الأرشيفعربي وعالمي

سيادة المطران عطا الله حنا : ” في الغرب يتحدثون عن الاستقرار والهدوء

سيادة المطران عطا الله حنا : ” في الغرب يتحدثون عن الاستقرار والهدوء وشعبنا يتعرض في كل يوم للجرائم المستمرة والمتواصلة “

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس في حديث اذاعي صباح هذا اليوم بأن الاحتلال ماض ومستمر في سياساته ضد شعبنا والجرائم مستمرة ومتواصلة في حين اننا نلحظ القيادات السياسية في الغرب يتحدثون عن التهدئة ويتحدثون عن السلام ولكن دون ان يشيروا الى مسألة العدالة والتي بدونها لا يمكن ان يكون هنالك سلام حقيقي .
السياسيون في الغرب يتحدثون عن الاستقرار والهدوء اما على الارض فسياسات الاعدامات الميدانية مستمرة والاعتقالات والاقتحامات والاستفزازات مستمرة في كل مكان وخاصة في مدينة القدس حيث ان هنالك استهداف للمدينة وهويتها وتاريخها ومقدساتها واوقافها .
نقول للقيادات السياسية في الغرب اوقفوا اكذوبتكم الكبرى عن السلام المنشود والذي لن يكون واقعا على الارض الا من خلال انهاء الاحتلال وتحقيق امنيات وتطلعات شعبنا الفلسطيني ولا تتحدثوا عن استقرار وهدوء في ظل استمرارية حملات القمع والاستهداف التي يتعرض لها شعبنا في كل يوم .
كفانا استهتارا بمشاعر الفلسطينيين ونحن نرفض السياسات الغربية التي في كثير من الاحيان تكون غطاء لممارسات الاحتلال الظالمة والتي تستهدف شعبنا كله .

سيادة المطران عطا الله حنا : ” نطالب الفلسطينيين بمزيد من اليقظة الوطنية والتخلي عن المصالح الفئوية والشخصية خدمة للوطن والقضية “

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأنه ما هو مطلوب من الفلسطينيين في هذه الظروف وفي هذه الاوقات العصيبة التي نمر بها جميعا انما هو مزيد من اليقظة الوطنية والتخلي عن المصالح الفئوية والشخصية ذلك لان هذا الوطن هو لكل ابناءه وليس لشريحة دون الاخرى .
نحن كفلسطينيين بحاجة الى ترتيب اوضاعنا الداخلية بشكل افضل ومواضع الخلل القائمة عندنا يستغلها الاحتلال من اجل تمرير مشاريعه واجنداته وسياساته وممارساته، ولذلك وجب علينا ان نكون على قدر كبير من الحكمة والمسؤولية واليقظة لكي نرتقي الى مستوى المسؤولية والتحديات الجسام التي نعيشها وتحيط بنا لا سيما المؤامرات والمشاريع المشبوهة الهادفة الى تصفية القضية الفلسطينية .

سيادة المطران عطا الله حنا : ” الفلسطينيون المسيحيون والمسلمون ينتمون لشعب واحد ويدافعون عن قضية واحدة “

القدس – استقبل سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم وفدا من اساتذة وطلاب جامعة القدس مرحبا بهم في كنيسة القيامة ومتحدثا عن تاريخها واهميتها وارتباطها باهم الاحداث الايمانية والعقائدية في الكنيسة .
وقال سيادته بأن الفلسطينيون جميعا مسيحيين ومسلمين انما ينتمون الى شعب واحد ويدافعون عن قضية واحدة وهم يرفضون سياسات الاحتلال التي تستهدفنا جميعا ولا تستثنى احدا على الاطلاق فكما يُستهدف المسجد الاقصى بالاقتحامات والسياسات العنصرية الغاشمة هكذا هي اوقافنا المسيحية ومقدساتنا التي يتم التعدي عليها بطرق مختلفة وعبر ادوات متنوعة .
ندعو الى تكريس قيم الوحدة والاخوة والتفاعل والتضامن بين كافة ابناء شعبنا بعيدا عن الانقسامات وندعو الى ترتيب البيت الفلسطيني الداخلي لان حالة الانقسام التي نعاني منها لا يستفيد منها الا الاحتلال الممعن في قمعه وظلمه لابناء شعبنا الفلسطيني.
قدم سيادته للوفد تقريرا تفصيليا عن احوال مدينة القدس وما يتعرض له الحضور المسيحي من تحديات ومؤامرات كما واجاب على عدد من الاسئلة والاستفسارات.
كما ونقدم تحيتنا لرئاسة جامعة القدس واساتذتها والذين يبذلون جهودا جبارة لكي تبقى هذه المؤسسة الاكاديمية في الصدارة ونحن نفتخر بجامعة القدس وما تقدمه لمجتمعنا الفلسطيني .