من هنا وهناك

سيادة المطران عطا الله حنا : ” من الجولان العربي السوري المحتل حول قانون قيصر

 نوجه نداء حارا الى كافة الاحرار في عالمنا بضرورة افشال قانون قيصر العنصري الظالم “
 

 
القدس ، مجدل شمس (الجولان العربي السوري المحتل ) – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم في نداء ورسالة عاجلة وجهها بمناسبة زيارته للجولان بأننا نناشد كافة المرجعيات الدينية والحقوقية والانسانية وكافة الاحرار في عالمنا بضرورة الاعلان عن موقفهم الواضح والصريح والرافض لما يسمى قانون قيصر الامريكي والذي في واقعه انما يحمل اهدافا لا انسانية ولا حضارية تهدف الى اذلال وتجويع الشعب السوري الكريم .

ان وباء الكورونا الذي حل بعالمنا وحد البشرية بأسرها في المعاناة والالم ومواجهة هذا الوباء ومن المفترض ان تؤدي ايضا الى رفض كافة مظاهر الظلم والقهر واستهداف الشعوب الفقيرة والمقموعة والمتألمة .

فهل يعقل في حقبة ما بعد الكورونا ان يستهدف الشعب السوري بهذا القانون الظالم ولكن يبدو ان القابع في البيت الابيض لم يتأثر بالكورونا وهو فاقد لكل احاسيس انسانية او اخلاقية فالذي يستهدف ابناء شعبه بالعنصرية والقمع بسبب لون بشرتهم ليس غريبا عليه ان يستهدف السوريين كما والفلسطينيين بالقوانين المجحفة والقرارات الظالمة البعيدة كل البعد عن القيم الاخلاقية والانسانية النبيلة .

ان نداءنا هذا لا نوجهه للقابع في البيت الابيض وحلفاءه لان هؤلاء ينطبق عليهم ما قيل في الكتاب المقدس لهم اذان ولا يسمعون ولهم عيون ولا يبصرون بل نداءنا هذا نوجهه الى كل انسان عنده اخلاق وقيم ومبادىء انسانية سامية ايا كان دينه وايا كان انتماءه العرقي او خلفيته الثقافية وفي سائر ارجاء العالم 6، فكما يجب ان تواجه ظاهرة العنصرية في امريكا يجب ايضا ان يواجه هذا القانون العنصري الظالم الذي يستهدف الشعب السوري كما ويجب التصدي لكافة المؤامرات والمشاريع المشبوهة التي تستهدف الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة .

ان الاحرار في عالمنا هم قادرون على افشال هذا القانون اللاقانوني واللانساني بوحدتهم وتضامنهم ورفضهم للظلم وسياسة تجويع الاطفال وحرمان الكبار من الدواء وسياسة العقاب الجماعي بحق الشعب السوري الكريم .

اين هي العدالة مما يحدث ؟ واين هي القيم الاخلاقية والانسانية من هذا القانون الذي وقعه مجرم البيت الابيض الذي يديه ملطختان بدماء الابرياء من ابناء شعوبنا العربية وخاصة في فلسطين وسوريا والعراق وليبيا واليمن وغيرها من الاماكن .

ندعو لتحالف عالمي حقوقي رفضا لقانو قيصر ورفضا للسياسات الامريكية العنصرية الظالمة التي لا تستهدف شريحة من الامريكيين فحسب بل تستهدف شعوبنا العربية المقموعة والمظلومة والمتألمة