في سائر ارجاء العالم لن ينسوا هذه المجزرة البشعة المروعة والتي اقترفها مجرمون متفننون في القتل والذبح وامتهان الكرامة الانسانية .
لن ننسى هذه المجزرة وهذه الجريمة والتي بالنسبة الينا ليست حدثا تاريخيا عابرا بل هي محطة هامة من المحطات التاريخية المؤلمة الذي مر بها شعبنا الفلسطيني والتي تؤكد على ما حل بشعبنا من مظالم ، هذا الشعب الذي تعرض للاضطهاد والمجازر والتنكيل ولكنه شعب متشبث بحقوقه وثوابته الوطنية رغما عن كل المؤامرات والمشاريع المشبوهة التي تحيط بنا .
من القدس نبعث الى اهلنا في مخيمات لبنان بتحية الاكبار والوفاء وهم المرابطون الصامدون المتشبثون بحق عودتهم الى وطنهم السليب .
نعلم جيدا ان القتلة الذين اقترفوا هذه الجريمة لم يحاكموا ولكننا نؤمن بعدل السماء فأولئك الذين هربوا وتهربوا من المحاكم والمساءلة على جرائمهم لن يتمكنوا من الهروب من المساءلة والحساب السماوي على اجرامهم وقتلهم وعنفهم .
رحم الله شهداءنا واعطى القوة والحكمة لشعبنا لكي نكون كما يجب ان نكون موحدين صامدين في وجه مخططات تصفية القضية الفلسطينية